أفضل 5 أدوات لتحليل الروابط الخلفية لعام 2022 (checker backlinks)

أفضل أدوات لتحليل الروابط الخلفية,checker backlinks

أفضل أدوات لتحليل الروابط الخلفية checker backlinks


هل تريد أن تعرف ما هي أفضل أدوات لتحليل الروابط الخلفية التي تشير الى موقعك؟ و معرفة كل الباك لينك الخاصة بمنافسك؟ بعد استخدامك لأدوات checker backlinks ستعرف كل شيء عن الروابط الخلفية الخاصة بموقعك.


يجب ان تعرف مدى أهمية الروابط الخلفية في تعزيز تصنيف موقعك بالنسبة لمحركات البحث. وزيادة الزوار الى موقع الويب الخاص بك.

في هذا الدليل ، سنرى أفضل أدوات تحليل الروابط الخلفية التي يمكنك استخدامها لتدقيق الروابط الخلفية لموقعك بالإضافة إلى ملف تعريف يخص الروابط الخلفية المنافس!



لماذا نحتاج أدوات checker backlinks؟

قبل البدء في شرح أدوات checker backlinks . سنجيب على سؤال مهم وهو ما هي الروابط الخلفية ، و مدى أهميتها في ظهور موقعك في نتائج البحث. باختصار ، الرابط الخلفي هو رابط من موقع يشير إلى صفحة من صفحات موقع آخر.

فائدة الروابط الخلفية. هي واحدة من أهم العوامل في تصدر نتائج البحث جوجل و محركات البحث الأخرى (SERPs). ولكن مع مرور الوقت ، قامت جوجل بتخفيض أولوية الروابط الخلفية وإضافة المزيد من الخوارزميات لتصنيف موقع الويب في أفضل النتائج.


موضوع قد يهمك طريقة شراء دومين نيم شيب بكود خصم 95% لكل خدمات namecheap.

يتم تصنيف الروابط الخلفية و المعروفة أيضا بالاك لينك بطريقتين: باك لينك دوفولو (backlinks Do-follow) و نوفولو (No-Follow backlinks).

عند بناء الروابط الخلفية ، فلا بد ان يكون تركيزنا على إنشاء روابط Do-follow. وباستخدامك لأدوات لتحليل الروابط الخلفية ، نحصل على إحصائيات كاملة عن عدد روابط Do-Follow وروابط نوفولو لدينا. يساعد عدد كبير من الروابط الخلفية عالية الجودة بشكل كبير في زيادة قوة الموقع.

في الفقرات القادمة ، سترى بعض مواقع تحليل الروابط الخلفية. سواء كانت checker backlinks المجانية والمدفوعة التي ستساعدك على رؤية جميع الروابط الواردة إلى موقع الويب الخاص بك. ;يمكنك تحديد أي من هذه الأدوات أدناه بناءً على احتياجاتك.


تقدم بعض الأدوات نتائج تفصيلية بينما يعرض البعض رؤية عدد الروابط الخلفية ، لكن لا يتطلب أي منها التسجيل أو عملية التسجيل التي تجعل العملية سريعة وسهلة!


أفضل 5 أدوات لتحليل الروابط الخلفية لعام 2022


الآن ، دعنا نتعمق في قائمة تضم أفضل أدوات checker backlinks لعام 2022 (مجاني ومدفوع). ونتناول تعريف شامل عن كل أداة لوحدها. اقرا أيضا موضوع قد يفيدك كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو في 3 خطوات احترافية.



1. أدوات checker backlinks في موقع SEMrush


موقع semrush هي تعتبر من أفضل مواقع تحليل الروابط الخلفية ، والتى أوصيك بها في استخدامها كمدقق الروابط الخلفية ، وهي كذلك واحدة من أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية على الويب ولديها الكثير من الأدوات القوية التي تتيح لك تحليل شامل عن الروابط الخلفية التي تشير موقعك.


لاستخدام ميزة الروابط الخلفية ، قم بتسجيل الدخول إلى موقع semrush ، وحدد " Backlink Analytics " ، ثم اكتب رابط أي موقع تريد البحث عنه. سترى بعد ذلك الكثير من المعلومات حول المجال الذي أدخلته والروابط الخلفية الخاصة به.



إذا كنت تريد البحث في التفاصيل الموجودة في أي قسم من هذه النظرة العامة ، فما عليك سوى النقر فوق الارتباط الموجود أسفل القسم لعرض التقرير الكامل.

يعرض موقع semrush عددًا كبيرًا من البيانات التحليلية ولكن هناك حد معين لها. لديها حد يومي يصل إلى 10 عمليات بحث في اليوم ، وأنا متأكد من أنها ستكون كافية بالنسبة لك!


