أكثر من 30 طريقة للعثور على أفكار محتوى جديدة

30 طريقة للعثور على أفكار محتوى جديدة


كيف تجد أفكار محتوى


ان معرفة كيفية العثور على أفكار محتوى جديدة. و كسب جمهورك المستهدف ، وصناعة المحتوى القيم في الموقع الالكتروني.


هي عبارة عن كمية كبيرة من الأسئلة يتم طرحها من طرف صانعي المحتوى ، فلو بحثنا عن أي أفكار محتوى جديدة. فان عالم الانترنت ملئ بها و في تطور مستمر.


فلنتوقف دقيقة و نعرف ما نوع الأفكار (ideas) الجديدة التي يتم البحث عنها :


  • طرق لمصدر أفكار المحتوى.
  • أفكار قنوات يوتيوب ناجحة ومربحة.
  • صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • صناعة المحتوى الرقمي.
  • فكرة قناة يوتيوب.
  • أفكار محتوى تيك توك.

فكرة المحتوى لكل نوع واحدة و هي محتوى تسويقي مميز ، ويختلف المحتوي في كل نوع في ما هو متداول بكثرة. و يبحث عنه الجمهور كثيرا، فمثلا اذا كنت تبحث عن أفكار قنوات يوتيوب ناجحة ومربحة هنا المجال مفتوح لكل التخصصات ، في ما يخص أفكار محتوى تيك توك فالمحتوى الرائج هو المحتوى المسلي .


موضوع ذات صلة:


أفكار لصناعة محتوى


و انت بما أنك صانع لمحتوى أو عمل إبداعي محترف و تستخدم منصات الترويج المختلفة للعثور على أفكار جديدة ، و تريد ان تقدم محتوي جيد، قررت تجميع قائمة كاملة من طرق ابتكار أفكار جديدة. يمكن استخدامها لتطوير منشور في مدونة أو كتاب إلكتروني أو فيديو قناة يوتيوب أي شيء تريد إنشاءه.


السؤال الطروح هنا هو: ما رأيك في الأفكار (ideas) الجديدة لمشاركات المدونات و قنوات اليوتيوب ؟
لم يكن ابتكار الأفكار(ideas) مشكلة على الإطلاق. إذا كنت تهتم بالعالم من حولك وتستمع إلى الناس ، فسوف تحصل على موجة من الأفكار المحتملة للمشاركات ، أيضًا هناك أدوات وحيل ستساعدك في العثور على المزيد من الأفكار (ideas) .


صناعة المحتوى الرقمي


السر في فكرة المحتوى هو الأسئلة.
قبل أن تبدأ في محاولة طرح أفكار جديدة للمحتوى ، من الأفضل أن تكون في إطار ذهني مرتاح . أنت تحاول حل المشكلات والإجابة على الأسئلة التي يطرحها القراء المستهدفون .


بمعنى آخر ، أنت تبحث عن أسئلة. قد تكون أسئلة يطرحها الناس بكثرة ، أو أشياء يبحثون عنها أو أشياء يفكرون فيها في أذهانهم على سبيل المثال أنا رياضي ، والسؤال الذي يطرحه العديد من الرياضين هو: كيف أمارس الرياضة؟


إذا رأى رياضي هاو عنوانًا مثل ( أفضل طريقة لممارسة الرياضة ) فعليه النقر عليه ، لا يهم ما إذا كان على محرك بحث أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو في بريد إلكتروني أو في أي مكان، العنوان يجيب على سؤال ويطلب نقرة الآن ، دعنا ندخل لصلب الموضوع.


موضوع قد يهمك كيفية الربح من جوجل أدسنس google adsense دليل شامل 2022.


سنتناول الان أكثر من 30 طريقة للعثور على أفكار محتوى جديدة ، فحظر نفسك و متابعة قراءة المقال لأنه في اخر هناك نصائح و إجابات عن أسئلة ممكن ان تلقى فيها ما تبحث عنه.


استخدام المنتديات العامة كمصدر لأفكار المحتوى


Quora منتدى كبير من الأماكن الأولى التي أذهب إليها لصناعة أفكار للعناوين . إنه منتدى ضخم حيث يطرح الناس أسئلة حول كل شيء . ما عليك سوى كتابة الموضوع الذي يهتم به القراء أو اسم مجال عملك ، وستبدأ في العثور على أسئلة يمكنك تحويلها إلى أفكار محتوى يجذب اليه العديد من الزوار.


