دليل كامل 2023 لأهم النقاط للبدء في التسويق بالعمولة للمبتدئين

دليل كامل 2023 لأهم نصائح للبدء في التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة للمبتدئين من الطرق الفعالة للدخول إلى عالم ريادة الأعمال وكسب الأموال من خلال الإنترنت، حيث يمكن للمبتدئين البدء بدون الحاجة لأي خبرة سابقة أو رأس مال كبير.



في هذا المقال، سنستكشف معا عالم التسويق بالعمولة وكيف يمكن للمبتدئين الاستفادة منه، سنشرح مفهوم التسويق بالعمولة وكيف يعمل، وسنقدم بعض النصائح والإرشادات لتحقيق نجاح في هذا المجال، وسنعرض بعض الأمثلة الناجحة للمسوقين بالعمولة.


فإذا كنت مهتما بالبدء في عالم التسويق بالعمولة وتحقيق دخل إضافي، فتابع معنا هذا المقال الشيق والمفيد.


شرح لأهم النقاط للبدء


هل كنت تتساءل عن كيفية بدء الربح من التسويق بالعمولة؟ يعد التسويق بالعمولة من الأساليب الشائعة الفعالة لزيادة التحويلات وزيادة المبيعات وبالتالي تحقيق دخل من الإنترنت.


ومع ذلك ، وبما أنه مجال مربح وواسع ، فإن معرفة مكان وكيفية البدء يمكن أن يشعرك بالارتباك.


لحسن الحظ ، فكل ما يتطلبه الأمر هو بعض التوجيه والبحث البسيط. بمجرد فهمك لأساسيات التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف يعمل ، يمكنك استخدامه لصالحك وزيادة الدخل الذي تكسبه من كلل النواحي.


سيرشدك هذا الدليل الكامل إلى كيفية البدء في ربح المال من التسويق بالعمولة ، مع نصائح وحيل التسويق عبر الإنترنت لمساعدتك في كسب المزيد من المال.


ما هو التسويق بالعمولة (افلييت) وكيف تربح منه؟


التسويق بالعمولة هو عملية يكسب فيها المسوق عمولة عن طريق الترويج لمنتج أو خدمة يقدمها بائع تجزئة أو معلن آخر باستخدام رابط تابع. و تتم تحديد العمولة من طرف بائع المنتج. والتي يتحصل عليها اذا قام أي شخص بالشراء من خلال الربط الخاص بالمسوق.


عادة ، تكون النتيجة بيع. ولكن يمكن لبعض برامج التسويق التابعة أن تكافئك على العملاء المحتملين أو التسجيل في الإصدار التجريبي المجاني أو نقرات على موقع ويب أو تحميل لأحد التطبيقات.


يتم الانضمام الى برامج الافيليت مجانا ، وعند إتباع إستراتيجية التسويق بالعمولة الفعالة هي فكرة تجارية مربحة عبر الإنترنت. وهذا إذا استخدمتها بشكل صحيح و تصبح تدر لك دخل إضافي.


طريقة الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين


وفي ما يخص طريقة الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين. فهي كالتالي يتحصل المسوق على رابط إحالة لمنتج أو خدمة ، ومن خلال مشاركته لرابط المنتج على مدونة أو منصة وسائط اجتماعية أو بودكاست أو موقع ويب. يكسب الأفبليت عمولة في كل مرة يقوم فيها شخص ما بعملية شراء من خلال رابط الإحالة الخاص بالمنتج.


ويتم عبر هاته المراحل:


  1. تعرض إعلانا أو رابط لمنتج على موقعك على الويب أو مدونتك أو الشبكات الاجتماعية.
  2. ينقر أحد العملاء على رابط الإحالة الفريد الخاص بك.
  3. يقوم العميل بعملية شراء المنتج.
  4. يقوم صاحب المنتج بتسجيل المعاملة.
  5. تتم عملية تأكيد الشراء.
  6. تحصل على عمولة نقدية.

مخطط لطريقة الربح من التسويق بالعموله للمبتدئين

تختلف أسعار العمولة لمبيعات الشركات التابعة اعتمادا على الشركة والعرض. واقل عمولة تحصل عليها حوالي 5٪ من ثمن البيع ، وفي بعض الحالات تصل إلى 50٪ ، وهذا عندما ترويج لفصل أو حدث. هناك أيضا شركات تسويق تابعة توفر سعرا ثابت لكل عملية بيع بدلا من النسبة المئوية.


