شرح مفصل عن بنك وايز (transferwise) وكيفية طلب بطاقة Wise

شرح مفصل عن بنك وايز وكيفية طلب بطاقة Wise

هل تود فتح حساب transferwise و الحصول على فيزا كارت عند طلب بطاقة Wise ، اذا انت في المكان المناسب.


بنك وايز (Wise) هو أحد أفضل البنوك الالكترونية على الإنترنت، ويحظى بشعبية كبيرة. سيتم تزويدك بمعلومات كاملة عن هذا البنك ، و شرح مفصل عن كيفية فتح حساب transferwise ، و طريقة شحن الحساب و تفعليه.


بنك وايز مقره في اروبا ويقدم العديد من الخدمات البنكية. سنتعرف بعد قليل عن الخدمات التي يقدمها البنك و كل ما تود معرفته عن فتح حساب ترانسفير وايز.


و للاستفادة من مميزات بنك وايز الكاملة تابع قراءة المقال الى آخره لأن هناك معلومات لابد أن تعرفها لتتجنب إغلاق الحساب.



تابع هذا الموضوع: أفضل طريقة للحصول على بطاقات فيزا افتراضية لتفعيل الباي بال والشراء من النت من Fyatu..


بنك وايز


قبل فتح حساب transferwise الا يحق لنا ان نعرف تعريف بسيط عن بنك وايز . و كيف وصل صيته الى كل بقاع العالم شرقا و غربا. ونفهم طريقة عمل البنك و ما هي الخطوات الصحيحة التي سنسير عليها في فتح حساب ترانسفير وايز.


اذا كنت تود الحصول على ثلاث بطاقات فيزا افتراضية مجانا. فتابع معنا شرح تفاصيل عن بنك وايز. لأنها فرصة لا تعوض فمميزاته ، لا توجد في باقي البنوك الالكترونية الأخرى.


transferwise شرح


معلومة يجب ان تعرفها عندما تقوم بفتح حساب في بنك وايز. تحصل على حسابات بنكية حقيقة لعديد من العملات ، و منه فتح حساب بنكي امريكي بعملة الدولار. و يفعل به حساب paypal تفعيل كلي ، فاغتنم الفرصة.


تم إنشاء بنك وايز في سنة 2011 بهدف جعل تحويل المال بين الافراد و الشركات رخيصة وعادلة وبسيطة ،و يساعد ملايين الأشخاص والشركات على إدارة أموالهم في جميع أنحاء العالم. و يا ترى ما هو سر وصوله إلى القمة و صار ينافس كبار البنوك الالكترونية.


و يقدم بنك وايز (Wise) دورا كبيرا في مساعدة الأشخاص على إدارة أموالهم دوليًا بتكلفة أقل وبسرعة وشفافية. وتبرز الشركة لخدماتها المتميزة ، لذا فقد حاز على الكثير من الطلب من العملاء حول العالم.


حيث يتمثل شعارها في إجراء المعاملات المالية في سهولة وسرعة تقديم الخدمات ، وكذلك حماية حسابات العملاء من أي اختراق أو سرقة.

وعند فتح حساب transferwise فستملك أفضل حلول تحويل الأموال التي يفضلها عدد كبير من المستخدمين ، ويرجع ذلك إلى سهولة المعاملة التي يوفرها البنك ، و أفضل جزء في ذلك هو سرعة الأداء ويقدم رسومًا منخفضة جدًا مقارنةً بالجميع البنوك الإلكترونية الأخرى.


و بنك وايز قد كسب ثقة الملايين من الأشخاص والشركات في تحويل أموالهم و تعاملاتهم البنكية، مما يوفر لهم أقل الرسوم المصرفية و ربح الوقت.


مع حساب transferwise ، يمكنك فتح عدة حسابات بنكية بأكثر من 50 عملة ، ويستخدمون بطاقة الفيزا كارت الخاصة بنا للتسوق والإنفاق أثناء تواجدهم بالخارج.