استخدام المنتديات العامة كمصدر لأفكار المحتوى

كانت هاته صورة مصغرة لموقع كورة الشهير و يمكنك الدخول اليه عبر هذا الرابط.


المنتديات هي المكان المناسب


المنتديات هي نوع من المدرسة القديمة في عالم الإنترنت ، لكنها لا تزال شائعة وطريقة للعثور على أفكار جديدة. إنها إحدى أبسط الطرق التي يستخدمها الأشخاص للتحدث مع الآخرين عبر الإنترنت تمامًا كما يفعلون في الحياة الواقعية. يشارك الأشخاص الأخبار وطرح الأسئلة والإجابة على الأسئلة والمزيد.


توجد منتديات عامة مثل Quora ، ولكن هناك أيضًا منتديات لكل محتوى وكل مكان تقريبًا. انتقل إلى Google وابحث عن منتدى متخصص في مجالك ، وستجد المئات هناك المنتديات .


المجموعات عبر الإنترنت (Facebook و LinkedIn و يوتيوب )


مجموعات وسائل الإعلام الاجتماعية مثل المنتديات المتخصصة. يناقش الناس الأفكار والاهتمامات والمواضيع. ابحث عن المجموعات التي لا تسمح بمشاركة الكثير من المقالات ، ابحث عن مجموعات في مجال عملك لديها الكثير من الأسئلة والأجوبة.


منشورات المواقع الكبيرة: أقسام التعليق

في مواقع النشر الكبيرة ، سترى التعليقات. الأشخاص الذين يتركون التعليقات هم القراء المستهدفون ، لذا لاحظ ما يقولونه و العثور على أفكار جديدة. نظرًا لأن الكتاب لا يشاركون ولا يستطيعون مشاركة كل شيء في موضوع ما في مقال واحد ، فإن القراء في بعض الأحيان سيطرحون أسئلة. ابحث عنها ، وقدم إجابات تتوافق مع محتوى خاص بك.


صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي


اكبر مكان يتوجه اليه مستخدمو الانترنت هو مواقعالتواصل الاجتماعي، يوجد كم هائل من الأفكار التي تستطيع ان تحصل عليها في المجموعات و الصفحات الكبيرة التي عليها تفاعل كبير، ادخل و انضم اليهم و استنتج ما يرغبون فيه و حول تلك الرغبات الى مواضيع تفيدهم بها.

وسائل التواصل الاجتماعي: الأشخاص الذين تتابعهم


كصانع محتوى قم بإنشاء قائمة بالقراء المثاليين . تابعهم ، ولاحظ أي محتوى مفيد الذي عليه التفاعل . تعرف على أفكار جديدة من خلال تتبع ما يشاركونه والرد عليه . هذه هي الموضوعات التي يمكنك تغطيتها في المحتوى الخاص بك.


حتى مع وجود عدد قليل من المتابعين ، قم بطرح أسئلة على متابعيك مثل: ما هو التحدي الأكبر الذي تواجهه في العمل؟ يمكن أن تؤدي الردود إلى العصف الذهني و مصادر أفكار لمواضيع رائعة لتقديم محتوى احترافي . ضرب تغريدة كمثال على فكرة المحتوى.


وسائل التواصل الاجتماعي: Hashtags


قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجدأفكار لصناعة محتوىاحترافي. باستخدام علامات الهشتاق في منشورات التي تشاركها على منصاتالتواصل الاجتماعيانستغرام (instagram )، و لكنها تعد مصادر أفكار لمحتوى يجذب اليه عملاؤك بطريقة ما .


اتبع علامات الهشتاق وابحث عن المقالات الشائعة والكلمات الطنانة والأسئلة. و ستحصل على أفكار لكتابة المحتوى.


وسائل التواصل الاجتماعي: أسئلة يطرحها الناس بكثرة

حدد الصفحات والمجموعات في مجال عملك. ضعهم على قائمة Twitter أو تابعهم. انظر كيف يتفاعل الناس معهم. في كثير من الأحيان تجد أسئلة على محتوى التغريدات ؛ و لأنهم مشغولون فلن يكون لديهم الوقت للرد على جميع أسئلتهم ، هذا هو المكان الذي يمكنك التدخل فيه وتقديم الإجابات.


وسائل التواصل الاجتماعي: مناقشة المواضيع الشائعة


انظر إلى الأشياء التي يشاركها أصحاب الصفحات الكبيرة. أنشئ محتوى تسويقي مشابهًا. إذا كان ذلك جيدًا بما يكفي لأصحاب النفوذ في مجال عملك ، فهو مهم.


