طريقة كتابة المحتوى الحصري في 5 خطوات بسيطة

طريقة كتابة المحتوى الحصري


طريقة كتابة المحتوى في 5 خطوات بسيطة


تعلم طريقة كتابة المحتوى في 5 خطوات بسيطة. و التي تمكنك من الحصول على محتوى حصري. يمكن أن تكون كتابة محتوى حصري لدى معظم المدونين شيء صعب ، في هذا المقال سنتعرف على كيفية كتابة المحتوى بسهولة.


من أكبر الصعوبات التي تواجه المدون لتحقيق الربح من الإنترنت، هي كيفية كتابة محتوى حصري و ابداعي ، ويكون متوافق مع المدونة ، مع وجود الملايين من المواقع الأخرى المنافسة .


تعد الجودة و كتابة محتوى أصلي أحد أكبر عوامل نجاح التدوين بالنسبة لاي كاتب مقالات. ألق نظرة على المقالات التي تقرأها يوميًا في المواقع و المدونات الناجحة.


على الأرجح انك اخترت قراءتها ، لأنها تعجبك المقالات التي يكتبونها والتي لا يمكنك الحصول عليها في المدونات الأخرى.
سوف تهدف هذه المقالة إلى مساعدتك بطريقة ما الى تعلم طريقة كتابة المحتوى ومستويات النجاح فيه ، و بما أن كتابة محتوى حصري لا تستطيع الحصول عليه بسهولة. و لكنك تسطيع ان تقوم به بقليل من الدراسة والممارسة.


موضوع قد يفيدك كيفية تصدر نتائج البحث جوجل 2022 من خلال 10 خطوات سهلة و مضمونة. وأيضا طريقة شراء دومين نيم شيب بكود خصم 95% لكل خدمات namecheap.


ما هي كتابة المحتوى


كتابة المحتوى هو كتابة مقال متوافق مع السيو بطريقتك و اسلوبك ، تستطيع فيه توصيل معلومة مفيدة الى قرائك ومتتبعيك ،و يكون محتواه لم يكتب من قبل ، مع مراعات السيو في كتابة المحتوى لتستطيع محركات البحث فهم موضوعك و محتوي الذي تريد إيصاله لتضعك في نتائج البحث الأولى.


لا تقلق سوف نتكلم عن السيو في ما بعد أي لا تستعجل فهذه البداية فقط ، و بعد قراءتك الى النهاية ستكون قادرا على كتابة مقال حصري و فريد.


طريقة كتابة المحتوى


تعتمد طريقة كتابة المحتوى على نقاط أساسية لابد من توفرها. وهذا لكي نحصل على محتوى قيم و مفيد ، و و هي كالتالي:

  1. البحث عن مصادر جيدة قبل أن تبدأ في كتابة المحتوى.
  2. استعمل أسلوب خاص بك لإيصال محتوى الموضوع للقارء.
  3. اكتب محتوى مفيدة لمجموعة مخصصة صغيرة من الأشخاص ، وليس للجميع.
  4. اختر عنوانا جذابا لنقر عليه.
  5. اختر مستوى اللغة المناسب.
  6. تجنّب أي أخطاء املائية و التدقّيق ما تكتبه.

لتحتل المقالات الخاصة بك مراتب متقدمة في نتائج البحث ، يجب عليك مراعات أساسيات و قواعد كتابة محتوى بالدرجة الأولى، و أن لا تبحث على النتيجة قبل تقديم محتوى جيد و يشعر قارء المقالة بأنه يقرأ في محتوى حصري و مفيد له.


1- كتابة عنوان مميز وجذاب


توفر العناوين القوية معلومات محددة وتعطي القليل من التفاصيل لجذب الناس ولكن لا تروي القصة بأكملها لمضمون المحتوى.
يمكننا أن نرى كيف يبدو هذا عمليًا بفضل تحليل موقع BuzzSumo لـ 100 مليون عنوان رئيسي على فيسبوك و تويتر فيسبوك و تويتر.


وجدت أنك قمت بكتابة عنوان التدوينة و لم يتجاوز 65 حرفًا (حوالي 10 كلمات) سوف تصل على نتيجة ممتازة ، و الأمر لا يتعلق بطول العنوان الكلمات التي تكتب بها عنوانك مهمة أيضا.


2- كتابة محتوى يحتاج الى مقدمة مثيرة للاهتمام


أجبر العنوان للمقال القارئ الدخول الى محتوى حصري في مواضيع موقعك. الآن أنت بحاجة إلى إقناعهم بالقراءة و البقاء مدة أطول في المدونة لكسب ثقة روبوتات جوجل و لتصدر البحث.

افضل طريقة للحفاظ على قراءة جمهورك للمقال كاملا هي أن يكون محتوى لمقالك حصري ، و هو المحتوى الذي يتكلم عنه عنوانك الرئيسي.


