القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

أفضل 9 نصائح لتنشئء مدونة ناجحة








طريقة غير مكلفة لبناء جمهور ، والوصول إلى السوق المستهدف ، وتحقيق عائد عبر الإنترنت.
في WordPress وحده ، يقرأ أكثر من 409 مليون شخص المدونات كل شهر ، ويمكن أن يساعد التدوين في توجيه حصة من هذه الزيارات إلى موقعك على الويب أو نشاطك التجاري أو نظامك الأساسي. خاصة إذا كان هدفك هو نشر مدونة تدر دخلاً أو تعزز عملك الخاص
الخطوات الرئيسية لبدء مدونة ناجحة
يكمن مفتاح النجاح في توليد عدد كافٍ من الزيارات لخلق القراء والإيرادات بشكل منتظم. لذلك ، أنت بحاجة إلى أكثر من مجرد مشاركة المحتوى.
إن تحقيق الأرباح باستخدام المدونة هو عمل ، مما يعني أنك بحاجة إلى خطة وهيكل يجذب جمهورًا محددًا بوضوح. تحتاج أيضًا إلى استراتيجية ترويجية ، وخطة لكيفية كسب المال ، ووضع معايير لقياس النجاح.

خذ الوقت الكافي لاتباع هذه الخطوات ، وستكون على الطريق الصحيح لنشر مدونة ناجحة ومربحة.

ابحث عن مكانك

يجب أن تركز المدونة الناجحة على موضوع تهتم بكتابة آلاف الكلمات عليه. ولكن يجب أن يكون لها جاذبية واسعة وتركيز واسع بما يكفي لضمان اهتمام الآخرين بها أيضًا.

على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب حصريًا عن الحياة اليومية لقطتك ، فمن غير المحتمل أن يجدها الكثيرون الآخرين كما كنت. ومع ذلك ، إذا كنت من محبي القطط ، فإن الكتابة عن صحة القطط تفتح الباب لجمهور أوسع ، وثروة من الموضوعات المحتملة ، وفرص رائعة للقراء لمشاركة نصائحهم وتجاربهم الخاصة.

المفتاح هنا هو العثور على سوق كبير بما يكفي لدعم أهداف الدخل الخاصة بك ولكنه ضيق بما فيه الكفاية بحيث يمكنك جذب انتباه جمهور متخصص.

ابحث في السوق الخاص بك

قبل البدء في الكتابة ، تحتاج إلى البحث عن جمهورك المستهدف واكتشاف المحتوى الذي يرغبون في استهلاكه. اقرأ المدونات الشائعة ، بما في ذلك المدونات التي تحظى بقبول عام وتلك المتعلقة بالمواضيع التي تهمك.

ينظر الى:

ما تصميم الموقع وتخطيط التعليق الذي يستجيب له الزوار؟
ما الأسئلة التي يطرحها القراء؟
ما هي المعلومات الشائعة في مكانتك؟
ما المعلومات المفقودة؟
ما نوع المحتوى الذي تتم مشاركته والتعليق عليه؟
كيف يستجيب السوق المستهدف لأنواع مختلفة من المنشورات؟
كيف يجد القراء هذه المدونات؟
تعامل مع مدونتك كنشاط تجاري واستخدم بحثك لإنشاء ملف تعريف المستهلك الذي سيساعدك على فهم جمهورك المثالي والتواصل معه.

إنشاء المصداقية

يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت أن يكون لديه مدونة ، ولكن ليس كل شخص لديه مصداقية لجعل المدونة ذات مغزى. لا يجب أن تكون رسامًا رئيسيًا للتدوين عن الفن ، ولكنه يساعد على كسب ثقة قرائك إذا خصصت وقتًا لشرح اهتمامك وتوضيح بياناتك.

يمكنك في البداية إثبات مصداقيتك من خلال صفحة حول بسيطة على موقع الويب الخاص بك. في وقت لاحق ، يمكنك استثمار الوقت والموارد لتوسيع مدى وصولك والظهور على منصات أخرى.

ضع في اعتبارك أنه ليس من الضروري أن تكون طبيبًا لكتابة مدونة صحية ، أو بطل كمال أجسام للحصول على مدونة للياقة البدنية ، أو طبيب بيطري للحصول على مدونة للحيوانات الأليفة. من المهم إنشاء محتوى مفيد ومثير للاهتمام وجذاب للجمهور المستهدف.