لقد تم عقد شراكة مع بنوك وشركات مثل Monzo و Bolt و GoCardles ، لتقديم خدمات مصرفية دولية أفضل لعملائها. وقد استثمر أشخاص مثل (ريتشارد برانسون)، وماكس ليفشين أحد مؤسسي PayPal.


ما هو حساب Wise؟


حساب Wise هو حساب بنكي معروف بانه بلا حدود. وهو حساب بنكي متعدد العملات يمكنك من خلاله الاحتفاظ بأكثر من 50 عملة مختلفة وتحويلها وقتما تشاء كما لو كان لديك بالفعل حسابات بنكية محلية في جميع أنحاء العالم في مكان واحد.


ويعمل بنك وايز مثل أي حساب بنكي محلي. و عند فتح حساب transferwise يمكنك الحصول على رمز سويفت (SWIFT) والكود و (BIC و IBAN) التي يمكنك استخدامها لسداد المدفوعات واستلامها بسهولة بالعملة المحلية والدولية.


كيفية فتح حساب TransferWise (شرح بالفيديو)


في الفيديو التالي تشاهد فتح حساب TransferWise و طلب بطاقة Wise لتتجنب اغلاق الحساب، و كيفية التسجيل في بنك ترانسفير وايز مع شرح تطبيق بنك transferwise لتفعيل الحساب، وكيفية طلب بطاقة TransferWise بلاستكية من البنك.



سهولة تحويل الأموال في حساب transferwise


وعند فتح حساب TransferWise بإمكانك تحويل الأموال إلى الخارج بكل سهولة . و باستخدام حساب transferwise تحويلاتك سريعة وسهلة وبسيطة و آمنة. الإرسال متصل بالكامل ويعمل بشكل مثالي على جميع الأجهزة.


يمكنك البقاء في المنزل وتحويل أموالك من بلدك إلى أي بلد اخر في أي وقت - ليلاً ونهارًا ، على أي جهاز - الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو فتح حساب ترانسفير وايز مجاني.


فتح حساب ترانسفير وايز


كل المميزات التي ذكرناها سالفا حول بنك ترانسفير وايز. تدعونا الى الانتقال الى مرحلة الجد، و البدء في فتح حساب ترانسفير وايز ولكي يكون مقالنا منسق ، سنسير على مراحل منتظمة و تتمثل في ما يلي.


  1. ستناول الان كيفية فتح الحساب.
  2. نتعرف أيضا على طريقة شحن حساب ترانسفير وايز.
  3. تفعيل حساب ترانسفير وايز.
  4. كيفية طلب بطاقة Wise في الجزائر و جميع الدول العربية خطوة بخطوة.


كيفية فتح حساب في بنك وايز (شرح بالصور)


التسجيل و فتح حساب في بنك وايز في غاية السهولة ما هي الا خطوات نقوم بها و نتحصل على حساب Wise ، تابع معي الخطوات سنشرحها بالصور كي تكون مفهومة لديك.

الخطوة الأولى : توجه الى واجهة الموقع عبر الرابط التالي بنك وايز Wise . ثم اضغط على تسجيل أو (Register an account) كما هو موضح في الصورة التالية :

فتح حساب في بنك وايز

الخطوة الثانية من فتح حساب ترانسفير وايز: هي تستطيع التسجيل من حسابك على جوجل او عن طريق الايميل او عن طريق حساب ابل ، نصيحتي اليك هي التسجيل عن طريق الايميل تابع الصورة المالية :


شرح كيفية فتح حساب ترانسفير وايز

الخطوة الثالثة: اختيار نوع الحساب سوف نختار حساب transferwise فردي تابع الصورة التالية.


شرح كيفية فتح حساب ترانسفير وايز فردي

الخطوة الرابعة: اختيار البلد الذي انت مقيم فيه .


فتح حساب ترانسفير

الخطوة الخامسة: ادخال رقم الهاتف الصحيح لأنك سوف تتلقى رسالة تفعيل الهاتف مكونة من ستة ارقام تقوم بكتابة الأرقام والضغط على التالي.