أنواع التسويق بالعمولة


عندما تتصفح مواقع الويب وتجد بعض المنشورات تمدح لك منتج او خدمة يدور فيي ذهنك بعض الأسئلة بخصوص صاحب المقال. فأنت لا تعرف أبدا ما إذا كان الشخص قد استخدم المنتج بالفعل أو ما إذا كان يروّج له مقابل المال فقط. كلا الحالتين لا تزال موجودة حتى اليوم.


لم يكن الأمر كذلك حتى عام 2009 عندما قسم المسوق بالعمولة الشهير "بات فلين" الأنواع المختلفة من المسوقين بالعمولة إلى ثلاث مجموعات. يمكن أن يوضح لك فهم هذه الأنواع من التسويق بالعمولة الطرق المختلفة التي يربح بها الأشخاص المال عبر الإنترنت في هذا المجال.


1- التسويق بالعمولة غير المرتبط


يُشار إلى النوع الأول من التسويق بالعمولة على أنه "غير مرتبط" ، أو عندما لا يكون لديك أي سلطة في مجال المنتج الذي تعلن عنه. لا يوجد اتصال بينك وبين العميل. غالبا ما تقوم بتشغيل حملات إعلانية بنظام الدفع لكل نقرة باستخدام رابط الإحالة الخاص بك وتأمل أن يقوم الأشخاص بالنقر فوقه ، وشراء المنتج ، وكسب عمولة.


يعتبر التسويق بالعمولة غير المرتبط أمرا جذاب لأنك لست بحاجة إلى القيام بأي عمل قانوني. تعتمد شركات التسويق التابعة على السمعة والثقة مع الجمهور المستهدف عبر الإنترنت. بعض المسوقين ليس لديهم الوقت أو الرغبة في بناء تلك العلاقات ، لذا فإن هذا النوع من التسويق هو أفضل خيار لهم.


تشرح (إليز دوبسون) ، مؤسسة Sprocker Lovers : "التسويق بالعمولة غير المرتبط ليس نموذجا تجاريا حقيقيا ، إنه مخصص للأشخاص الذين يرغبون فقط في تحقيق الدخل". "ينصب تركيزنا في Sprocker Lovers على بناء المجتمع وتوفير التعليم المجاني حول مكانة معينة أولا، والبيع في المرتبة الثانية."

2- التسويق بالعمولة ذات الصلة


التسويق بالعمولة ذات الصلة هو ممارسة الترويج للمنتجات والخدمات التي لا تستخدمها ولكنها مرتبطة بمكانتك. المسوق التابع في هذه الحالة لديه جمهور ، سواء كان ذلك من خلال المدونات أو اليوتيوب أو تيك توك أو قناة أخرى. المسوق له تأثير أيضا على متتبعيه ، مما يجعله مصدر ثقة للتوصية بالمنتجات ، حتى لو لم يستخدمها من قبل.


في حين أن التسويق بالعمولة ذي الصلة يمكن أن يولد المزيد من الدخل التابع ، إلا أنه يأتي مع خطر الترويج لشيء لم تجربه من قبل. قد يكون أسوأ منتج أو خدمة على الإطلاق ، ولن تعرف حتى. لا يتطلب الأمر سوى توصية واحدة سيئة لتفقد ثقة جمهورك. إذا لم يكن لديك ثقة وشفافية ، فسيكون من الصعب بناء شركة تسويق تابعة مستدامة.


3- المشاركة في التسويق بالعمولة


يشير التسويق التابع إلى التوصية فقط بالمنتجات والخدمات التي استخدمها المسوق التابع ويؤمن بها حقا. "التسويق التابع هو الطريق إلى الأمام" ، كما تقول (إليز). "إنه متجذر في الثقة والأصالة ، وهو الأفضل لجمهورك وعملك."


في هذا النوع من التسويق ، يستخدم المسوق التابع تأثيره أو تأثيرها للترويج للمنتجات والخدمات التي قد يحتاجها المتابعون بالفعل ، بدلاً من الدفع للحصول على نقرات على لافتة إعلانية. يستغرق بناء هذا النوع من المصداقية مع الجمهور مزيدًا من الوقت ، ولكنه ضروري لبناء عمل مستدام.





توضح (إليز): أن النهج المتضمن يجعل الإعلان أسهل كثيرا لشركاء التسويق بالعمولة. "لست مضطرا للاختباء وراء إعلانات PPC باهظة الثمن والأمل في النقرات والمبيعات. إن وجود قصة على انستغرام أو منشور مدونة حول تجربتك مع أحد المنتجات سيقطع شوطًا طويلاً ". تفضل (إليز) هذه الطريقة لأنها صادقة وهي "الطريقة الحقيقية الوحيدة لتصبح مصدرا موثوقا به في أي موضوع."