موقع سلايدشير SlideShare

يقع نوع SlideShare في فئته الخاصة من المحتوى عبر الإنترنت. إنه موقع مشهور للغاية ، وهناك مجموعات شرائح لكل المجالات تقريبًا. ابحث عن مجال عملك ، عليك أن تبحث عن أفكار محتوى أكثر شهرة من هناك تبدأ في إنشاء محتوى يبني على الموضوعات الشائعة .


يوتيوب: لصناعة محتوى يوتيوب


هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على أفكار لصناعة المحتوى من اليوتيوب youtube. حاول العمل على العثور على مقاطع الفيديوهات الأكثر شيوعًا من مجال عملك ، والتي قد تكون مقاطع فيديو إرشادية أو مقاطع فيديو رائجة أو مقاطع فيديوهات إخبارية. أو أي شيء آخر شائع في يوتيوب ، ثم ابحث عن أولئك الذين لديهم وجهات نظر وتعليقات ومشاركة أخرى ، وستكون لديك فكرة واضحة لتركز عليها في إنشاء المحتوى الخاص بك.

انستغرام والتعليقات

لقد تابعت الناشرين فيالمواقع التجارية عبر الإنترنت، ويمكن أن تؤدي التعليقات التي يحصلون عليها إلى أفكار لصناعة محتوى ذهبي. مرة أخرى ، ليس لدى الناشر الوقت للإجابة على كل سؤال . هذا هو المكان الذي يمكنك الدخول إليه و تجيب بدلا عنهم . ولسبب ما ، يتلقى الناشرين علىInstagramالكثير من التعليقات.


موقع الويب الخاص بك كمصدر لأفكار محتوى


وفي ما يخص البحث عن أفكار محتوى جديدة من خلال موقعك فيتم العثور عليها من عدة جوانب ، و من أهمها ما يلي:


موقع الويب الخاص بك: أقسام التعليق


بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على أفكار من أقسام التعليقات في المدونة الأخرى ، يمكنك الحصول على العصف الذهني من أقسام التعليقات الخاصة بك. إذا كان القراء يرغبون في طرح أسئلة أو يخبرونك بما كان يجب عليك تضمينه داخل محتوى المقال ، فيمكنك استخدام ذلك لإنشاء محتوى مميز .


موقع الويب الخاص بك: أقسام الأسئلة الشائعة


العديد من مواقع الويب لديها أقسام أسئلة متكررة لأنها تحصل على أسئلة متكررة وتريد تقديم إجابات للزوار والعملاء الجدد. تحتاج الى النظر في محتويات قسم الأسئلة الشائعة. وحدد ما إذا كانت هناك طريق يمكنك من خلالها التفاعل و التوسع في الموضوعات بنوع آخر من المحتوى ، مثل مقطع فيديو أو كتابة المقال أو كتاب إلكتروني أو دليل.


مواقع المنافسين: أقسام الأسئلة الشائعة


ألق نظرة على أقسام الأسئلة الشائعة على مواقع منافسيك. تعرف على الأسئلة التي تطرحها طوال الوقت ، وتأكد من إجابتك على هذه الأسئلة ببعض أشكال المحتوى.

المشاركات الشائعة على موقعك

انظر إلى المنشورات الشائعة على موقعك ، حتى لو عدت إلى الوراء بضع سنوات ، للحصول على بعض الأفكار للمحتوى. تستطيع إنشاء محتوى جديد حول نفس الموضوعات. أو تبحث عن أفكار تخص المحتوى في أشكال أخرى مثل مقاطع الفيديو والبودكاست والمزيد.


أفكار محتوى أدوات مشرفي المواقع


تمر جميع استعلامات البحث عن الكلمات الرئيسية من محركات Google عبر أدوات مشرفي المواقع من محركات Google الآن. إنه مكان جيد لمعرفة المحتوى الذي يولد أكبر عدد من الزيارات من البحث. من هناك ، يمكنك البحث عن أفكار محتوى اخر يمكن أن يكون محور تركيز محتوى مفيد في المستقبل.


تحليلات الموقع


يعمل نفس الأسلوب الموضح في أدوات مشرفي المواقع أعلاه مع التحليلات ، كصانع محتوى راقب كيف يجد الزوار موقعك. ثم حدد ما إذا كان هناك المزيد الذي يمكنك القيام به في هذه القنوات لتقديم محتوى لجذب المزيد من الزوار.