يمكنك استخدامه للتحقق من الروابط التي يحتوي عليها موقعك ، مما قد يساعدك في العثور على أي مشكلات تتعلق بالروابط الخلفية التي تشير الى موقعك ، على سبيل المثال الروابط منخفضة الجودة.

يجعل موقع semrush من عملية تحليل الروابط الخلفية أمر سهل بالنسبة لك ، من خلال السماح لك بمشاهدة العدد الإجمالي للروابط التي تحتوي عليها صفحة مرتبطة بك. إذا كانت الصفحة تحتوي على مئات الروابط ، فقد تكون غير مرغوب فيها.

عندما يتعلق الأمر بالتحقق من الروابط الخلفية للمنافسين ، استخدم SEMRush لمعرفة أي مواقع ذات أثورتي عالي مرتبطة ، وما هي أفضل الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها من أجلها ، وغير ذلك الكثير. يمكن أن يمنحك هذا قائمة كاملة من المواقع لاستهدافها و بناء روابط خلفية لموقعك.


تبلغ تكلفة الاشتراك موقع semrush حوالي 99.95 دولارًا في الشهر ، على الرغم من أنه يمكنك خفضها إلى 83.28 دولارًا في الشهر إذا كنت ترغب في الدفع لمدة عام كامل.


2. تحليل الروابط الخلفية عبر linkminer


تم تصميم linkminer خصيصًا للتحقق من الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك. إنها أداة من موقع mangools ، لذا ستحتاج إلى حساب في موقع mangools للتحقق من الروابط الخلفية.



كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، تتيح لك هذه الأداة تصفية الروابط ، و إحدى الميزات المفيدة التي يجب أن تجربها هي القدرة على حفظ الروابط الخلفية في قائمة " المفضلة " ، بحيث يمكنك العودة إليها لاحقًا دون عناء.

يمكنك استخدام هذه الميزة الرائعة لتتبع أي خطأ تريد إصلاحه! على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء قائمة بالروابط الخلفية المفقودة التي تريد التركيز على إعادة بنائها لاحقًا.بينما ، أداة linkminer ليست مميزة تمامًا مثل SEMrush ، هي خيار جيد بالنسبة لك إذا كانت لديك ميزانية محدودة.


يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية تمامًا لمدة 10 أيام دون الحاجة إلى تفاصيل بطاقة الائتمان. بعد انتهاء الفترة التجريبية الخاصة بك ، ستحتاج إلى دفع 29 دولارًا في الشهر.


3. موقع ahrefs


موقع ahrefs هي أداة أخرى قوية للبحث عن الكلمات الرئيسية. مثل SEMrush ، إنه سهل الاستخدام. سيعطيك نظرة عامة على الروابط الخلفية للمجال الذي اخترته ، ويمكنك رؤية المزيد من التفاصيل عن الروابط الخلفية.


تسهل موقع ahrefs أيضا رؤية الروابط الخلفية التي فقدتها. هذه روابط كانت لديك من قبل ولكنها اختفت الآن. ربما قام مالك الموقع بحذف الرابط أو الصفحة نفسها المرتبطة بك.




عند فحص الروابط الخلفية لمنافسك ، يمكنك تصفية هذه الروابط من خلال " نوع الرابط " ومن ثم يمكنك تحديد المجالات التي تريد استهدافها!


يمكنك استخدام Ahref لفحص الروابط الخارجية على موقعك أيضا. ما عليك سوى تصفية هذه الروابط للتحقق من الروابط الداخلية التي لم تتبعها عن طريق الخطأ ، حتى تتمكن من إصلاحها.

يمكنك الحصول على نسخة تجريبية لمدة 7 أيام من موقع ahrefs site explorer مقابل 7 دولارات فقط. بعد ذلك يبلغ سعرها من 99 دولارًا في الشهر. إذا كنت تدفع سنويًا ، فستكون 82 دولارًا في الشهر.



4. شرح ubersuggest


ubersuggest هي أداة من نيل باتيل (neilpatel ubersuggest). توفر الأداة الرئيسية ميزات البحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن هناك أيضًا أداة فحص الروابط الخلفية التي يمكنك استخدامها لتحليل الروابط الخلفية لموقعك.


لديها ميزات مشابهة للأدوات الأخرى التي كنا نبحث عنها. على سبيل المثال ، يمكن أن يُظهر لك روابط خلفية جديدة ، وروابط خلفية مفقودة ، وروابط خلفية نوفولو ، والمزيد.