لماذا التسويق بالعمولة


لماذا التسويق بالعمولة وهل يستحق التسويق للمنتجات الجهد والوقت الذي نضيعه فيه و المال الذي نستخدمه. نعم ، التسويق بالعمولة يستحق ذلك ، نظرا لنمو شعبيته. تقدر شركة Statista أن قيمة صناعة التسويق بالعمولة ستبلغ 8.2 مليار دولار بحلول عام 2023 ، حيث أنه بلغ 5.4 مليار دولار في عام 2017.

وهي أيضا مشروع تجاري منخفض التكلفة أو بدون تكلفة يمكنك الاستفادة منه بشكل كبير. ولكن قبل الخوض في التفاصيل ، ضع في اعتبارك إيجابيات وسلبيات دخول عالم التسويق بالعمولة.


مميزات التسويق بالعمولة


في حين أن نمو و تطور منتجات الشركات التي أصبحت تعتمد على الترويج لمنتجاتها عبر الانترنت ، يعد مؤشرا جيدا على النجاح ، مما يجعل رواد الأعمال يسلكون طريق الإحالة التسويقي هذا أيضا لعدة أسباب أخرى وهي كالاتي:


  • سهل التنفيذ: يتعين عليك انشاء خطة تسويقية لعرض المنتج. لا تتحمل الجانب الأصعب ، مثل تطوير المنتج أو دعمه أو الوفاء به أو مكان تخزينه و التوصيل.
  • خطر قليل: نظرا لعدم وجود تكلفة للانضمام إلى البرامج التابعة ، يمكنك البدء في جني الأموال من خلال منتج أو خدمة تابعة قائمة دون أي استثمار مقدما. يمكن للتسويق بالعمولة أيضا أن تحقق دخل من خلال العمولة - وهو السيناريو المثالي لكسب المال. على الرغم من أنه سيتعين عليك في البداية استثمار الوقت في إنشاء مصادر حركة المرور ، وبعدها يستمر في تحقيق الأرباح بشكل مستمر.
  • سهل القياس: يوفر التسويق بالعمولة الناجح إمكانية زيادة أرباحك بشكل كبير دون الاستعانة بمساعدة إضافية. يمكنك تقديم منتجات جديدة إلى جمهورك الحالي وإنشاء حملات لمنتجات إضافية بينما يستمر عملك الحالي في تحقيق إيرادات تابعة في الخلفية.

قبل أن تشعر بالحماس الشديد ، اعلم أن التسويق بالعمولة الرائع مبني على الثقة. بينما يبدو أن هناك عددًا لا حصر له من المنتجات أو الخدمات للترويج لها ، فمن الأفضل إبراز تلك المنتجات أو الخدمات التي تستخدمها شخصيًا أو توصي بها فقط. حتى عندما يثيرك أحد المنتجات اهتمامًا أو يتناسب مع هواية موجودة ، فإن التحول إلى مسوق كبير لهذا المنتج يتطلب الكثير من العمل.


سلبيات


كما أن للتسويق بالعمولة بعض العيوب مقارنة بأنواع الحملات التسويقية الأخرى. قبل البدء ، دعنا نلقي نظرة على بعض التحديات التي تواجهها في رحلتك نحو نجاح التسويق بالعمولة.


يتطلب الصبر: التسويق بالعمولة ليس خطة الثراء السريع. يتطلب الأمر وقتا وصبرا لتنمية الجمهور واكتساب التأثير.


سترغب في اختبار قنوات مختلفة لمعرفة أيها يتصل بشكل أفضل بجمهورك. ابحث عن المنتجات الأكثر صلة ومصداقية للترويج لها.

 اقض بعض الوقت في التدوين ، ونشر محتوى مجاني على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستضافة الأحداث الافتراضية ، والقيام بأنشطة أخرى لتوليد متابعين على قنوات التسويق الخاصة بك.


على أساس العمولة: لا يوجد دخل ثابت اي أن تحقيق الدخل مرتبط ببيع المنتج. وتستخدم الشركات ملف تعريف ارتباط متصفح مؤقت لتتبع تصرفات الأشخاص من المحتوى الخاص بك. عندما يتخذ شخص ما الإجراء المطلوب ، فإنك تتلقى العائد.


عدم التحكم في المنتج: يجب أن يلتزم المنتسبون بالقواعد التي وضعتها الشركة لبرنامجهم. تحتاج إلى اتباع إرشاداتهم بشأن ما تقوله وكيفية تقديم منتجهم أو خدمتهم. يجب على المنافسين اتباع نفس التوصيات ، لذلك عليك أن تكون مبدعا لتمييز نفسك عن الآخرين.


شرح الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين


يمتد دخل التسويق بالعمولة للمبتدئين و بصفة عامة على نطاق واسع. هناك بعض المسوقين الذين سيحصلون على بضع مئات من الدولارات شهريا وآخرون يحققون ستة أرقام سنويا. كلما زاد عدد المتابعين لديك ، زادت الأموال التي يمكنك كسبها بصفتك افليت.


أفادت شركة برمجيات التعويض Payscale أن متوسط ​​الراتب السنوي للمسوق بالعمولة يزيد عن 53000 دولار ، بناء على أكثر من 7000 ملف تعريف للراتب ، مع حصول العديد من المسوقين بالعمولة على أرباح أكثر بكثير.


ولكن كيف يحصل المسوقون بالعمولة على رواتبهم؟ عندما تختار أي برنامج تابعا للترويج له ، ستلاحظ وجود نماذج دفع مختلفة. تسميها الشركات أيضا نموذج السعر أو نموذج الدفع أو نوع التحويل أو أي شكل آخر.


بغض النظر عن الاسم ، يخبرك نموذج الدفع بالأهداف التي ستدفع لك مقابلها. إذا كنت تروج لمنتج برنامج ، فقد يكون الإجراء اشتراكا تجريبيا مجانيا. بالنسبة إلى جهة التسويق التابعة التي تروج لمنتجات مادية ، من المرجح أن يكون الهدف هو الشراء.


تعمل العديد من البرامج بإحالة النقرة الأخيرة ، مما يعني أن الشركة التابعة التي تتلقى النقرة الأخيرة قبل الشراء تحصل على رصيد بنسبة 100٪. ومع ذلك ، فإن هذا يتغير ، حيث تعمل البرامج على تحسين نماذج الإحالة وإعداد التقارير. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة رصيد متساوٍ لعملية بيع إذا كان هناك العديد من الشركات التابعة في مسار تحويل المشتري.


أي مسوق (افليت) يتحصل على على المال من خلال خمس طرق شائعة، وتتمثل في ما يلي:


الدفع لكل عملية بيع: حيث تكسب عمولة عن كل عملية بيع تقوم بها. وهو نموذج دفع شائع لعروض التجارة الإلكترونية.

الدفع لكل إجراء: والذي يكسبك عمولة مقابل إجراء معين. تستخدم العديد من البرامج التابعة نموذج الدفع هذا لأنه واسع ويمكن تطبيقه على عروض مختلفة، مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية ، والنقرة ، وطلب الاتصال ، وتقديم النموذج ، وما إلى ذلك.


الدفع لكل تثبيت: حيث يتم الدفع لك مقابل كل تثبيت يتم إنشاؤه من زوار موقعك. سيكون الهدف من المحتوى الخاص بك هو الترويج لتطبيقات وبرامج الأجهزة المحمولة حتى يتمكن الأشخاص من تنزيلها أو تثبيتها.


الدفع لكل عميل متوقع: والذي يدفع لك في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالتسجيل في شيء ما. إنها طريقة دفع تعويضات شائعة لأن الشركات تستخدمها في توليد العملاء المتوقعين وأنواع أخرى من العروض.


تعتبر عروض التكلفة لكل عميل أفضل فرصة تمكنك من تحقيق الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين. لأنه من الأسهل تكوين عملاء محتملين بدلا من بيع المنتجات للجمهور.


الدفع لكل نقرة: وهو نظام دفع نادر حيث تكسب عمولة على كل نقرة على رابط الإحالة الخاص بك. يستخدم كبار التجار برامج الدفع مقابل النقر بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية. لا يحتاج العملاء إلى التسجيل أو شراء أي شيء ، فقط لزيارة موقع التاجر.


يعتمد مقدار ما تربحه على مكانك التابع. على سبيل المثال ، وجد البحث الذي أجرته Shopify في عام 2021 * أن أعلى متوسط معدل عمولة (70.99 دولارًا) كان للبرامج المتعلقة بالأعمال.

بينما كسبت الكتب والوسائط وفئات الملابس ما يزيد قليلاً عن 6 دولارات لكل عمولة. كان الحد الأقصى لمتوسط العمولة الذي وجدناه حوالي 289.06 دولارًا لكل عملية بيع.