شرح فتح حساب ترانسفير وايز

الخطوة الأخيرة من فتح حساب transferwise : ادخال كلمة سر تكون قوية لحماية حساب وايز من الاختراق أو السرقة.


كيفية فتح حساب TransferWise
وبهذا نكون قد انهينا المرحلة الأولى من فتح حساب ترانسفير وايز. لا يزال امامنا خطوات لكي تكمل انشاء حساب transferwise كامل و مفعل فتابع معي باقي المراحل ، سنبدأ بتفعيل الحساب بالطريقة الصحيحة ، و الوثائق القانونية (بطاقة تعريف بيو مترية أو جواز السفر).

تفعيل حساب Wise


بعد ان تعرفنا في الفقرات السابقة على كيفية فتح حساب transferwise. جاء الان دور تفعيل الحساب بالوثائق القانونية المطلوبة. و الوثائق القانونية المطلوبة في تفعيل حساب Wise هي (بطاقة تعريف بيو مترية أو جواز السفر) ، و لكن هناك شيء يلزم القيام به قبل تفعيل الحساب في بنك وايز Wise. و هو يجب شحن 25 يورو.

وهي خطوة ضرورية قبل بدء التحقق ، فهيا بنا لنتعرف على طريقة شحن حساب Wise الخاص بنا بمبلغ 25 يورو ، و بهذا سننتقل الى مرحلة هامة لأنك سوف تعتمد عليها كثيرا في العمليات القادمة .


شحن حساب Wise


طريقة شحن حساب Wise تتم عبر ثلاث طرق ، عن طريق تحويل بنكي أو شحن بواسطة فيزا كارت او ماستر كارت و التحويل من مستخدم اخر يملك أيضا حساب ترانسفير وايز.

و سيتم شرح كل طريقة بالتفصيل لكي لا تجد اية مشكلة في شحن حساب Wise الخاص بك و بالتالي تشحن 25 أورو بكل سهولة ، و تنقل الى مرحلة التفعيل و اكمال فتح حساب ترانسفير وايز .


شحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي


اذا كنت مقيما في دول الاتحاد الأوربي لن تجد اية مشكلة في شحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي. لان موقع Wise يدعم جميع بنوك الاتحاد الأوربي.


اما اذا كنت من خارج دول الاتحاد الأوربي فهنا طرق أخرى حتى تتمكن من تحويل المال الى رصيدك في حساب Wise . من بين الطرق الناجحة و الامنة على حسابك هي تحويل بنكي من بايسيرا الى حسابك البنكي في موقع Wise.

كيف نقوم بعملية شحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي:
بعد التوجه الى واجهة الموقع تجد هناك خياران ، نضغط على خيار استقبال المال ( receive money ) ، كما هو موضح في الصورة.
و بعدها تفتح لك صفحة تقوم بما بياناتك الصحيحة الا في خانة الدولة ضع اية دولة من داخل الاتحاد الأوربي و سأقول لك فيما بعد لماذا لاحظ الصورة التوضيحية.


كيفية شحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي

ضع المبلغ الراد شحنه و اضغط على مواصلة.


شحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي

اختر خانة تحويل مصرفي و اضغط على مواصلة الدفع لاحظ الصورة التوضيحية.


كيف تشحن حساب Wise عن طريق تحويل بنكي

و من ثم تفتح لك صفحة فيها بيانات البن قم بنسخ المعلومات كاملة و توجه الى حساب بايسيرا و قم بإجراء تحويل بنكي و ضع المعلومات التي قمت بنسخها و انتظر مدة 24 ساعة و سيتم التحويل بنجاح.


هاته الخطوات هي في المرة الأولى فقط لأنك قمت بفتح حساب transferwise جديد. و فيما بعد تكون عملية الشحن اسهل بكثير ، لا اريد ان استبق الاحداث سوف تتعرف على كل معلومة في وقتا و لكن كان هذا تنبيه فقط لتكون على علم.