حدد أهدافًا واضحة
ابدأ بتحديد ما تنوي تحقيقه مع مدونتك.
هل تحاول توجيه حركة المرور إلى موقع عملك؟
هل تريد إنشاء مدونة ستكون شركة بحد ذاتها؟
هل تأمل في جذب محتوى برعاية؟
هل ستكسب المال من خلال الروابط التابعة؟
هل تنوي بيع منتجاتك الخاصة؟

بمجرد أن تعرف هدف الصورة الكبيرة ، قم بوضع معايير قصيرة المدى ، مثل بناء حركة المرور ، أو زيادة الإيرادات ، أو زيادة متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، أو إضافة مشتركين بالبريد الإلكتروني. ضع إطارًا زمنيًا لتحقيقها حتى تتمكن من قياس نجاحك.


ضع خطة لمدة عام ، بما في ذلك نقاط التفتيش حيث تقيم ما إذا كنت قد حققت أهدافك وقياس النمو الإجمالي لمدونتك. بعض المقاييس الرئيسية التي تريد التركيز عليها هي حركة الموقع الإلكتروني ومشتركي البريد الإلكتروني ونقرات الروابط والتنزيلات والأرباح.


تعرف على SEO

سيجد معظم القراء مدونات جديدة نتيجة بحث عبر الإنترنت للإجابة عن سؤال أو العثور على معلومات حول موضوع شائع أو حل مشكلة. إذا كنت تريد أن يكون موقعك هو الموقع الذي يكتشفونه ، فأنت بحاجة إلى التعرف على تحسين محرك البحث والاستفادة منه أو تحسين محركات البحث.

يستخدم تحسين محركات البحث الكلمات الرئيسية المستهدفة لإخبار محركات البحث بموضوع المنشور ، مما يسمح للمحتوى الخاص بك بالظهور في النتائج عندما يبحث قارئ محتمل عن تلك الكلمات الرئيسية. تتطلب الكتابة لتحسين محركات البحث إنشاء محتوى قابل للقراءة يتضمن هذه الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي.

يجب أن تستند الكلمات الرئيسية التي تختار استهدافها إلى اهتمامات جمهورك المثالي. سوف يستغرق الأمر بعض الأبحاث لاكتشاف ما هي هذه الكلمات الرئيسية. بمجرد أن يكون لديك قائمة ، يمكن أن يوجه هذا مواضيع النشر الخاصة بك ويساعدك على توليد أفكار جديدة حول ما تريد التدوين حوله.
استثمر في التصميم
يجب أن تتضمن مواقع الويب الاحترافية تصميمًا ذا مظهر احترافي ، سواء في تخطيطها العام أو في الرسومات والصور التي تظهر في كل مشاركة فردية. هذا يتطلب استثمار إما المال أو الوقت.

إذا كانت لديك ميزانية بدء تشغيل لمدونتك ، فيمكنك الدفع إلى محترف لتصميم تخطيط موقع ويب وقوالب لرسوماتك. إذا كان لديك وقت أكثر من المال ، يمكنك الذهاب إلى طريق افعل ذلك بنفسك.

هناك العديد من قوالب مواقع الويب منخفضة التكلفة والمجانية والتي ستمنحك تصميم موقع بجودة احترافية. بالنسبة للرسومات ، يمكنك استخدام برنامج مجاني مثل Canva لتصميم القوالب الخاصة بك.

إن الاستثمار في تصميم ذو مظهر احترافي لموقعك على الويب ، سواء تم تنفيذه بواسطة شخص توظفه أم لا ، سيضيف مصداقية إلى مدونتك ويساعدك على كسب اهتمام وثقة الزوار الجدد.

قم بإنشاء سجل للخلف

ستحتاج إلى إنشاء العديد من المنشورات قبل تشغيل مدونتك ، بدلاً من نشر مشاركة أولية واحدة.

في عام 2020 ، سيكون هناك أكثر من 31 مليون مدون في الولايات المتحدة وحدها ؛ مع وجود العديد من المواقع للاختيار من بينها ، نادرًا ما يهتم القراء بمشاهدة مدونة جديدة تنمو ببطء .2 بدلاً من ذلك ، من المرجح أن يعثروا على منشور واحد ويريدون قراءة الآخرين المتعلقين بنفس الموضوع.

إذا كانت لديك العديد من المنشورات المتاحة منذ لحظة عثور القراء على مدونتك ، فمن المرجح أن يظلوا في الجوار ويستمروا في القراءة والتعرف عليك. هذا يجعلهم أكثر عرضة ل:

العودة إلى موقع الويب الخاص بك في المستقبل

ثق بخبرتك
سجل في قائمة بريدك الإلكتروني
قم بتنزيل هداياك المجانية
شراء المنتجات منك
انقر على الروابط التابعة
تابعك على وسائل التواصل الاجتماعي
تذكر أن المدونات لم تعد تقتصر على المحتوى المكتوب. يحب الأشخاص التفاعل مع الصور والرسوم البيانية والمحتوى الصوتي والفيديو. اختر الوسيلة التي تناسبك بشكل أفضل ، أو جرب مجموعة متنوعة من المحتوى لاكتشاف ما يجذب أكثر اهتمام الزوار.