إذا كنت تقرأ هذا التدوينة ، فهذا رهان عادل أنك تبحث عل طريقه كتابة محتوى حصري في موقع أو مدونة . لذلك ، في المقدمة ، أقرت بالتحدي الذي تواجهه وشرحت أن هذه المقالة هنا لمساعدتك في إيجاد حل. من المفترض أن هذه المقدمة نجحت لأنك ما زلت تقرأ!


3- كتابة محتوى مخصص لجمهورك


قد تساعدك المقدمة السريعة في جذب انتباه القراء لفترة أطول ،أو بعبارة أخرى ، اكتب محتوى حصري ومفيدة لمجموعة مخصصة صغيرة من الأشخاص ، وليس للجميع.


لإعطاء مثال بسيط ، فإن الأمر يشبه الفرق بين كتابة مقالة عن "كتابة محتوى حصري رائع" ومقال عن "كتابة روعة".
نظرًا لأنك تبحث عن كيفية كتابة المحتوى الحصري ، يمكنني إجراء تخمينات مستنيرة عنك. من المحتمل أنك تعمل في التسويق أو تريد إنشاء محتوى حصري .


4- تضييق نطاق تركيز في كتابة المقال


يجب أن تكتب محتوى حصري مقال يتضمن فكرة واحدة واضحة من العنوان إلى النهاية ، اذا لم تكن تكتب مقال لمناقشة محتوى واسع ، حاول المحافظة على تركيزك ضيقًا قدر الإمكان. على سبيل المثال:


  • هذا مقال سيئ: كيفية القيام بالتسويق..
  • هذا مقال أفضل: كيفية القيام بتسويق أحسن للأعمال الصغيرة.
  • و هذا مقال هو الأفضل: كيفية القيام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الناشئة SaaS.

في طريقة كتابة المحتوى عبر 5 خطوات فقط لتحصل على محتوى حصري. سيكون من المستحيل كتابة جزء قيم من المحتوى حول هذا الموضوع الأول لأن الجمهور المحتمل واسع جدًا. لا يمكنك ببساطة ان تقدم المشورة ذات الصلة للجميع و بشكل إبداعي ، لكتابة محتوى ذا قيمة حقيقية حول محتوى معين ، حاول تضييق نطاق تركيزك.

5 الاهتمام باللغة في كتابة المحتوى الحصري


تعلق المشاركة في كتابة المحتوى باستخدام لغة يفهمها جمهورك المحدد ويقدرها. لذلك ، و لا يمكن ان تكتب مقالا بالعربية لقراء لا يفهمون اللغة العربية و العكس صحيح.


وفي حال كتبت فقرة يجب ترجمتها لتكون مفهومة للقارء. و أيضا حاول الكتابة باللغة الفصحى سواء هممت بكتابة مقال بالعربية أو الإنجليزية.


أو تخيل ما إذا كنت قد كتبت للتو 2000 جملة ، بدلاً من النصائح المقدمة ، و التي تدور حول طريقة كتابة المحتوى الحصري ، لكنني لم أخبرك أبدًا عن شكله أو كيفية القيام به ، ربما لن تعود لموقعي في المستقبل.


خطوات كتابة المحتوى


معرفة ما يريده الأشخاص من المحتوى قبل البدء كتابة تدوينة و البحث عن جملة مفتاحية ، لنفترض أنني سأكتب عن السيو كيفية عمل محركات البحث ، لكنني لم أحدد موضوعًا محددًا بعد.


يخبرني Ubersuggest أن المستخدمين يسألون عن السيو و مُحسنات محركات البحث وسبب أهميتها. هذا يخبرني بما يجب عليا كتابته و تضمينه في مقالتي لكسب ثقة جمهورك المستهدف.


أضف عامل الثقة في كتابة المحتوى الحصري


هناك الكثير من محتوى الويب. حتى لو كنت في مكان غير معروف ، فهناك على الأرجح المئات من المواضيع في الويب التي تغطي مواضيع مماثلة لموقعك .


لماذا يجب على القراء اختيار المحتوى الذي هممت بكتابته على المحتوي الآخر . من أحسن طرق التميز عن الآخرين هي جعل المحتوى الخاص بك جديرًا بالثقة. إذا كان القراء يعرفون أن المحتوى الذي تكتبه ، تم بحثه جيدًا وموثوقًا به ، فمن المرجح أن ينقروا عليه من دون تفكير.


أهمية الباك لينك في زيادة الثقة في موقعك


دعم النقاط الموجودة في محتوى عن طريق ربط موقعك بمواقع موثوقة لدى القارء و هذا ما يسمى بناء الباك لينك. و يفضل أن تكون هاته الروابط التي تحصل عليها بمصادر الوسائط الرئيسية وبمصادر الوسائط الرئيسية والمواقع الحكومية والجامعات والعلامات التجارية البارزة .