يمكنك استخدام الإصدار المجاني للاطلاع على هذه المعلومات ، ولكنك ستحصل فقط على تفاصيل عدد صغير من الروابط الخلفية لكل مجال. إذا كنت تريد استخدام كل شيء ، فعليك الترقية إلى إصدار مدفوع منه.

يمكن أن يمنحك الإصدار المجاني من Ubersuggest فكرة جيدة عما يمكن أن تعرضه لك الأداة! للقيام بأي تحليل جاد للوصلة الخلفية.


5. OpenLinkProfiler


OpenLinkProfiler وهي من الأدوات المجانية. بحيث تتيح لك عملية تحليل للروابط الخلفية لأي موقع. يأتي من SEOProfiler ويمنحك وصولاً مجانيًا لربط البيانات.

يمكنك تنزيل 1000 رابط لكل موقع ، كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب لتنزيله. يمكنك أيضًا تصفية النتائج وفرزها وعرض الروابط الخلفية نوفولو والمزيد. و تجد بها خيارات مختلفة لإجراء تصفية الروابط الخلفية ، ويمكنك أيضا العلم بوقت إنشاء اي رابط خلفي للموقع.


نظرًا لأنها أداة مجانية ، فإنه بكل تأكيد توفر لك عددًا كبيرا من الخيارات وحجمًا وافي من البيانات. لن تكون مطابقة لجميع الميزات وصلاحيات الأدوات المدفوعة مثل SEMrush ، لكن الأمر يستحق استخدام هذه الأداة المجانية إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة الأدوات المدفوعة.


6. موقع buzzsumo


تم تصميم BuzzSumo للسماح لك بتحليل المحتوى الخاص بك أو محتوى منافسيك. إنها طريقة ممتازة لتجد أفكار محتوى جديدة تخض موضوعات ، ولكن يمكنك أيضًا أن تستخدمها لتتبع الروابط الخلفية الخاصة بموقعك.


يمكنك ببساطة كتابة كلمة أساسية أو اسم مجال لرؤية المحتوى الأكثر شيوعًا لتلك الكلمة الأساسية أو المجال. يمكنك بعد ذلك النقر فوق رمز الارتباط الموجود بجوار أي من الروابط الخلفية لهذا الجزء من المحتوى.

هي لا تقوم بتحليل للكلمات  المفتاحية فقط ، بل يمكنك حتى فحص رابط URL لموضوع في موقعك. ورؤية عدد الروابط الخلفية التي تشير إليها. كما تمكنك من معرفة مواقع اهم منافسيك التي ترتبط بأهم منشوراتهم!


تتيح لك أداة الروابط الخلفية المباشرة العثور على الأماكن التي ترتبط بعنوان URL أو مجال معين. لذلك تجد أنها طريقة مميزة وسهلة لتعلم جميع الروابط الخلفية لمواقع تنافسك في لمحة. يمكنك تصفية الروابط الخلفية دون عناء بمجرد عرضها من فترات مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية والسنوات الخمس الماضية.


الإصدار الأساسي من BuzzSumo مجاني! لتحليل الوصلة الخلفية المتعمق ، ستحتاج إلى الترقية إلى BuzzSumo Pro. يكلف من 99 دولارًا شهريًا ، وإذا كنت تدفع سنويا ، فيمكنك تقليله إلى 79 دولار في الشهر.

حتى أن هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام. لا تحتاج منك أن تدخل لأي تفاصيل تخص بطاقة الفيزا كارد لهذا الغرض.


ما هي أفضل أداة checker backlinks


يمكن أن تساعدك أدوات تحليل الروابط الخلفية أعلاه في بناء الروابط الخلفية لموقعك بحيث يحتل موقع الويب الخاص بك المرتبة الأولى في محركات البحث.


أفضل أداة على حسب تجربتي هي SEMRush . وهي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث على الويب والتي ستساعدك على تنمية موقع الويب الخاص بك دون عناء. و لكنها مكلفة نوعا ما.

إذا كانت ميزانيتك منخفضة ، يمكنك استخدام LinkMiner أو Ubersuggest. أو OpenLinkMiner هي أداة مجانية تماما.


لقد وصلت إلى نهاية هذه المقالة ، و التي تطرقنا فيها إلى بعض من أفضل 5 أدوات لتحليل الروابط الخلفية لعام 2022 (checker backlinks) . وآمل أن تكون قد استفدت شيئًا بهذه المعلومات. قد يهمك هذا المقال تابعه من هنا كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل 2022.


في نظرك و ان جربت أي من هاته الأدوات ، ما هي أداة مدقق الروابط الخلفية المفضلة لديك؟ اسمح لي أن نعرف في التعليقات. و ادعمنا بمشاركتك لهذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تحبها فضلا منك.

تعليقات