استخدم موقع Pinterest

إن Google ليس محرك البحث الوحيد الذي ترغب في ترتيبه ؛ Pinterest هو محرك بحث مرئي شائع يمكنه جذب الكثير من حركة المرور إلى مدونتك ، بغض النظر عن مكانة أو موضوعك. على عكس منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، Pinterest ليس للتفاعل بين المستخدمين ؛ بدلاً من ذلك ، إنه مكان يمكنك فيه سرد المحتوى الخاص بك حتى يتمكن الزوار الجدد من العثور عليه وحفظه والوصول إليه.

يجب أن تتبع الرسومات التي تنشئها لكل مشاركة مدونة أفضل الممارسات لـ Pinterest:

عمودي بدلاً من أفقي
واضح وعالي الدقة
قدم مقالتك بدقة
لديك كل من صورة ونص
تضمين العلامة التجارية لموقع الويب الخاص بك / بلوق
بمجرد تحميل الرسومات على منشوراتك ، قم بتحرير المعلومات لكل منها لتضمين وصف غني بالكلمات الرئيسية وتحقق من موقعك من خلال Pinterest. سيضمن ذلك ظهور الوصف الخاص بك عند تثبيت صورتك والسماح لمستخدمي Pinterest بالعثور على المحتوى الخاص بك من خلال البحث.

بناء مجتمع خارج مدونتك

بمجرد أن تبدأ في نشر مدونتك ، ابحث عن المجتمعات عبر الإنترنت وشاركها.

تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و LinkedIn أماكن رائعة للتواصل مع القراء المحتملين ، ولكن قد يكون من الصعب توجيه حركة المرور من هذه المواقع إلى مدونتك. بدلاً من ذلك ، استخدمها كأماكن لترسيخ المصداقية وبناء العلاقات.

قد يكون لديك المزيد من الحظ لتوجيه حركة المرور إلى مدونتك إذا ظهرت في المجلات الشهيرة على الإنترنت أو المنشورات التجارية. هناك طرق متنوعة لعمل مظاهر مثل هذه:

إرسال المشاركات الضيف ليتم نشرها على هذه المواقع.
ابحث عن فرص العلاقات العامة.
تواصلي مع الشخصيات القائمة عبر الإنترنت للتعاون معهم وإبراز موقعهم أو منصتهم.
وجه الزائرين إلى موقعك على الويب من خلال المنتجات المجانية ، مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو عروض الشرائح الإعلامية.
اقضي الوقت في الصيانة
إن تحديث المحتوى بانتظام والتفاعل مع القراء يشجعهم على العودة إلى مدونتك ، مما يساعدك على توليد المزيد من الحركة والعائد. قم دائمًا بدعوة الآخرين للتعليق ، وعندما يفعلون ذلك ، اشكرهم على أفكارهم.

انتبه لما تكتب عنه مواقع الويب الأخرى. 

هل هم:

تغطية الأحداث الجارية؟
تطل على المواضيع الرئيسية؟
إنشاء منتجات أو تنزيلات مجانية؟
هل تتعاون مع جهات راعية معينة أو تستخدم روابط تابعة؟
ابحث عن الأماكن التي يمكنك ملؤها بالمعلومات الناقصة أو ابحث عنها لجذب حركة مرور جديدة. يمكنك تقييم احتياجات قرائك وإضافة محتوى مميز مثل سلسلة المنشورات أو المنتجات المجانية أو الندوات عبر الإنترنت أو الكتب الإلكترونية لإشباع اهتماماتهم.

انظر إلى الكلمات الرئيسية ومواقع الويب التي تجلب القراء إلى موقعك على الويب وأنشئ المزيد من المحتوى المرتبط بهذه المواضيع. ستقترح اهتمامات قرائك أيضًا علامات تجارية يمكنك التعاون معها من خلال المنشورات الدعائية أو روابط الشركاء التابعين أو رموز الخصم ، وكلها ستجلب المزيد من الزوار إلى موقعك.

يظهر الحفاظ على المحتوى التزامك تجاه القراء والمشتركين. كما أنها تبقيك محدثًا في محركات البحث ، مما يتيح لك جذب المزيد من الزيارات ومواصلة تنمية مدونتك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع