10 مواصفات أساسية يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول

10 مواصفات أساسية يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول

10 مواصفات أساسية قبل شراء كمبيوتر محمول


أي كمبيوتر محمول هو الأفضل لك؟ 10 مواصفات وخيارات أساسية يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول . إذا كنت قد ذهبت لشراء جهاز كمبيوتر محمول مؤخرًا ، فأنت تعلم أن العدد الهائل من الخيارات التي تجعلك تمتلك كمبيوتر محمول مناسبا. ماهي مواصفات كمبيوتر محمول المناسب لك؟ استخدم قائمة التحقق الخاصة بي لتجميع المواصفات التي تطابق تفضيلاتك.


لكن هذه المعجزات بحجم المال الذي في الجيب تذهب إلى هذا الحد فقط ، وأحيانًا لا تكفي خطوة الانتقال إلى جهاز لوحي أو جهاز Chromebook لإنجاز مهمة صعبة بشكل خاص. في تلك المناسبات ، لن يفعل ذلك سوى جهاز الكمبيوتر الذي يتسم بالصدق والصلاح. وهذا هو السبب في أن صانعي أجهزة الكمبيوتر (بما في ذلك Apple) يواصلون بيع أكثر من مائة مليون جهاز كمبيوتر محمول وماك بوك كل عام.

عندما يسألني صديق أو زميل "أي كمبيوتر محمول يجب أن أشتريه؟ فسأخبرك عن 10 مواصفات أساسية يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول. و سأقوم بمشاركتك هاته التوصيات هنا حتى يمكنك أن تفعل الشيء نفسه.

اختر النظام الأساسي الخاص بك

لا تصدق أن أي شخص يخبرك بأن أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية قابلة للتبادل. "MacOS أو Windows" هو الخيار الأساسي الذي يتعين عليك اتخاذه ، وقليل منا لا يدرك ذلك. عادةً ما يتم تحديد الإجابة مسبقًا من خلال مزيج من مستوى راحتك واستثماراتك الحالية في البرامج و (الأكثر أهمية) ما يستخدمه أعضاء فريقك.


يتميز نظام Apple الأساسي بميزة مدمجة في أنه يمكنه تشغيل Windows (عبر Boot Camp أو في جهاز افتراضي) ، في حين أن محاولة تشغيل MacOS على جهاز Windows (ما يسمى Hackintosh) يتطلب الكثير من الاجراءات التي تجعلك تمل منها و تترك الفكرة من الاساس.


Parallels Desktop 15 هو أفضل طريقة لتشغيل Windows و Linux و macOS على جهاز Mac ولكن إذا كنت من مستخدمي Windows في قلبك وتخطط للقيام بمعظم عملك على هذا النظام الأساسي ، فلا تختر أجهزة Apple. ستدفع قسطًا للأجهزة التي لم يتم تصميمها لنظام التشغيل Windows ، وسيؤدي إجبار Windows على العمل مع تخطيط لوحة مفاتيح Apple إلى جنونك في النهاية.



موضوع قد يهمك أفضل 3 بطاقات فيزا كارد في الجزائروالدول العربية!2020

هل تريد شاشة تعمل باللمس


أو يمكنك الاستغناء عنها؟ (إذا اخترت MacOS كنظام أساسي مفضل لك ، فالمس ليس خيارًا.)خيارات العرض هل ستقبل دقة الوضوح العالي الكامل أم تريد درجة الوضوح والتكلفة الإضافية لشاشة 4K؟ هل تفضل نسبة العرض إلى الارتفاع القياسية 16: 9 أم أن نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 أكثر ترضيك؟


وأخيرًا ، ماذا عن حجم الشاشة؟ أكثر الخيارات شيوعًا هي 13 بوصة و 15 بوصة ، ولديك اختيارك تأثير مباشر على الوزن
وعامل الشكل .


عامل الوزن والشكل


بحكم التعريف ، كل كمبيوتر محمول قابل للحمل ، ولكن ما مدى الحاجة إلى أن يكون الكمبيوتر المحمول محمولًا؟ إذا ظل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك على سطح المكتب معظم الوقت ، مع رحلة جانبية عرضية فقط إلى غرفة الاجتماعات أو المقهى ، فربما يكون الوزن ليس بهذه الأهمية. بالنسبة لأولئك الذين يسجلون آلاف الأميال من الرحلات المتكررة شهريًا ، من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون الجنيه الإضافي أو اثنين عقابًا جسديًا.


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية للأعمال في عام 2020. بشكل عام ، تميل الهندسة التي تدخل في جهاز كمبيوتر محمول أخف من المتوسط أو كمبيوتر بعامل شكل غريب إلى زيادة التكلفة. وعادة ما تكون البطارية هي أثقل مكون في الكمبيوتر المحمول الحديث ، مما يؤدي بنا إلى عمر البطارية .


عمر البطارية


بدأت أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة أخيرًا في الوفاء بوعود "عمر البطارية طوال اليوم" ، ولكن لا يزال هناك الكثير من التصميمات التي يمكن تشغيلها بشكل موثوق لمدة 4-5 ساعات فقط قبل أن تحتاج إلى بدء البحث عن منفذ للطاقة. وقد يكون ذلك على ما يرام ، اعتمادًا على عادات عملك.


أكبر تحذير عند النظر في هذا المعيار هو أن شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر تبالغ دائمًا في الأداء الواقعي في تقديرات عمر البطارية المنشورة ، لذلك خذ هذه الأرقام بجرعة صحية من الشك. وحتى المقاييس المستقلة قد تقدم قياسًا يعتمد على الأنشطة التي لا تتناسب مع حجم عملك.


من الناحية النظرية ، يمكنك الحصول على 12 ساعة أو أكثر من بطارية كمبيوتر محمول إذا قامت OEM بتصميم الجهاز بشكل صحيح. ومن المفارقات ، أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشات الأكبر حجمًا لها حافة مدمجة لأن بصمة أكبر يمكن أن تحمل بطارية أكبر في المقابل.


تتوفر الحياة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows مع أجهزة الكمبيوتر التي تم إنشاؤها حول معالجات Arm ، ولكن مشكلات التوافق المرتبطة بـ Windows على Arm تجعل من المستحيل بالنسبة لنا أن نوصي بهذه النماذج للاستخدام التجاري السائد.


وحدة المعالجة المركزية وجرافيك


ما وحدة المعالجة المركزية التي يجب أن تختارها؟ وهل الرسومات المدمجة كافية أم أنك بحاجة إلى وحدة معالجة رسومات منفصلة (GPU)؟


يبالغ معظم الناس في تقدير أهمية وحدة المعالجة المركزية لمهام الإنتاجية اليومية. بشكل عام ، سيوفر Intel Core i5 أو i7 أداءً مناسبًا لأغراض الإنتاجية (تخطي i3 ، وهو مخصص لأجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية منخفضة التكلفة). أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات ، فإن أي شخص يتوقع القيام بألعاب جادة أو معالجة فيديو يحتاج إلى وحدة معالجة رسومات منفصلة ، ولكن بالنسبة لبقية منا ، فإن رسومات Intel المدمجة جيدة بما يكفي.


وتأكد من الحصول على تصميم حديث لوحدة المعالجة المركزية ، تصميم لا يزيد عن جيل أو جيلين خلف خط Intel Core الحالي (بالنسبة لعام 2020 ، هذا يعني تصميم Core من الجيل الثامن أو أحدث.) من المرجح أن تحتوي هذه الرقائق على أحدث التحسينات الأمنية وميزات إدارة الطاقة.


ذاكرة او الرام


ما مقدار الذاكرة التي تحتاجها؟ يمكنك العثور على أجهزة كمبيوتر محمولة منخفضة التكلفة تم تكوينها بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ، ولكن في تجربتي ، هذا يكفي فقط لضمان أنك ستواجه بانتظام نوعًا من الأداء البطيء الذي يأتي مع ضغط الذاكرة.


إرشاداتي بسيطة: بالنسبة لمهام الإنتاجية السائدة ، يكفي 8 غيغابايت. قم بتكوين النظام بسعة 16 غيغابايت إذا كنت تقوم بمهام متطلبة بانتظام مثل تحرير الصور والفيديو ، أو إذا كنت تخطط لتشغيل جهاز افتراضي واحد أو أكثر بشكل منتظم. قد يستفيد المطورون والمتخصصون في الهندسة من 32 غيغابايت.


مع استثناءات قليلة جدًا ، لا تسمح معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بترقيات الذاكرة ، لذلك من المهم الحصول على هذه المواصفات من البداية. إذا لم تكن متأكدًا ، فاختر القيمة الأعلى.


تخزين


بالنسبة لتخزين البيانات ، كما هو الحال مع الذاكرة ، فإن المزيد أفضل ، والنقص العام في خيارات الترقية السهلة يعني أنه من المهم الاختيار بحكمة عند الشراء. الآن بعد أن دخلنا القرن الحادي والعشرين ، لا يمكننا التفكير في أي سبب وجيه لاختيار أي شيء بخلاف SSD أو NVMe لمحرك أقراص النظام.


انظر أيضًا: أين محرك الأقراص؟
أما بالنسبة إلى مساحة التخزين ، فإن 128 جيجابايت من التخزين هي الحد الأدنى للإنتاجية الأساسية وهي الأنسب لأولئك الذين يحتفظون بمعظم بياناتهم (بما في ذلك البريد الإلكتروني) في السحابة ولا يحتاجون إلى تخزين كميات كبيرة من ملفات الوسائط.


تعتبر عمليات الترقية إلى 256 جيجابايت بشكل عام طريقة فعالة من حيث التكلفة للتخلص من القلق من البيانات ، في حين أن الترقيات الأكبر (حتى 1 أو 2 تيرابايت) مكلفة ولكنها تستحق ذلك للمحترفين الذين يعملون بشكل مكثف مع ملفات الوسائط الرقمية أو الأجهزة الافتراضية.


ولا تتجاهل الخيارات الخارجية. يمكن أن يكون دعم بطاقة SD مفيدًا للنسخ الاحتياطية والتخزين الإضافي غير المهم ، ولكن بالنسبة لمحركات الأقراص الخارجية عالية الأداء ، أصر على دعم Thunderbolt 3.


لوحة مفاتيح ولوحة لمس


هناك أنماط مختلفة من لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول ، ولا يمكنك معرفة أيها سيجعلك سعيدًا ما لم تجربها شخصيًا ، لبضعة أيام على الأقل من العمل العادي. هذا هو السبب في أنني لن أشتري جهاز كمبيوتر محمولًا جديدًا بدون سياسة إرجاع بدون طرح أسئلة جيدة لمدة 14 يومًا على الأقل ، بدون رسوم إعادة تخزين. (وإذا كنت تخطط لاستخدام هذا الكمبيوتر المحمول بانتظام في مكان خافت ، مثل كابينة طائرة أو قاعة مؤتمرات ، فأصر على لوحة مفاتيح مضيئة.)


أما بالنسبة للوحات اللمس ، فالحجم هو مسألة تفضيل شخصي ، ولكن قاعدة واحدة صارمة بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows هي الإصرار على لوحة اللمس الدقيقة ، والتي توفر مجموعة كاملة من خيارات التكوين في نظام التشغيل Windows 10. دائمًا ، عندما أسمع شكوى حول لوحة اللمس الضعيفة السلوك ، فهو على نظام يستخدم أجهزة لا تلتزم بهذا المعيار. لا تقل أنني لم أحذرك.


الشبكات ودعم البلوتوث


معايير Wi-Fi حاليًا في حالة انتقال ، مع بدء تشغيل الأجهزة التي تدعم (Wi-Fi 6 802.11ax). هل تحتاج حقًا إلى أحدث تقنيات الشبكات؟ ربما لا ، على الرغم من أنه يضيف كمية صغيرة من التدقيق في المستقبل إلى أجهزتك. سيعمل معظم الأشخاص بشكل جيد مع تقنية 802.11ac في المستقبل المنظور.


من ناحية أخرى ، فإن دعم (Bluetooth Low Energy LE) و Bluetooth 5 مدرجان في قائمتي التي يجب أن يكون لديك ، مع مزايا في استهلاك الطاقة والنطاق والموثوقية التي تظهر مع الأجهزة الموجودة اليوم.


تقنية الشبكات الوحيدة التي لا تزال خيارًا مكلفًا وربما تكلفة إضافية كبيرة لمعظم الناس هي النطاق العريض للأجهزة المحمولة. إنه ملائم ، ولكن لا يزال من الصعب العثور عليه أيضًا. إذا كنت تعتقد أنك ستستخدمه بما يكفي لجعله جديرًا بالاهتمام ، فإن هذا الخيار سيضيق خيارات أجهزة الكمبيوتر المحمول إلى قائمة قصيرة جدًا.


تصديق او عملية التحقق بواسطة البصمة


لقد حفظت هذه الفئة لآخر ، لأن الكثير من الناس سيكونون سعداء تمامًا بدون دعم المقاييس الحيوية. ولكن في كل مرة أستخدم فيها جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز MacBook لا يحتوي على قارئ بصمات الأصابع أو كاميرا Windows Hello ، أدرك عدد الساعات التي أقضيها في كتابة كلمات المرور.


(وأخطأ في كتابتها) في السنة. أصبحت أجهزة قراءة بصمات الأصابع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows جيدة للغاية ، ولكن هناك شيء سحري حول الجلوس وتسجيل الدخول من خلال عدم فعل أي شيء أكثر من النظر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ينصح به بشده.


تعليقات