كيف تبدأ التسويق بالعمولة للمبتدئين في 4 خطوات


  1. اختر المنصة التي تراها مناسبة لك و تكون تلبي متطلباتك وطريقتك (سعر عمولة مناسب ، طريقة دفع متاحة في بلدك ، منجات موثوقة و عليها الطلب).
  2. حدد أسلوب معين لتستخدمه في ترويجك للمنتج ، وجمهورك المستهدف عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو التدوين في المواقع ، أو الترويج عن طريق عمل حملات ممولة (رسائل بريد الكتروني ، إعلانات ممولة).
  3. ابحث عن منتجاتك.
  4. اختر برنامج الإحالة الأول الخاص بك.

تماما مثل إدارة مشروعك التجاري الصغير ، فإن التحول إلى شركة تابعة ناجحة يتطلب التفاني والانضباط. استخدم الدليل التالي خطوة بخطوة للبدء في التسويق بالعمولة للمبتدئين.


1- اختر المنصة التي تراها مناسبة لك


تتمثل الخطوة الأولى في اكتشاف النظام الأساسي الذي تريد بناء جمهورك حوله. كل افليت له نهج ومنصة مختلفة. هناك العديد من أفكار التسويق بالعمولة التي يمكنك الاختيار من بينها بناء على طرق مختلفة:


موضوع المتخصصة ومواقع الاستعراض. هذه هي المواقع التي تراجع المنتجات لجمهور معين أو تقارن خطًا من المنتجات بمنافسيها. تتطلب هذه الطريقة إنشاء محتوى متعلق بمساحة المراجعة ونشره بانتظام لجذب الجمهور.


محتوى رقمي. يشمل منشئو المحتوى الرقمي المدونين أو مستخدمي YouTube أو المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. إنهم ينشئون محتوى متخصصًا يلقي صدى لدى الجمهور المستهدف. الهدف هو تقديم منتجات متخصصة بشكل طبيعي سيستمتع بها جمهورهم. هذا يزيد من فرص الشراء وستكسب عمولة تابعة.


الدورات والفعاليات وورش العمل. إذا كنت معلما ، فيمكنك دمج عروض الشراكة التابعة في أحداثك.


بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، فإن الأصالة وبناء الجمهور هما أهم عنصرين للتسويق بالعمولة.


إذا لم تتمكن من التواصل بشكل أصلي مع جمهورك ، فمن المحتمل أنك لن تنجح في تحويلهم إلى مبيعات تابعة. لاختيار منصة وطريقة ، اسأل نفسك:


  • ما هي المنصات التي تستخدمها أكثر من غيرها؟
  • ما هي أفضل المنصات التي تفهمها؟

المنصات الشائعة التي يستخدمها المسوقون التابعون هي:


  • التدوين.
  • انستغرام.
  • تيك توك.
  • فيسبوك.
  • بينتيريست.
  • الإعلانات الممولة.

يساعدك البدء بمنصة تسويقية مريحة لك في إنشاء محتوى عالي الجودة. يمكن أن ينتج عن ذلك جمهور أقوى وأكثر تفاعل ويمكنك تحويله إلى مبيعات.


2- حدد أسلوب معين لتستخدمه في ترويجك للمنتج


عندما يتعلق الأمر باختيار مكانة متخصصة ، استهدف شيئا ما أنت متحمس له ولك معرفة به. يساعدك هذا في الظهور كمصدر موثوق وموثوق للمعلومات للعملاء المحتملين. ويساعدك أيضا على تقييم المنتجات والعلامات التجارية التي تريد الترويج لها.


لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك بدأت مدونة عن الكلاب. أنت تمتلك sprocker spaniel وأنت متحمس لمساعدة المالكين الآخرين في رعاية sprocker.


تقوم بإنشاء مدونة بلوجر أو أي منصة أخرى. واجعلها مثل مدونة Sprocker Lovers ، وتنشر مواضيع عن الكلاب بانتظام وتشجع الأشخاص على الاشتراك في قائمة بريد إلكتروني ومشاركة المحتوى الخاص بك. وستستثمر في تسويق المحتوى وتحسينه لتنمية جمهورك.




تقول إليز: "يرشد المكان الذي تختاره لموقعك التابع إلى مقدار الوقت أو الجهد الذي ستحتاج إليه في بنائه إلى النقطة التي تبدأ فيها في رؤية نتائج تحسين محركات البحث".


كلما نشرت المزيد ، يمكنك استخدام أدوات التسويق التابعة مثل الاستماع الاجتماعي ، وتحليلات مواقع الويب ، ورؤى وسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف من هو جمهورك وما الذي يعجبهم.


من المهم أن تعرف جمهورك جيدا ، وأن تفهم سبب متابعتهم لك في المقام الأول.


