التسويق بالعمولة لتحقيق النجاح: خمسة نصائح هامة من المتخصصين

التسويق بالعمولة لتحقيق النجاح: خمسة نصائح هامة من المتخصصين


أغلب الناس الذين يبحثون عن الربح من التسويق بالعمولة ، يجدون معلومات غلط او يختارون أساليب خاطئة. او يعتمدون على نصائح و مفاهيم مغلوطة ، وبالتالي لا يستفيدوا منها بشيء.


التسويق بالعمولة لتحقيق النجاح من خلال خمسة نصائح هامة


التسويق بالعمولة هو نظام يستخدم لتسويق المنتجات. والذي يعتمد على تحديد عمولة تدفع للمسوق لبيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بالشركات أو الخواص. ويعتبر من أفضل طرق الربح من الانترنت الشائعة.


و بما ان بعض المسوقين يرتكبون أخطاء في فهمهم الى اساسيات التسويق. و كيف تجعل العميل يقتنع بمنتجك و يشتريه تراهم يقعون في أخطاء ، واغلبهم و خاصة المبتدئين يكون داخل بمبدأ:


  • هيا قول لي اين اذهب.
  • اعطيني لينك اعطيني موقع.
  • قل لي كيف اسوي؟
  • قل لي ايش اعمل؟
  • قل لي وين اروح؟
  • قل لي ماذا اعمل؟

هذا المنطق الداخلين فيه وهذا طبعا منطق غلط كليا مع أسس التسويق بالعمولة. ولن ينفعك بشيء. الكتاب ليس مصنوع لأجل هذا المنطق. الكتاب هو يفتح لك أفكار ويعطيك الشيء الذي تراه مناسب لك.


فتتولد لك أفكار تستطيع عملها بأسلوبك ، وتقوا انا ممكن اعملها هكذا أو انا ممكن اعملها مع التعديل على كذا وكذا. فعلى سبيل المثال في أمريكا وانا في الجزائر إذا اعدل على الفكرة باستخدام طريقة تناسبك.


لا تنتظر منه بالحرف ان يريك الطريقة التي تربح من التسويق بالعمولة و لتحقيق النجاح. و لما تقرأ أي كتاب عن التسويق بالعمولة هي فقط لتحمسك ، و تعطيك ثقة أكثر وكذلك لتعرف الطريق وتتعرف على الاستراتيجية كاملة.


وليس لتعرف طرق وروابط ومواقع وأدوات ، ومهم جدا انك تفهم الطريقة بشكل صحيح. وتفهم كيف تطبقها بأساليب تراه مناسبة لك ، وتجد في الكتب النقاط الهامة التي يجب ان تركز عليها لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة.


و بصراحة قراءة أي كتاب يحكي كيف تكون مسوق ناجح ستجد فيه خطوات. و يحكي لك عن استراتيجية ناتجة عن تجربة وقع للكاتب في مرحلته كمسوق.


خمسة نصائح هامة من المتخصصين في مجال التسويق


و سنتطرق الآن لخمسة نصائح من المختصين في مجال التسويق بالعمولة تعملها مع بعض ، هذه النصائح لو عملتها بالشكل الصحيح. تضمن انك تحقق مبيعات ونتائج جيدة. ليس هذا وحسب بل ستتعدى النتيجة التي كنت تحلم بها ، و تتمثل هاته الخطوات في ما يلي:


1- حدد العميل الذي ستبيعه منتجك


اول خطوة هي لا بد و أن تكون محدد بالضبط من هو العميل الذي تريد أن تبيعه. و هذه من الأشياء المهمة التي يجب التركيز عليها. و هناك كتاب في الحقيقة من أروع الكتب ستجد فيه فصل كامل عن هذا الموضوع.


فصل كامل بشرح فيه مدى أهمية انك تحدد عميلك. و تختار العميل الذي هو مهتم بمنتجك و مستعد لشرائه. لان منتجك هام له يشتريه بالثمن الذي تحدده له ، والاستفادة قيمتها هي اكبر من المبلغ الذي يشتريه به.


