شروط قبول المدونة في ادسنس وحلول لجميع أسباب الرفض

ما هي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس و كيف تتفادى رسائل الرفض المزعجة للكثيرين هذا ما سنتعرف عليه بعد قليل . ليس هذا وحسب بل سنشرح مفاهيم هامة عن جوجل ادسنس على سبيل المثال تفعيل أدسنس ، و تحقيق شروط القبول في ادسنس كي تتفادى الأخطاء التي يقع فيها الاخرون و تضمن قبول موقعك أو قناة اليوتيوب للمرة الأولى عندما تقدمها في جوجل ادسنس.


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس
شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس و حلول لجميع أسباب الرفض

شروط القبول في ادسنس


يعد جوجل أدسنس أفضل الشركات الإعلانية متوفرة حاليا في الانترنت. او هي بالطبع ليست البرنامج الوحيد ، و لكن شروط القبول في الشركات الأخرى اكثر تعقيد ، لكن شروط القبول في ادسنس أكثر سهولة وكفاءة.


بالطبع ، إذا كنت مبتدأ في عالم مدونات بلوجر وعالم النشر ، فربما لا تعرف أي فكرة عن شروط القبول في ادسنس او بمعنى أوضح ما هي شروط القبول في ادسنس .

و من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بتحقيق الربح من جوجل ادسنس. في هذه المقالة ، سنوجهك عبر مراحل التقديم في أدسنس AdSense والأخطاء التي تحتاج إلى تجنب ارتكابها.

مواضيع قد تهمك:

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس


شيء واحد لا يدركه الناشرون الجدد هو أنه بمجرد ما تقدم طلب ناشر في جوجل ادسنس أنه سيتم قبول طلبك تلقائيا. سياسات و شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس غامضة و صارمة ، مما يمنحهم خيارات كافية لرفض او قبول أي موقع او مدونة لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

بالطبع ، عندما يتعلق الامر بعدم التقيد بشروط القبول في ادسنس تجد بعض الأشخاص في حيرة. لماذا يتم رفض موقعي او مدونتي. وهذا امر طبيعي لان بعض الأشخاص المتقدمين للحصول على ادسنس Google Adsense لم يكونوا يعرفوا شروط القبول في ادسنس الهامة مثل سياسة الخصوصية وصفحات الاتصال وامتلاك موقع ويب مميز.


وغني عن القول أن جوجل ادسنس لديها معايير عالية عندما يتعلق الأمر بجودة شبكتها الإعلانية لقبول موقعك . لذلك ، لديهم شروط وقواعد ولوائح صارمة للغاية يجب على الناشرين اتباعها.

لذلك ، قبل التقدم إلى Google AdSense ، تأكد من تلبية جميع الشروط التالية لتحصل على القبول من أول مرة:


  • لا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • تملك Gmail نشط غير مرتبط بالفعل بحساب جوجل ادسنس AdSense.
  • تملك موقع ويب او مدونة بلوجر مباشر يلبي جميع شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس .
  • عمر موقعك على الويب ثلاثة (3) أشهر على الأقل.
  • المواضيع الموجود على موقع الويب الخاص بك محدث وملائم - يجب أن تتوفر على 30 مقالة منشورة تقدم قيمة للزائرين ويجب أن تحتوي أيضًا على صفحة اتصل بنا وصفحة الخصوصية.
  • لديك زوار على موقعك (لا يوجد حد أدنى مطلوب هنا ، ولكن كلما كان ذلك أفضل).
  • من حيث الجوهر ، يجب أن يكون موقعك او مدونتك يحتوي على قالب سريع متوافق مع جميع الأجهزة .
  • وان يكون موقعك خال من الأخطاء و متوافق مع السيو و كسب ثقة google . إذا كانت المقالات غير مرغوب فيها وتفتقر إلى أفضل ممارسات تحسين محرك البحث (SEO) . فلن تكون مؤهلا للقبول .موضوع هام كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو في 3 خطوات ( دليل حصري 2022 )

كانت هاته هي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس فاحرص على تنفيذ الشروط بشكل احترافي قبل ان تقوم بتقديم موقعك الى برنامج جوجل أدسنس ، هذا لتتفادى رفض ادسنس لموقعك.