تذكر أنك لا تدفع للنشر. التسويق بالعمولة هو عمل تجاري عبر الإنترنت يعتمد على الأداء. إذا كنت تعرف ما يحبه جمهورك ، فيمكنك عندئذٍ إحالة أفضل المنتجات إليهم وكسب المزيد من الدخل التابع.


3- ابحث عن منتجاتك


لكسب إيرادات كمسوق تابع ، يحتاج جمهورك إلى التواصل مع ما تقوله. يجب أن تكون العناصر أو الخدمات التي تروج لها منتجات يريدونها حقا. قد يؤدي الخطأ في هذا إلى إعاقة نجاحك وتقليل مصداقيتك.


4- اختر برنامج الإحالة الأول الخاص بك


أثناء قيامك بعملية البحث عن المنتج أو التصفح عبر منصات الأفيليت ، فإن أهم المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار هي أن المنتج يجب أن يتماشى مع جمهورك ، أو الجمهور الذي تأمل في تكوينه. اسأل نفسك ، هل هو شيء قد يجده جمهورك المستهدف ذا قيمة؟ هل يتناسب مع مجال خبرتك؟


على سبيل المثال من المحتمل ألا يروج مدون الطعام لمنتجات التجميل. إذا عليه أن يبحث عن مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى ، مثل أواني الطهي أو مجموعات الوجبات أو المكونات الذواقة أو حتى المآزر ستكون أكثر منطقية.


تأكد أيضا من أن المنتج أو الخدمة التي تروج لها مناسبة للمنصة التي تروج لها عليها. على سبيل المثال ، الديكور المنزلي والملابس مناسبة تماما لمنصات الصور مثل انستغرام. ومع ذلك ، إذا كنت تروج لمزيد من عمليات الشراء المتعمقة ، مثل البرامج ، فقد تكون معدلات التحويل الخاصة بك أعلى على مدونة أو يوتيوب.

أفضل وأهم مواقع التسويق بالعمولة


إذا كنت مهتما بالبحث عن افضل مواقع التسويق بالعمولة للحصول على المنتجات أو العلامات التجارية التي تعمل معها ، فلا داعي للقلق. هناك الكثير من المواقع التي توفر لك العديد من المنتجات بكل أنواعها ، وافضلها هي كالاتي:


  • Affiliate Future
  • AvantLink
  • CJ Affiliate
  • ClickBank
  • FlexOffers
  • LinkConnector
  • ShareASale

خيار آخر هو زيارة مواقع الويب للمنتجات والخدمات التي تستخدمها وترغب في معرفة ما إذا كان لديهم برنامج تابع. غالبًا ما يكون لدى الشركات الكبيرة برامج تروج لها على مواقعها ، مثل التسويق بالعمولة امازون أو شوبيفاي افيلييت.


يمكنك أيضا اتباع نهج أكثر مباشرة. تواصل مع مالك المنتج الرائع الذي تصادفه ومعرفة ما إذا كان يقدم برنامجًا للتسويق بالعمولة. إذا لم يفعلوا ذلك ، فقد يسعدهم إعداد ترتيب معك ، مثل تقديم رمز قسيمة خاص لك لمشاركته مع متابعيك.


غالبا ما يتم العثور على أفضل الصفقات عندما تكون أول من يستفسر ويكون لديك قناة ذات صلة بالمنتج ، مثل الاقتراب من بائع منتج لياقة جديد إذا كنت مدونا تختص في مجال الصحة واللياقة.

شروط التسويق بالعمولة للمبتدئين


سيكون لبرامج التسويق بالعمولة شروط الخدمة التي يتعين عليك اتباعها ، لذا اقرأ التفاصيل الدقيقة التي انت ملزم بتنفيذها. على سبيل المثال ، عادة ما يكون للرابط التابع الخاص بك ملف تعريف ارتباط بإطار زمني محدد ، أولا تسمح لك بعض البرامج بعمل إعلانات ممولة باستخدام اسم المنتج أو الشركة.


نصائح لنجاح التسويق بالعمولة


كما ذكرنا سابقا ، يمكن أن تصبح إيرادات التسويق بالعمولة في النهاية شكلا من أشكال الدخل الإضافي ، ولكن لا يزال يتعين عليك القيام ببعض الخطوات للتحقيق النجاح. يعتمد نجاح برنامجك على جودة مراجعتك.


لإنشاء مراجعة جيدة لأي منتج ، من الأفضل أن تشارك تجربتك له في مدونتك أو من خلال منشور الوسائط الاجتماعية أو Instagram Story أو فيديو يوتيوب. إذا كنت تكتب مراجعة شخصية ، فقم بإعطاء رأي صريح مبني على خبرتك ومعرفتك بالمنتج. سيكون الناس أكثر ارتياحا لاتباع نصيحتك إذا شعروا أن بإمكانهم الوثوق بك.