أداة Ubersuggest


بمجرد أن تكون لديك أفكار لكتابة المحتوى يمكنك استخدام Ubersuggest للكشف عن أفكار محتوى جديدة . هيريس كيفية القيام بذلك:


  • أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك وانقر فوق "بحث
  • انقر فوق "أفكار محتوى" في الشريط الجانبي الأيسر
  • تحليل النتائج

ميزة أفكار محتوى أداة ubersuggest


استخدم ubersuggest لأفكار محتوى جديدة مع هذه القائمة ، لديك الآن مصدر إلهام لتوجيه مقالتك التالية. على سبيل المثال ، القائمة الثالثة من Huffington Post بعنوان "29 مقياسًا لتسويق المحتوى الأساسي".

تحصل على هذه النقطة. هدفك هو معرفة ما تم نشره ثم إنشاء عنوان جذاب و محتوى مميز ، إنها معادلة بسيطة تحقق نتائج جادة.


عندما تنتهي من ذلك ، انقر فوق "أفكار الكلمات الرئيسية". ستجد هنا بيانات متعلقة بكلمتك الرئيسية الأساسية ، بالإضافة إلى قائمة طويلة من اقتراحات الكلمات الرئيسية ، بمجرد العثور على أفكار لكلمة رئيسية تريد استهدافها ، انقر فوقها:

هذا ما تحصل عليه:
  • Google SERP - أفضل 100 عنوان URL مرتبة للكلمة الرئيسية في بحث Google
  • الزيارات المقدرة - الزيارات المقدرة التي تحصل عليها الصفحة للكلمة الرئيسية
  • الروابط - عدد الروابط الواردة من المواقع الأخرى
  • DS - درجة المجال ، التي تتراوح من 1 (منخفضة) إلى 100 (عالية) ، تقيس القوة الإجمالية للموقع
  • المشاركات الاجتماعية - العدد الإجمالي لمرات مشاركة عنوان URL على وسائل التواصل الاجتماعي

يوفر لك هذا نظرة عامة واضحة على ما يلزم لترتيب كلمتك الرئيسية المحددة. يمكنك استخدام المواقع ذات الترتيب الأعلى كنقطة انطلاق ، لأن هؤلاء هم المنافسون الذين يقفون بينك وبين المركز الأول.


أفكار جديدة في خدمات جوجل ذات الصلة


عمليات البحث ذات الصلة بجوجل

في صفحات نتائج البحث ، انظر إلى الجزء السفلي وسترى عمليات البحث ذات الصلة التي يمكن أن تدلك على بعض أفكار محتوى المحتملة.


أفكار محتوى من تنبيهات جوجل


الفكرة هنا أن تقوم بإعداد تنبيهات لموضوعات معينة يهتم بها عملاؤك. شاهد ما يتم نشره. ابحث عن الفجوات في المعلومات وأحرص على إنشاء محتوى لملئها.

استعلامات البحث في موقع الويب الداخلي يتماشى هذا مع التحليلات قليلاً (الذي تم ذكره سابقًا) ، لكنني أصفه أيضًا كنقطة خاصة به. انظر عما يبحث عنه الناس على موقعك . إذا لم يجدوا ما يريدون ، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى إنشاء محتوى يوفر الإجابة

مولدات أفكار المحتوى


هناك عدد قليل من مولدات موضوع المحتوى المتاحة. يستخدمون صيغ العنوان الشائعة ، وتقوم بملء الفراغات بمصطلحات الصناعة والكلمات الرئيسية الخاصة بك.


  • مولد موضوع مدونة HubSpot
  • مولد أفكار لصناعة المحتوى Portent

أفكار محتوى في مواقع المجلات


مواقع المجلات مليئة بالعناوين المجنونة. ما عليك سوى إضافة كلمات المحتوى الخاصة بك. Cosmo ، و Men's Health ، HubSpot وما إلى ذلك ، تحتوي جميعها على عناوين قابلة للنقر للغاية و تستطيع تحويلها الى أفكار محتوي متميز و حصري.


موقع رديت المشهور


رديت أداة رائعة. يمكنك اكتشاف كل شيء تقريبًا عن كل شيء على الموقع. انظر ما يشاركه الناس في مجال عملك. ابحث عن العناصر الأكثر مشاركة. هذه العناصر هي ما يجب أن تغطيه بالمحتوى الخاص بك.