كيفية تقديم طلب القبول في جوجل ادسنس


يتم انشاء حساب جوجل أدسنس Google Adsense بخطوات بسيطة إلى حد ما ، طالما أنك قد استوفيت شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس المذكورة أعلاه و عملت على انشاء Google Adsense . الآن ، فيما يلي خطوات التقدم للحصول على الحساب :


1. التقديم الى برنامج جوجل ادسنس


تتمثل الخطوة الأولى في انشاء حساب جوجل أدسنس عبر الإنترنت . تجد في الصفحة الأولى من الصفحة الرئيسية لموقع أدسنس خيار اشترك او البدء الان قم بالضغط عليه.


شرح شروط قبول مدونتك بلوجر في جوجل ادسنس
شرح شروط قبول مدونتك بلوجر في جوجل ادسنس


بعد الضغط عليه تنتقل الى صفحة تسجيل الدخول باستخدام جوجل (جيميل). تأتيك رسالة التفعيل في بريدك الالكتروني جيميل لتفعيل البريد الالكتروني.

بعد تفعيل الحساب عن طريق البريد الالكتروني ، تفتح لك نافذة تقوم بوضع رابط مدونتك بلوجر او موقعك تأكد انك استوفيت شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس . واختيار ما إذا كنت تريد تلقي رسائل البريد الإلكتروني من جوجل أدسنس Google أم لا.


شرح كيفية معرفة شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس
كيفية معرفة شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس


هذه الرسائل الإلكترونية هي في الأساس نصائح واقتراحات للأداء تم تخصيصها لمساعدتك على طول رحلتك مع جوجل أدسنس. إذا اخترت لا تلقي رسائل البريد الإلكتروني هذه ، فلن يؤثر ذلك على قرار Google Adsense.

2. تفعيل حساب ادسنس


بعد أن تملأ معلوماتك الأساسية ، ستوجهك جوجل أدسنس إلى القسم التالي في لوحة التحكم الخاصة بك ، والذي سيبدو مختلفًا بعض الشيء - خاصة وأن أدسنس يغير تخطيطه كثيرًا.


ومع ذلك ، تظل المعلومات المطلوبة كما هي ، لذا كن مستعدًا بالمعلومات التالية:


  •  الاسم الفردي الذي يوجد حسابك تحته.
  • اسم جهة الاتصال الخاصة بك .
  • عنوانك محا اقامة و يجب ان يكون صحيح.
  • عنوان بريدك الإلكتروني (من Gmail الخاص بك).
  • رقم تليفونك.

بمجرد ملء هذه المعلومات ، سيتم التحقق من رقم هاتفك. سيرسل أيضًا كود مكون ارقام لتفعيل إيميلك و التأكيد من صحته - لذا تأكد من ملء كل شيء بشكل صحيح. قد يبدو الأمر بسيطًا حقًا ، ولكن إذا لم تقدم المعلومات الصحيحة ، فستفقد الموافقة على تفعيل حساب ادسنس . لذا ، انتبه!


ربط موقعك ببرنامج AdSense


بعدما جهزت موقع من كل النواحي و أصبح مستوفي شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس كلها. حان الوقت الآن ليتم ربط موقعك ببرنامج AdSense و وضع شفرة اعلانات ادسنس في موقعك سنرى الآن كيفية عمل ذلك.


سيمنحك برنامج جوجل ادسنس موافقة بقبول موقعك في غضون 24 إلى 48 ساعة من ملء طلبك. بالطبع ، إذا قمت بتقديم موقع ويب قيم ومبدع لم ييتم تقديمه الى Google AdSense في الماضي ، و فيه كل شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس . فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً و تأتيك رسالة على القبول .

ستدخل الى حسابك في ادسنس و في الصفحة الرئيسية تجد هنا على يمينك قائمة عمودية و تنقر على كلمة إعلانات . تابع الشرح التوضيحي في الصورة.