الثقة هي عامل رئيسي في جهود التسويق بالعمولة ، لأن الناس بحاجة إلى الوثوق بك بما يكفي للعمل على توصياتك. يعتمد مستوى الثقة الذي تحتاجه لتحقيق مبيعات تابعة على صناعتك والمنتجات التي توصي بها - على سبيل المثال ، يتطلب الأمر ثقة أكبر لتكون شركة تابعة فعالة في دورة تدريبية بقيمة 1000 دولار مقارنة بقميص بقيمة 20 دولار.


إلى جانب مجرد مشاركة تجاربك ، يمكنك بناء الثقة عن طريق الحد من عدد المسوقين بالعمولة الذي تروج له ، أو من خلال أن تصبح فقط تابعا للمنتجات التي تستخدمها شخصيا وتلتزم بمجال خبرتك. على سبيل المثال ، يثق الناس في توصياتي بشأن التطبيقات المالية الكندية ، لكن هذا لا يعني أنني سأحظى بالكثير من الحظ كشركة تابعة لشركة أدوية.


1- تحدث إلى خبير المنتج: خيار آخر هو إجراء مقابلات مع الآخرين الذين يستخدمون المنتج أو الخدمة ، أو حتى إجراء مقابلات مع الشخص الذي يصنعها أو يبيعها. يمكن أن يمنح هذا رأيك مزيدًا من العمق ، مما يؤدي إلى إنشاء سرد للقارئ.


2- قم بإنشاء برنامج تعليميللمنتج: في حين أن نجاحك في التسويق بالعمولة يمكن أن يعتمد على الحجم الإجمالي لما يلي ، هناك طريقة أخرى لجذب حركة المرور من خلال تقديم برنامج تعليمي عن العرض.


غالبا ما يُجري الأشخاص "كيفية" عمليات البحث على جوجل ، مثل "كيفية توفير المال للكلية" أو "كيفية تزيين غرفة الغسيل". إذا قدمت برنامجا تعليميا يحل مشكلة الباحث ويعرض بوضوح قيمة المنتج ، فستكون إحالاتك أكثر منطقية في السياق ، وستوفر للعميل حافز أقوى لشراء المنتج الذي توصي به.


3- أنشئ قائمة بريد إلكتروني: قائمة البريد الإلكتروني هي قائمة جهات الاتصال التي جمعتها والتي ترغب في تلقي معلومات منك. من المهم إنشاء قائمة جهات اتصال لأنها إحدى أفضل الطرق للتواصل مع أشخاص خارج وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يتعلق الأمر بالمشتريات التي تتم نتيجة تلقي رسالة تسويقية ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني لديه أعلى معدل تحويل (66٪) مقارنة بقنوات التسويق الاجتماعية وغيرها.


اجمع رسائل البريد الإلكتروني من المحتوى الخاص بك وأرسل رسالة إخبارية أسبوعية أو نصف شهرية إلى المشتركين. يمكن للمسوقين التابعين إرسال العديد من الأشياء المختلفة إلى المشتركين في قائمتهم:


  • تحميل مجاني
  • التقارير
  • مشاركات مدونة جديدة
  • نظرة داخل حياتك أو عملك
  • قصص مسلية
  • التذكيرات والأخبار
  • عرض خاص

استخدم قائمة بريدك الإلكتروني كفرصة لإظهار القيمة للمشتركين. إذا أرسلوا إليك بريدا إلكترونيا ، فقم بالرد. كن متسقا مع إيقاع رسالتك الإخبارية وجودتها. ثم ، من حين لآخر ، قم بالترويج لمنتج تابع أو اثنين للمشتركين.


لا توجد قاعدة صارمة بشأن عدد مرات إرسال رسائل البريد الإلكتروني الترويجية هذه. فقط لا ترسلها في كل مرة وإلا ستظهر على أنها رسائل غير مرغوب فيها وغير جديرة بالثقة. إذا كنت تروج لمنتجات جيدة مرة واحدة في الشهر ، فأنت تقدم فقط قيمة للمشتركين الذين يحتاجون إليها.


4- ابحث عن كلمات مفتاحية محل البحث ذات الصلة: إذا كنت تروج لعرض ما من خلال منشور مدونة ، فابحث عن الكلمات المفتاحية التي قد يستخدمها شخص ما في محرك بحث للعثور على إجابة لمشكلة ذات صلة. يُعد مخطط الكلمات الرئيسية في جوجل ادوورد أداة رائعة يمكنها المساعدة. (إنه مجاني للاستخدام ، لكنك ستحتاج إلى إنشاء حساب).


