دليل شامل عن كيفية انشاء مدونة على جوجل خطوة بخطوة

شرح مفصل عن كيفية انشاء مدونة على جوجل



كيفية إنشاء مدونة مجانية على جوجل خطوة بخطوة
كيفية إنشاء مدونة مجانية على جوجل خطوة بخطوة

يعد انشاء مدونة مجانية على جوجل أمر سهل ومجاني ،  وهذا لوجود العديد من المنصات في الانترنت ، هناك موقعان شهيران ومعروفين لدى الكثير من المدونين منصة بلوجر (blogger) و ووردبريس (wordpress).

 ولكن في بعض الأحيان ، قد تكون واجهة ووردبريس مربكة بعض الشيء للمبتدئين ، لذا اقترح و افضل منصة هي blogger لسهولة التعامل مع واجهة بلوجر.


كيفية انشاء مدونة على جوجل


هل تريد معرفة كيفية إنشاء مدونة على جوجل. وهل تعتقد أن بلوجر ( Blogger ) هو الخيار المناسب لك؟

 
مدونات جوجل تعتبر من اسهل المنصات الموجدة في الانترنت. التي تستطيع من خلالها عمل مدونة بلوجر ، و الربح من هاته المدونة و ركزت على نقط الربح لأنها شائعة كثيرا في سط المدونين ، و منصة بلوجرتعتبر أيضا مجانية بالكامل. وبالتالي هي لا تتطلب منك أية مبالغ لشراء استضافة و التكاليف الشهرية الزائدة.


لهذا السبب ، سأوضح لك بالضبط في دليل شامل ، وكذلك خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء مدونة على بلوجر ( blogger ) من جوجل ( google) والتي تستخدم اسم المجال blogspot.com لجميع المستخدمين.


لذلك ، تابع قراءة هذا المقال ، وسوف نعرض لك الخطوات السهلة لتتعلم كيفية انشاء مدونة مجانية على جوجل .


طالع أيضا شرح أداة جين رانك guinrank لتصدر في محركات البحث ، وأيضا كيفية تصدر نتائج البحث جوجل 2022 من خلال 10 خطوات سهلة و مضمونة.

خطوات عمل مدونة بلوجر


منصة بلوجر blogger هي شركة تابعة لجوجل ومن الخدمات التي تقدمها هي تقدم فرصة لمستخدمين الأنترنت للحصول على مدونات مجان. وسنتعرف الآن على كيفية انشاء مدونة على جوجل ، وما هي الخطوات اللازمة التي يجب علينا اتباعها.

و لكي نتحصل على مدونة احترافية ويمكننا الربح من جوجل ادسنس من خلالها ، يجب ان نمشى على مراحل عمل مدونة بلوجر بالطريقة الصحيحة ، و نعطي أهمية في تنفيذ الخطوات أولا بأول. و من ضمن هاته الخطوات ما يلي:

  1. اختيار مجال المدونة.
  2. اختيار نطاق للمدونة.
  3. شعار خاص بالمدونة.
  4. اختيار قالب مناسب.

اختيار مجال المدونة


المقصود بمجال المدونة هو المحتوى الذي يتكلم عنه موقعك ، و هل المحتوى مخصص او محتوى عام ، و المحتوى المخصص هو اختصاص واحد كالرياضة او التقنية او غيرها من المجالات و هو المحبب لدى الزوار.


المحتوى العام تتناول فيه عدة مجالات و هذا يشتت افكارك و يقلل من قيمة المواضيع التي تكتبها ، الا ان كان لديك فريق من العمل فهذا سيكون مفيد لك.

ان لم يكن عندك لديك خبرة في أي مجال يمكنك ان تختار نيتش معين و تقوم بالبحث عن شخص في مواقع الخدمات المصغرة يساعدك و يعلمك عن النيتش الذي اختره و شيئا فشيئا الى ان تستطيع التعامل و كتابة محتوى جيد و مفيد لزوارك.


و اليك بعض النيتشات المفيدة والتي عليها بحث ، نيتش انقاص الوزن واللياقة الجسمية ، الام و الطفل ، طرق الربح من الانترنت ، ربح المال من الاستثمار و الرياضة و التقنية ، و البنوك و تمويل الذات .


طالع أيضا أكثر من 30 طريقة للعثور على أفكار محتوى جديدة. موضوع قد يهمك طريقة شراء دومين نيم شيب بكود خصم 95% لكل خدمات namecheap.

اختيار نطاق للمدونة


النطاق هو عنوان الموقع على سبيل المثال (www.your domain.com) الذي يعرفك في محركات البحث ، إن اختيارك لاسم نطاق جيد يعتبر واجهة رئيسية في مدونتك ، فهو عنوان ال و لاختيار اسم نطاق مناسب في مدونتك .
لاختبار اسم نطاق مميز ركز على هاته النقاط :
  • صغر الكلمة و الدلالية : يحبذ ان لا يزيد طول الكلمة على 8 أحرف على الأكثر و ان يدل على المحتوى الذي تختص به مدونتك او في ما معناه ، و اليك هذا الموقع h-supertools ان تلمح على كلمة و يعطيك اقتراحات جيدة يمكنك أن تختار كلمة كاسم لنطاق المدونة.
  • ان يكون سهل : الحفظ البساطة هي أساس الكلمة وليتمكن زوار المدونة من حفظها و يسهل عليهم العود الى مدونتك كعلى سبيل المثال موقع كورة الرياضي المشهور اختار كلمة كوورة و هي متكونة من خمسة حروف و تدل على مجال الموقع و هو مختص في الرياضة و هي سهلة الحفظ و بإمكاني أي شخص حفظها بسهولة.
  • تجنب الكلمات التي عليها حقوق : كأسماء لاعبين مشهورين او مواقع كبيرة او شركات لكي لا تقع في المحظور و تحذف المدونة من محركات البحث. بكل بساطة اختر اسم مدونة يكون شعارك في المستقبل ، و تستطيع به منافسة المواقع الكبرى في المستقبل عند تنجح و تصبح مقالاتك تحتل الصفحات الأولى في جوجل و محركات البحث الأخرى.

شعار خاص بالمدونة


الشعار هو الصورة او الرمز الي كل من يراه يعرفك به و لصنع شعار مدونة بلوجر احترافي هناك طريقتان واحدة مجانية والأخرى مدفوعة أي تتطلب منك مال .


كيفية صنع شعار مدونة احترفي مجانا ، سأقدم لك بعض المواقع التي تساعدك في إنشاء الشعار المجاني واشهر هاته المواقع :



اما الطريقة المدفوع فهي الاختيار الأفضل فتكلفة شعار هي مبلغ زهيد حوالي 5 دولارات و تستعين بأحد المصممين المحترفين لإنشاء شعار احترافي و جذاب ، في مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر و خمسات و موقع كفيل . طالع أيضا أفضل 7 العاب الاندرويد 2021 أون لاين (حروب و مسلية)

اختيار قالب مناسب


مدونات بلوجر أو أي مدونات أخرى تتطلب منا الاعتناء بالمظهر الخارجي لها ، وهذا ما يعرف بالقالب و لا بد من معرفة أهمية القالب في مدونتك.

قالب بلوجر هو تصميم خاص بمظهر أي مدونة في بلوجر ، و تعمل الاكواد الموجود به على ترجمة محتوى مدونتك من مقالات و روابط و صور و أيضا المظهر الخارجي.


هناك العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها مدفوعة و مجانية و افضلها المدفوعة لم فيها من خصائص و مميزات تساعدك على انشاء مدونة بلوجر احترافية ومحببة لمحركات البحث في جوجل .

سيو بلس افضل قالب بلوجر :
نظرا لقوة القالب و سرعته سيو بلس من افضل قوالب بلوجر الى حد الان .


مميزات قالب سيو بلس

لوحة تحكم سهلة وقوية : تجد في لوحة التحكم لقالب سيو كل المميزات مما تجعلك تستغني على اكواد بلوجر و تستطيع وضع الإعلانات في مدونتك في أي مكان تريده .


  1. كود نقي من الأخطاء : القالب لا توجد به أخطاء برمجية و اكواد ميتا متطورة و سريع في ارشفة المواضيع و الصفحات تحمل بسرعة فائقة.
  2. خدمة ما بعد الشراء : بعد شراءك القالب التحديثات مجانية و يمكنك طلبها من الدعم .
  3. صفحة الانتظار : تعتبر صفحة الانتظار مفيدة جدا حيث تقلل من نسبة الارتداد للزائر و هذا لكي تزيد ما ارباحك في الشركة العملاقة ادسنس adsense.
  4. متجاوب مع الهاتف الذكي و البسيط : القالب يدعم بقوة الهاتف الذكي و البسيط و تابلات حيث تظهر المواضيع بشكل متناسق و جذاب.
  5. أشكال لعرض المقالات : نجد في قالب بلوجر سيو بلس 9 أشكال متنوعة لعرض المقالات في الواجهة الرئيسية.
  6. ميزة اقرأ أيضا : و هي ميزة تظهر في وسط او اخر المقال لعرض مقالات أخرى من اجل إبقاء الزائر فترة أطول في موقعك.
  7. نظام ذكي لتعليقات : يمكن للزائر إضافة تعليق و ارسال رابط أو بصورة أو بفيديو.

البدء في عمل مدونة بلوجر


من الخطوات الهامة في كيفية انشاء مدونة على جوجل في منصة بلوجر. هي أن تقوم بالدخول الى حسابك جيميل في جوجل ، وتقريبا الكل لديه حساب في جوجل و إن كنت لا تملك حساب الجيميل فقم بإنشاءيميل ، لن يأخذ من سوى بضع دقائق .

وبعد أن تقوم بإنشاء حساب جيميل على جوجل ، تكون عندئذقد قمت بتسجيل الدخول الى حسابك في جوجل تلقائيا ، يمكنك الأن التوجه مباشرة الى منصة بلوجر للبدء في عمل مدونة بلوجر من هنا.

في اعلى الصفحة انقر على تسجيل الدخول ن و سيحولك تلقلائيا للحساب الذي قمت بإنشائه ، أو اختيار حساب جيميل آخر اذا قمت بالتسجيل في عدة حسابات. الحساب الذي تريد عمل مدونة بلوجر به .


الدخول الى حسابك في جوجل

أكتب اسما لمونتك ومن الأفضل ان لا يقل على 20 حرف أو أكثر و ان يتضمن محتوى المدونة ، على سبيل المثال (مدونة مختصة في التقنية). و أنقر على التالي.


انشاء مدونة بلوجر

هل تتذكر اسم المجال الذي تكلمنا عليه في فقرة سابقة في المقال لابد وانك قد كونت فكرة عنه ، ضع اسم المجال في خانة URL لمدونة واضغط على التالي.


إنشاء مدونة مجانية على جوجل اختيار اسم النطاق

و إلى هنا تكون قد أنهيت عمل مدونة بلوجر ومبروك عليك انشاء اول مدونة لك. لقد كان ها هو الجزء الاسهل ودعنا الان نكمل اعدادات المدونة لظهور في محركات البحث بسرعة.

شاهد هذا الفيديو الذي يوضح كيفية إنشاء مدونة مجانية على جوجل خطوة بخطوة مشاهدة ممتعة.


وبهذا نصل الى نهاية مقالنا و الذي تكلمنا  فيه عن دليل شامل عن كيفية انشاء مدونة على جوجل خطوة بخطوة. ان كان هناك أي  غموض  أو استفسار ضعه في التعليقات ، وسنكون سعداء بالرد عليك.

أتمنى ان استفدتم و استطعتم انشاء مدونة احترافية على بلوجر ، وان كان هناك اية استفسار فانا في الخدمة و لا تنسى الاشتراك في قائمتنا البريدية لتصلك المواضيع الجديدة أولا بأول من هنا.



تعليقات