شرح شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس لضمان الربح
شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس لضمان الربح

افعل كما هو موضح لك في الصورة انقر على لنبد الان .


كيفية معرفة شروط القبول في جوجل ادسنس adsense
كيفية معرفة شروط القبول في جوجل ادسنس adsense

للاطلاع على شفرة إعلانات ادسنس انقر على الحصول على الرمز و بعدها ستفتح لك نافذة موجود بها كود قم بنسخ الكود .


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس adsense
شروط قبول مدونتك في جوجل ادسنس adsense

تقوم بنسخ شفرة اعلانات ادسنس و الذهاب الى لوحة التحكم في مدونتك بلوجر و الذهاب الى المظهر ومن ثم الى تعديل html ، و تضع الكود تحت وسم head و تقوم بحفظ التعديل . ترجع الى حسابك في ادسنس و تقوم بتأكيد العملية.

بعدما ضمنت شفرة ادسنس في موقعك ستبدأ الإعلانات في الظهور على مدونتك بلوجر بعد القبول ، ومعرفة جميع إحصائيات موقعك معدل النقر و الأرباح .

موضوع قد يهمك مقدار الربح من جوجل ادسنس و استراتيجية ربح 100 دولار يوميا.

4. تفعيل حساب ادسنس بالكود


يعد تفعيل حساب جوجل أدسنس بالكود خطوة أساسية حين تصل ارباحك 10 دولار ، من شروط تفعيل ادسنس أنه أي ناشر يصل رصيد الربح لديه 10 دولار يبدأ في تفعيل الحساب و التحقق من عنوان اقامته و ذلك بإرسال رسالة فيها كود عبر البريد يصلك الى عنوانك حيث تقيم ، و بعدها تفعل حسابك بإدخال الكود الذي وصلك.


تأكد من اتباع شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس


من الضروري أن تستمر في شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس . و الحفاظ على حسابك جوجل ادسنس في مأمن من الاغلاق فتقيد و لا تحاول لاي سبب من الأسباب انتهاك الشروط و الحاق الضرر بحسابك . و في مشوراك مع تحقيق الربح من جوجل ادسنس تقيد بإرشادات و نصائح شركة جوجل ادسنس ، ستكون بأمان وتضمن تحقيق دخل شهري جيد.


بالحديث عن تحقيق الدخل من إعلاناتك ، دعنا نساعدك على زيادة ارباح موقعك مجانا. تواصل معنا اليوم لمعرفة المزيد حول ما يمكننا القيام به في موقعك اذا رأيت انها لا تستوفي شروط القبول في ادسنس نساعد في تحقيقها .


أسرار القبول في جوجل ادسنس


اذا كنت حقا تريد معرفة أسرار القبول في جوجل ادسنس ، و ترغب في ربح المال من جوجل أدسنس . استغل النصائح التي سأقدمها بقليل وسترى نتائج ستبهرك و تعرف ان الربح من جوجل أدسنس او من أي شركة إعلانية أخرى يستحق التعب و السهر من اجله.

اذا كنت تملك مدونة بلوجر فهذا جيد ، لابد من توفير قالب سريع لتحقق مقالاتك مراتب أولى في نتائج البحث في جوجل وانت تعرف اذا كسب الموقع ثقة محركات بحث جوجل . كمية الزيارات التي ستاتيك بهذا نكون ضمنا الزيارات و قبول جوجل أدسنس .


اما اذا كنت لا تملك مدونة و تريد بدء مشروع الربح و القبول في جوجل أدسنس adsense فبدأ من اليوم في إنشاء مدونة بلوجر واكتب عليها مقالات تحترم شروط سيو و هاته المقالة ستساعدك في إنشاء مدونة احترافية اقرأ المقالة من هنا كيفية إنشاء مدونة مجانية على جوجل .

كتابة 30 مقال أو اكثر تحترم شروط و معايير سيو لضمان التصدر في جوجل. و ذات جودة وتعطي قيمة فتكسب قبول الزائر بالدرجة الأولى و تساعدك في ضمان قبول جوجل أدسنس adsense بالدرجة الثانية.