ملاحظ هامة

إذا أرت أن أقوم بكتابة موضوع عن كيفية و طريقة الحصول علي باك لينك عالي الجودة لتكسب به بشكل كبير ثقة روبوتات محرك بحث google و تزيد من الاثورتي دومين و البيج رانك لموقعك ، اكتب في التعليقات اسفل تعليقا بانك مهتم لنرى عدد المستخدمين المهتمين.


لإيجاد مواقع ذات مصداقية لربط المحتوى وعمل باك لينك قوي. إذا كان هناك موقع ذات دومين اثورتي و بيج رانك عالي مثل New York Times و يرتبط بمحتوى لمدونتك ، فهذه علامة جيدة على حصول مدونتك على ثقة محركات البحث . يمكن أن تساعدك في ترتيب أفضل وتصدر في محركات البحث .


شركات كتابة محتوى


أمثلة على شركات كتابة محتوى لتحصل على المحتوى الجيد و حصري و احترافي :
أود أن أشرح بعض النقاط اذا كنت تريد صناعة محتوى احترافي وحصري تجعل موقعك يتفوق على منافسيه ، ابحث بنفسك عن المواقع المشهورة التي لقيت نجاحا و حاول جمع الأفكار عن هاته المواقع ، و ان تعرف الطرق التي اتبعتها لتصل الى ذلك النجاح.


بمجرد ان تتعرف الخطوات التي سارت عليها و تطبيقها ، و الاعتماد على نفسك والثقة في مؤهلاتك و باحترافية من الممكن ان تنافسها و لكن ليس بين ليلة وضحاها ، وعلم ان معظم الشركات الكبرى بدأت صغيرة . و اليك اهم الأمثلة لمواقع انتشرت و ذاع صيتها :


شركة HubSpot


مرة تلو الأخرى ، توضح HubSpot فوائد محتوى متعمق حول الموضوعات التي تهم جمهورها الأساسي من فرق المبيعات والتسويق. حتى أنه يحتوي على مدونات تسويقية منفصلة مخصصة للمسوقين ومندوبي المبيعات. بالإضافة إلى كونه إعلاميًا ، يلعب محتواه دورًا رئيسيًا في دورة المشتري من خلال توجيه القراء نحو أدواته المدفوعة و محتوى حصري تسويقي.


شركة ينكدين LinkedIn


بصفتها أكبر منصة تواصل اجتماعي احترافية في العالم ، إن LinkedIn مصدرًا ذا مصداقية عالية . بدلاً من كتابة المحتوى منخفض القيمة ، غالبًا ما يكتب المستخدمين للموقع مقالات يكون عليها بحث كثير.


و لا يمكنني شرحه في أسطر قليلة فالموقع يوجد فيه بحر من الأفكار لمقالات تستطيع توليدها لوحدك دون الحاجة ال أية منصات تدوين.


و طريقة شغل الموقع هي تعتمد على العمل الجماعي ويمكنك التفرد في كتابة مقالات ، وأيضا تستطيع إيجاد على أفكار و مقترحات لمقالاتك فهنا كميات كبيرة من أفكار محتوى الحصرية وذات جودة عالية ، و احرص في عمليتك بحثك على مقالات متوافقة مع مجال تخصصك.

شركة WooCommerce


WooCommerce هو حل تكنولوجيا التجارة الإلكترونية الأكثر شيوعًا في السوق.


تم تصميم المكون الإضافي و هو خاص به لتسهيل بدء متجر عبر الانترنت ، ويهدف إلى دعم ذلك. بالإضافة إلى توفير أهم النصائح العملية ، فهو يكتب بانتظام قصصًا من العلامات التجارية التي تخدم الأسواق المتخصصة ، والتي يمكن أن تكون مصدرا رائعا لإلهام رواد الأعمال.


ما هي مهارة كتابة المحتوى؟


من الضروري ان يكون لدى كاتب المحتوى العادي إلى مهارات التقصي والقدرة على ترجمة النتائج إلى محتوى مقالة جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الانضباط الذاتي وتنظيم الوقت أمرًا ضروريًا ، و تساعدك في كيفية وضع كلمات مفتاحية في التدوينة و تحسين سيو seo المدونة و المقال روابط داخلية و خارجية.


الخاتمة:


تبدأ طريقة كتابة المحتوى الرائع بتحديد جمهورك الذي تستهدفه ، إذا كنت لا تفهم من تهم بالكتابة من أجله وما الذي يريدون سماعه ، فلا يمكنك إنشاء محتوى مقنع. بالتأكيد ، قد تقدم جملة لطيفة ، لكنها على الأرجح لن تولد عملاء محتملين أو مبيعات لأنها لا تستهدف الأشخاص المناسبين.

وبهذا نكون قد انهينا مقالة طريقة كتابة المحتوى الحصري في 5 خطوات بسيطة. و إذا كان هناك أي استفسار اترك تعليقا وسنرد عليك انشاء الله ، و لا تنسى مشاركة الموضوع عبر وسائل التواصل لتعم الفائدة ، لا تتركنا وترحل دون متابعة المدونة ليصلك جديد المواضيع من هنا.


تعليقات