2- ضع هدية تكسب بها عميلك


يعني تعطيه شيء مجاني في مقابل انه يدخل معلوماته و يبدي اهتمامه. ويقول لك نعم انا مهتم و أريد أن أعرف أكتر عن المنتج الذي تسوق له. خد رقم تلفوني. خد ايميلي. انا اريد معلومات أكثر.


و تستفيد من هاته الخطوة بانك تعمل فلترة للأشخاص اذا ما كان مستعد لإعطائك معلوماته ، فهو بالتالي مستعد لشراء منك. واما ان لم يعطك العميل معلوماته فكيف تنتظر منه أي يعطيك ماله.


عمل صفحة هبوط بسيطة


تعمل صفحة هبوط بسيطة تتكلم فيها عن الهدية التي يأخذها العميل ، وهذا إذا ادخل إيميله أو المعلومات التي طلبتها منه.


وبعد عمل الصفحة نأتي الان الى مرحلة ارسال الزوار الى تلك الصفحة. و يتم هذا بطرق عديدة مجانية ومدفوعة منها إعلانات مدفوعة (فيسبوك ، انستغرام ن توبتر ، جوجل و غيرها).


و افضل طريقة للحصول على ترافيك مجاني هي عمل مراجعة كاملة عن المنتج ، و تضع رابط صفحة الهبوط بها.


4- مسك بيانات العملاء مهم جدا


لو دخل على الصفحة 1000 شخص و 250 شخص هم الذين قاموا بإدخال معلوماتهم للحصول على الهدية المجانية. اصبح لديك 250عميل تستطيع ان تراسلهم و تقنعهم بأهمية منتجك بالنسبة لهم.


الأشخاص الذي يعطوك بياناتهم من اجل الهدية التي تعطيها إياهم. يعني هو فعلا عملاء مهتمين بموضوع المنتج. وهذا يجعل جودتهم اعلى. ففي كثير من المسوقين فيقولوا لك انا ارسل العميل مباشرة الى صفح بيع المنتج وهذا خطأ كبير.


هذا التفكير طبعا غلط ، لأنك ستجد الكثير من الزيارات ولكن عدد قليل من يشتري منهم. وبالتالي ستجد مشكلة كبيرة في نسبة تحويل في الخطوات القادمة ان شاء الله.


5- بيع المنتج من خلال مراسلة عميلك


يعني بعد ما اخذت بياناتهم الخاصة. احسن طريقة لما تبيعهم ترسل لهم رسائل لتتعرف من انهم قادرين على شراء منتجك. و تعمل هذا عن طريق ارسال لهم رابط لتطبيق او صفحة استبيان ليقوموا بالإجابة على أسئلة تقترحها عليهم.


وبالتالي انت هكذا عليت جودت العميل بشكل كبير. أولا اعطاك بياناته. ثانيا شاف الهدية وانبسط فيها. ثالثا قدم على الإجابة على الاستبيان الذي يحتوي على سبع أسئلة أو ثمانية.


وما قال لك لا ولا قال هذا كله تضييع وقت. بل كان كتير مهتم وهو يجاوب. وبعدين عمل صدمة. فمرور العميل من خلال الاستبيان يحدد مدى جاهزية العميل لعملية الشراء. يعني هذ هو عميلك المثالي و تستطيع اراسله الى صفحة المنتج ليكمل عملية الشراء.




الخلاصة:

فهذه هي الخمس خطوات التي إن حرصت على فهمها و تطبيقها ، وهذا بالاعتماد على اسلوبك الخاص ستحقق لك أرباحا خيالية من التسويق بالعمولة. و معذرة انني لم اشرح لك كيفية تعم صفحة هبوط احترافية ، و اذا اردت ذلك شاركنا برايك في التعليقات ليستفيد اخرون برايك.



تابعنا ليصلك كل  جديد مدونة التقنية
تعليقات