عدم كتابة مقالات تنتهك شروط جوجل أدسنس مثل مواضيع تتحدث عن السلاح او التحريض او الكراهية بين الأديان ... والخ.
مواضيعك حصرية و كذلك الصور . و هذا لضمان قبولك بسرعة.

الاهتمام بصفحات موقعك مثل اتصل بنا أي زائر بإمكانها مراسلتك بصفة عادية.


كانت هاته أهم شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس اذا طبقتها فستنال القبول في برنامج جوجل ادسنس بدون اي مشكل.


حل جميع مشاكل الرفض من جوجل ادسنس


شروط قبول مدونتك في جوجل ادسنس ليست صعبة . عبارة عن خطوات لو طبقتها فستضمن قبول الموقع بصفة عادية . و لكن لو كان هناك أي انتهاك لاحد الشروط فتصدم برسالة الرفض.


رسائل الرفض تأتيك و تبين لك سبب الرفض تقوم بإصلاح المشكل و بعد ذلك تعاود الكرة وتقدم موقعك او مجموعة المواقع التي تم رفض عرض الإعلانات عليها للقبول في جوجل ادسنس بدون أي مشكل ، و من أهم و اكثر هاته الرسائل و هي كالاتي :


حل مشكل رسالة محتوى غير ذي قيمة


وهذا راجع لأسباب عديدة ممكن يكون عدد كلمات مقالاتك اقل من 500 كلمة فهو بالنسبة لادسنس محتوى غير ذي قيمة . او ان عدد مقالات مدونتك بلوجر اقل من 25 مقال . او انك تقوم بالنسخ و اللصق بالتالي المقالات غير حصري و هذا ينتهك شروط قبول ادسنس.


و حل مشكلة هو إجراء تعديلات على المقالات جعلها تعطي انطباع جيد لزائر ، و أيضا الاهتمام بتنسيق المقالات تنسيق يتوافق مع شروط و متطلبات سيو .

و لمعرفة كيف تكتب مقالة متناسقة و جعلها تتوافق مع السيو. اليك هاته المقالة ستفيدك كثيرا أداة جين رانك guinrank لتصدر في محركات بحث جوجل .


حل مشكلة مشاكل جودة المحتوى


ترجع الى سرعة الصفحة تكون بطيئة عندما يدخل الزائر موقعك و بالتالي يخرج بسرعة ، و الحل هنا هو تحسين سرعة الصفحة و بالتالي تنقص نسبة الارتداد من الموقع.


حل مشكلة انتهاكات سياسة المحتوى


الجواب معروف من عنوانه اقرأ الشروط التي ذكرناها سابقا ، و اصلح أي جزء تراه مخالف شروط قبول مدونتك في جوجل ادسنس .


حل مشكلة مشاكل التنقل في الموقع الإلكتروني


عليك التأكد من روابط الأقسام في موقعك ، و عدم وجود روابط معطلة و ان الزائر يتنقل بين صفحات موقعك بسهولة . و تجنب صفحات الهبوط و إعادة توجيه موقعك تعمل بصفة عادية.

كانت هاته اهم الرسائل التي تأتي للأشخاص . فان أتتك رسالة غير هاته فتواصل معي لنعرف السبب و بعدها نقوم بحلها. أصدقائي ، في نهاية هذا المنشور ، أود أن أقول أن مسالة الحصول على قبول أدسنس ليس بالمهمة الصعبة و تطبيق الشروط التي تم ذكرها من أهم العوامل التى تجعل قبول موقعك اسهل بكثير.

يمكنك الحصول على الموافقة على موقعك باستخدام دليل شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس بسهولة بالغة. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو اتباع النقاط المذكورة أعلاه و ستحظى بقبول فوري. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات أو فاتني شيء ما ، فيمكنك التعليق أدناه. سأكون سعيدا جدا للرد على استفساراتكم.


وإذا وجدت هذا الدليل مفيدا ، فيرجى تقديري من خلال مشاركة دليل شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس مع شرح حلول لجميع أسباب الرفض . على وسائل التواصل الاجتماعية. حظا طيبا وفقك الله، أتمنى لك نهارا سعيد.


تعليقات