شحن حساب Wise بواسطة فيزا كارت او ماستر كارت


وهاته العملية اسهل بكثير ان كنت تمتلك فيزا كارت او ماستر كارت ، باسمك الشخصي فسيكون التحويل سريع . وتصلك الأموال في نفس اللحظة تابع الشرح بالصور.

تتجه الى خانة العملة التي اخترها سالفا و تقوم بالضغط عليها ستفح لك صفحة خاصة بالعملة تقوم بالنقر على زر إضافة بالأعلى لاحظ الصورة.

شرح كيفية شحن حساب  Wise بواسطة فيزا كارت او ماستر كارت

و تقوم بإدخال المبلغ الذي تريد شحنه و تضغط على التالي.


كيفية شحن حساب  Wise بواسطة فيزا كارت


تختار الدفع بواسطة البطاقة و تضغط على اكمال الدفع.


شرح كيفية شحن حساب  Wise بواسطة فيزا

تقوم بإدخال معلومات بطاقة فيزا كارت او ماستر كارت و تضغط على دفع و تنتظر لحظات لتكمل عملية و تضاف الأموال الى رصيدك. و يجب ان تكون البطاقة باسمك و عند فتح حساب ترانسفير وايز ، احرص على جميع التحويلات و الحسابات التي تحول منها الى حسابك ان تكون باسمك قدر الإمكان.


شحن حساب Wise بواسطة حساب Wise اخر


يستطيع أي شخص اخر يمتلك حساب Wise ان يشحن حسابك و سأقدم لك موقع موثوق مئة بالمئة تستطيع شحن حساب Wise بواسطته او أي بنك الكتروني ، فهو يدعم عدة بنوك الكترونية. هذا هو رابط الموقع dzbestpay.

اذا كنت في الجزائر تستطيع شحن حساب Wise عن طريق ccp ، و ان كنت في أي دولة أخرى تستطيع شحن حسابك بطرق مختلفة ما عليك الا التوجه الى الموقع وتختار الوسيلة تستطيع الدفع بها. الطريقة مضمونة و آمنة.


بعدما نتم عملية شحن الحساب نأتي الى الخطوة الأهم و هي تفعيل حساب Wise والطريقة سهلة وليست معقدة كما يظن الكثيرين . تقوم بتحظير بطاقة الهوية البيو مترية أو جواز السفر و تذهب في هاتفك المحمول الى متجر التطبيقات و تقوم بتحميل التطبيق الخاص بموقع Wise . بعد اكتمال التحميل تقوم بفتح التطبيق و تسجيل الدخول بالحساب الذي سجلت به سابقا.

و في خانة account في القائمة الخاصة بتطبيق Wise تدخلك الى صفحة أخرى و تجد هناك تفعيل الحساب قم بالضغط عليه و اتبع الخطوات الى ان تكمل تفعيل الحساب و بعد حوالي ساعة او اكثر تصلك رسالة تخبرك انه تم تفعيل حسابك بنجاح وتستطيع استخدام الحساب بصورة عادية و تطلب بطاقة Wise البلاستكية و أيضا على ثلاث بطاقات فيزا كارت افتراضية.


طلب بطاقة wise


اكملنا مرحلتين من فتح حساب TransferWise ، الان اصبح حساب وايز جاهز و بإمكاننا طلب بطاقة Wise .


بنك وايز يمنح بطاقة فيزا كلاسيكية ، و تستطيع الحصول على بطاقة فيزا افتراضية مجانا بعد طلب بطاقة Wise الكلاسيكية. و هو يرسل البطاقة الى دول الاتحاد الأوربي فقط أي لا يمكنك ان ترسل لك البطاقة ان كنت في مقيم في غير تلك الدول.


كيفية طلب بطاقة Wise


تستطيع طلب البطاقة بكل سهولة ‘ هل تتذكر في المرة السابقة عندما كنت تملا بيانتك و قلت لك ضع ع في خانة الدولة أي دولة من من دول الاتحاد الأوربي . هناك عدة مواقع تمكنك من الحصول على عنوان أوروبي يمكنك استخدامه و ووضع العنوان الأوربي عندما تقوم بطلب بطاقة Wise .