أفكار محتوى في أخبار جوجل


ابحث عن مجال عملك في أخبار Google. انظر ما تناقش أحدث المقالات. ابحث عن الاتجاهات والموضوعات الساخنة وابحث عن طريقة ابتكار أفكار جديدة للتعليق عليها.


أفكار محتوى جديدة في موقع Flipboard


يقوم الأشخاص بتجميع جميع أنواع المحتوى على Flipboard، لذا فهي طريقة رائعة للعثور على أفكار المحتوى. ابحث عن المؤثرين في مجال عملك وشاهد ما يشاركونه. هذه هي خيوطك للموضوعات التي يهتم بها القراء والتي يجب عليك تغطيتها.


مواقع مشاركة الصور فليكر وفيسبوك وما إلى ذلك.
يمكنك الحصول على الإلهام من أكثر من مجرد نص. في بعض الأحيان يمكن للصورة أن تثير أفكار المحتوى. أنا أحب Flickr ، لكن معارض Facebook يمكن أن تعمل أيضًا.

مواقع المنافسين (أجب عن الأسئلة التي يتركونها دون إجابة)
لقد ذكرت سابقًا أن صفحات الأسئلة الشائعة على مواقع المنافسين هي مصدر جيد للأسئلة التي يجب الإجابة عليها. ابحث أيضًا في الموقع الإلكتروني الكامل لمنافسك. يمكن أن يؤدي إجراء هذه العملية إلى أفكار محتوى في الأسئلة التي يتركونها دون إجابة.


"قد يعجبك أيضًا ..." اقتراحات المقالات
هل تقرأ المنشورات الشهيرة على الإنترنت مثل CNN و TIME؟ تحتوي معظم هذه المواقع الآن على اقتراحات "قد تعجبك أيضًا ...". تحقق من هذه لمعرفة ما يروج له الناشرون. عادةً ما يقومون بالترويج لمحتوياتهم الأكثر شعبية أو الأكثر أهمية ، والتي يمكن أن تكون أدلة على ما يهتم به الناس الآن في مجال عملك.


أفكار لكتابة محتوى المشي في الهواء الطلق


يمكن أن تضعك كتلة الكاتب في مزاج سيء. لن ينجح المزاج السيئ في إنشاء محتوى رائع. اخرج واذهب في نزهة على الأقدام. انت لا تصدقني؟


وجدت إحدى الدراسات أن المشي لمدة ثلاثين دقيقة كان له تأثير أكبر على الاكتئاب من الأدوية المضادة للاكتئاب. وجدت دراسة أخرى أنه كلما زاد عدد الخطوات التي يتخذها الشخص ، كان مزاجه أفضل.


الأسئلة المتداولة حول أفكار محتوى جديدة


كيف تأتي بأفكار للمحتوى؟
هناك طرق عديدة لتوليد أفكار المحتوى. يمكنك استخدام الأدوات ومشاهدة أخبار الصناعة والعثور على الأسئلة الشائعة في مجال عملك والإجابة عليها والمزيد.


ما هي بعض الأدوات التي تحتوي على ميزات لإنشاء أفكار المحتوى؟
Ubersuggest و Ahrefs و Frase.io هي أدوات شائعة لها ميزات محددة لتوليد أفكار المحتوى.

كيف يمكنني العثور على الأسئلة المطروحة في مجال عملي لأفكار المحتوى؟
للعثور على الأسئلة التي يتم طرحها في مجال عملك ، يمكنك إجراء بحث يدوي عن الكلمات الرئيسية الشائعة في مجال عملك والاطلاع على أسئلة "يسأل الأشخاص أيضًا" التي يتم نشرها. يمكنك أيضًا الرجوع إلى منتديات طرح الأسئلة مثل Quora. تعد الإجابة على الجمهور أداة رائعة أخرى للعثور على الأسئلة المتداولة في مجال عملك.


كم مرة يجب أن تأتي بأفكار للمحتوى؟
يعتمد عدد المرات التي تقضي فيها وقتًا في إنشاء أفكار المحتوى على عدد المرات التي تنشر فيها ، ومدى اتساع مجال عملك ، والمزيد.


إنها قائمة كبيرة ، لكنني متأكد من نسيان بعض الطرق للعثور على أفكار محتوى جديدة. أود أن أسمع رأيك في هذه القائمة والأفكار التي فاتني. دعنا ندردش معا في التعليقات.


تعليقات