5- حدد استراتيجية التوزيع الخاصة بك: بمجرد كتابة المحتوى الترويجي الخاص بك ، قم بمشاركته على موقع الويب الخاص بك أو منصات الوسائط الاجتماعية. إذا كانت لديك قائمة مشتركين ، فيمكنك إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني. وتأكد من وجود مركز تسويق تابع على موقع الويب الخاص بك مع صفحة موارد حيث يمكنك مشاركة قائمة سريعة بجميع الأدوات التي تستخدمها وتحبها.


6- حاول تقديم مكافأة: يقوم المسوقون أحيانا بالترويج لبرامجهم التابعة من خلال تقديم مكافآت لأي شخص يشتري العرض. على سبيل المثال ، يمكنك إعطاء كتاب إلكتروني مجاني كتبته لأي متابع يقوم بعملية شراء.


تشجع مثل هذه العروض الترويجية العملاء على الشراء عن طريق تحلية الصفقة. إنها مقنعة بشكل خاص إذا كانت المكافأة التي تقدمها هي شيء تبيعه عادة ، لأنه بعد ذلك يمكن للمتسوقين رؤية قيمته الفعلية بالدولار مباشرة على موقعك.


كورس التسويق بالعمولة

تعرف الان على أفضل الكورسات لتسويق بالعمولة في موقع udemy ، والتي تم تقيمها من الأشخاص الذين اشتروها وهي كالتالي:
كورس عربي التسويق بالعموله علي منصة عرب كليكس (Affiliate Arabclicks ) يبلغ سعره 34 دولار، وتجد فيه كل تفاصيل للعمل كمسوق بالعمولة لأكبر المتاجر في العالم والوطن العربي



  • ستضاعِف أرباحك من خلال التفاعُل لزوّار و متابعي موقعك عبر الانترنت
  • قم بالتّرويج لأكبر العلامات التجارية على موقعك, مدونتك, قناتك الخاصّة على اليوتيوب و صفحات التّواصل الاجتماعي.
  • أحصل على أفضل عروض المُنتجات والحملات الحصريّة لزيادة عمولتك وارباحك.

كورس انجليزي تحت عنوان دورة التسويق بالعمولة النهائية للمبتدئين 2023 سعر الكورس 85 دولار وتتعلم فيه:


  • كيفية كسب المال من التسويق بالعمولة
  • كيفية العثور على مجالات مربحة لاستهدافها باستخدام إستراتيجيتي المؤكدة المكونة من 4 خطوات.
  • كيفية التحقق من صحة منافذ التسويق التابعة.
  • كيفية بناء موقع ويب متخصص للافليت.
  • كيفية إنشاء مراجعة للمنتج .
  • كيفية تتصدر بموقع الأفليت الخاص بك الى الصفحة الأولى في وإنشاء حركة مرور مجانية.
  • كيف تولد مبيعات لمنتجات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • كيفية التسويق للمنتجات بدون موقع ويب أو قائمة بريد إلكتروني أيضا.

واذا كنت تريد المزيد من الكورسات الإنجليزية و العربية التي تعرفك اكثر عن اسرار للتسويق بالعمولة للمبتدئين ، ما عليك سوى زيارة موقع udemy و ستجد به كورسات مدفوعة وأخرى مجانية.


خلاصة التسويق بالعمولة للمبتدئين


التسويق بالعمولة هو من أفضل طرق الربح من الانترنت ، اذ استخدمتها بالطريقة الصحيحة تحصل منها على دخل مناسب قد يصل الى 1000 دولار شهريا أو اكثر من ذلك . و كل ما يلزمك لتحقيق الربح من التسويق بالعمولة هو جهاز حاسوب أو هاتف محمول ذكي و صبيب أنترنت.

وأفضل طريقة تستعملها للبدء في التسويق بالعمولة للمبتدئين هي:


  • موقع ويب.
  • حساب على أي موقع تواصل اجتماعي (فيسبوك ، انستغرام ، بينترست ...الخ).
  • عمل اعلان ممول.
  • التسويق عن طريق قائمة البريد الالكتروني.

و العديد من الطرق الأخرى ، أتمن انك استفدت ولو بالقليل لا تنسى مشاركتنا رايك بالتعليقات. و ان كان عندك أي سؤال أو استفسار حول الموضوع سنكون سعداء بالرد عليك بالجواب الوافي ، تابعنا ليصلك جديد مواضيع التسويق و مواضيع متنوعة مفيدة.


المصدر: shopify.



تعليقات