و عندما تصل البطاقة الى شركة التحويل في العنوان الذي قدمته ، يتم ارسال البطاقة اليك في الدولة التي تقيم بها بكل بساطة .
والمواقع الموثوقة التي تمنحك عنوان أوروبي و يمكنك الحصول أيضا على عنوان امريكي حقيقي. هنا موقع يمكنك الدخول اليه من هنا موقع بورساي.


طلب بطاقة Wise الجزائر


في ما يخص طلب بطاقة TransferWise اذا كنت مقيم في الجزائر و تريد طلب بطاقة Wise الجزائر فما عليك الا التوجه الى الفيسبوك و البحث هناك و ستجد العديد من الصفحات المختصة في طلب بطاقة wise في الجزائر و ذلك بأسعار مختلفة من 3500 دينار جزائري الى 4500 دينار .

ملاحظة تفقد اراء الذين تمكنوا من فتح حساب TransferWise و الذي لديه تقييم جيد يمكنك مراسلته عبر الصفحة و التفاهم معه . و حذر من صفحات المحتالين لا يغرك سعر الخدمة منخفض تفحص اراء المستخدمين و أيضا المعلومات الشخصية للصفحة هل تحتوي على وسائل اتصال ، توخ الحذر لا تقلق هناك فئة قليلة و أغلب أصحاب الصفحات أناس محترمين.



مميزات بطاقة wise


ما الذي تتميز به بطاقة wise عن باقي البطاقات لمختلف البنوك الأخرى:


  • تحمل بطاقة TransferWise اسمك .
  • بدون رسوم شهرية أي هي بطاقة فيزا مجانية.
  • يمكنك الشراء من مواقع البيع عبر الإنترنت مثل: أمازون ، وإي باي ، وغيرها.
  • يسمح لك بشراء أو تجديد اشتراكك في Netflix و غيرها من تطبيقات مشاهدة الأفلام.
  • يوجد تطبيق للهواتف الذكية ونظام أمان متقدم وواجهة مستخدم بسيطة. يتيح لك حجز الفنادق وتجديد اشتراكك في قنوات Bein sport والدفع لجميع المواقع.
  • يسمح لك بشحن ألعاب مثل: لعبة بوبجي و فري فاير.
  • تستطيع اجراء عملية شراء من أي تطبيق في جوجل بلاي (Google play).
  • تنتهي صلاحية البطاقة بعد أربع سنوات من تاريخ طلب البطاقة ويتم تجديدها تلقائيا.

إرسال الأموال عبر بنك transferwise


عندما ترسل الأموال إلى الخارج من خلال الموقع ، فإن الأموال تنتقل مباشرة من حسابك المصرفي إلى حساب المستلم. يقوم المرسل بتحويل الأموال بعملة بلد إقامته ، كما تصل إلى المستلم بعملة بلده. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إرسال أموال من هولندا إلى صديقك او أي مستخدم لبنك transferwise في أي دولة أخرى.


تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك وربطه بحسابك المصرفي ، ثم إدخال تفاصيل البنك الاخر للمستلم. سيقوم بنك Wise بعد ذلك بتحويل المبلغ المطلوب من العملة التي عندك إلى الى عملة التي تريد التحويل اليها وإرساله إلى المستلم ، حيث يقيم. والذي بدوره سيسحب الأموال بالعملة المحلية التي قمت بالتحويل اليها.


يتطلب إرسال الأموال عبر Wise إنشاء حساب مستخدم على الموقع. فأنت بحاجة إلى اتباع هذه الخطوات:


  1. عليك بتسجّيل الدخول إلى حسابك transferwise login.
  2. ثم في القائمة الجانبية على كلمة send money.
  3. اختر إرسال الأموال ، ثم حدد المبلغ المرسل ، وكذلك نوع العملة لدى المستلم.
  4. حدد المستلم الذي سيتم إرسال الأموال إليه.
  5. أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستلم واسمه.
  6. راجع معلومات الإرسال ، ثم انقر فوق تأكيد و تتم عملية التحويل في ثواني معدودة.

مميزات بنك وايز


من مميزات بنك بنك وايز عن باقي بنوك الالكترونية و شركات أخرى :


  • فتح حساب بنكي امريكي و أوربي حقيقي.
  • تحويل الأموال بعملات كاليورو و الدولار و غيرها من العملات الأخرى حول العالم.
  • البنك يدعم الكثير من الدول في اجراء عملية تحويل الأموال.
  • سعر صرف العملات منخفض كثيرا يكاد يكون مقارب للسعر الحقيقي في سوق العملات العالمي.
  • ويمكنك ارسال المال من 50 دولة اكثر منها دول عربية و اجنبية.

سلبيات بنك وايز


  • غير مدعوم من بعض الدول العربية.
  • هناك بعض العملات غير موجودة لتعامل بها في حسابك.
  • فرض رسوم خفيفة لتحويلات نحو حسابك البنكي.
  • تعين سقف للمبالغ التي تستلمها الى حسابك.
  • التعامل مع العملاء المقيمين في الاتحاد ألأوروبي فيما يخص ارسال بطاقات الفيزا كارد البلاستكية.

أسباب غلق الحساب في بنك وايز


تعتبر البنوك الإلكترونية مثل بايسيرا و بايونيير وغيرها من البنوك الإلكترونية المستقلة ، لا أحتاج إلى ربطها بحساب مصرفي آخر ، ولكن فقط قم بتفعيل الحساب بوثيقة بيو مترية وابدأ في استخدام الحساب. بالنسبة إلى transferwise ، فهو مثل PayPal ، لتنشيط الحساب ، يجب أن يكون لديك حساب مصرفي أو بطاقة مصرفية.


عندما يُطلب منك شحن 20 يورو لحسابك و بعدها تتم عملية تفعيله (أي ربطه بحساب مصرفي أو بطاقة بنكية تحمل اسم صاحب الحساب ) ، وأن هذا الخطأ يحدث في جميع الصفحات التي يطلبها بطاقات العملاء وهم المدينون منها ، وبعد شهور يتفاجأ صاحب البطاقة بقرار الإغلاق ثم يقول إن الحساب قد تم إغلاقه بشكل تعسفي. وهذا هو السبب الرئيسي للإغلاق حيث أن طريقة التقديم خاطئة ولا تتبع قوانين البنك.


لاحظ أن هناك سلوكيات خاطئة أخرى لمعظم الصفحات عند الطلب. هل من المعقول فتح حسابات متعددة وخصمها وطلب بطاقات على نفس الكمبيوتر؟


ملاحظة
لم يتم إغلاق اية حساب في بنك وايز بسبب العنوان ، يمكنهم فقط إرسال بريد إلكتروني إليك يطلب منك تأكيد العنوان ، ونادرًا ما يكون مثل جميع البنوك الأخرى ، حتى أنه يسأل عنه بسهولة ، ولكن نادرًا.

و في الأخير لا تنسونا من دعائكم و ان استفدتم من مقال شرح مفصل عن بنك وايز (transferwise) وكيفية طلب بطاقة Wise. الذي تناولنا فيه كل ما يخص بنك وايز.

اذا كان عندك أي سؤال فسأكون سعيدا بالرد عليك. و ان نال الموضوع رضاك فأدعوك فضلا منك مشاركة الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعية. لتعم الفائدة ولدال على الخير كفاعله.


بعد الذي قراته عن فتح حساب ترانسفير وايز و طلب بطاقة Wise. اعلم أنها شركة خاصة بالمتعاملين في اروبا و أمريكا و استراليا، فلتكن على حكمة ولا تتعامل بمبالغ كبيرة و لا تنتهك شروطها حتى لا تتعرض لعملية اغلاق الحساب.


لا تبخل علينا بدعائك الصالح و ان كانت لديك أية أسئلة تخص بنك ترانسفير وايز و طلب بطاقة transferwise ، فيوجد عندك صندوق التعليقات أدناه في اسفل الموضوع.



تعليقات