طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب وكيف تحقق شروط اليوتيوب

عمل حساب ادسنس يوتيوب

طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب. سوف نشرح في هذا الموضوع كيفية إنشاء الحساب. و ربطه بقناتك، و تحقيق شروط اليوتيوب لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب ، و البدء في الربح من الانترنت عن طريق حساب ادسنس يوتيوب google AdSense.


ليس هذا وحسب بل سنريك أيضا خطوات تحقيق شروط اليوتيوب و تفعيل القناة. فحظر بجانبك مشروبك المفضل وتابع قراءة المقال ، و كن على يقي أنك عند إكمالك لقراءة المقال ستبح لديك قناة على اليوتيوب و مفعلة. للربح من جوجل ادسنس.



طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب


يكسب كبار مستخدمي اليوتيوب YouTube ما يصل إلى 29.5 مليون دولار سنويًا ، يأتي معظمها من إعلانات جوجل ادسنس Google AdSense المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى شركاء اليوتيوب ، فأنت بحاجة إلى تحقيق الشروط اللازمة لتحقيق الدخل في قناتك على اليوتيوب YouTube ، والتقدم لبرنامج الشراكة و إنشاء الحساب الخاص بك.


ما هو حساب ادسنس يوتيوب؟


حساب ادسنس يوتيوب هو النظام الأساسي الذي يتيح لأصحاب قنوات يوتيوب استثمار قنواتهم باستخدام إعلانات YouTube. و تعتبر اليوتيوب منصة الإعلانات الرسمية للناشرين من AdSense Google ، والتي تتيح بيع المساحات الإعلانية للمعلنين.

فغالبا الإعلانات التي يتم عرضها على اليوتيوب. هي لشركات كبيرة ومواقع وقنوات أخرى. تستخدم يوتيوب كأداة لترويج لمنتجاتها او لإشهار قنواتهم. و هي بدورها تستغل أصحاب القنوات لعرض الإعلانات على قنواتهم و الربح بمجرد ان يتم النقر عليها .


موضوع قد يفيدك كيفية تصدر نتائج البحث جوجل 2022 من خلال 10 خطوات سهلة و مضمونة.

أنواع إعلانات أدسنس يوتيوب


إذا كنت من كبار المعجبين بمقاطع فيديو اليوتيوب ، فقد تكون على دراية بأنواع الإعلانات المختلفة الموجودة على النظام الأساسي ، ولكن دعنا نلخص ذلك بسرعة.


يتم عرض أنواع مختلفة من إعلانات يوتيوب من خلال جوجل ادسنس AdSense. هناك شكلين رئيسيين للإعلانات على اليوتيوب تساعدك في تحقيق الدخل - الإعلانات الصورية المستندة إلى البانر مثل هذا:

إعلان صوري من AdSense في فيديو يوتيوب.


إعلان صوري من AdSense في فيديو يوتيوب

وإعلانات فيديو تراكب ملئ الشاشة ، و يمكنك عمل تخطي بعد أربع ثواني مثل هذا الذي في الصورة:


إعلان فيديو AdSense
إعلان فيديو في حساب جوجل ادسنس AdSense في فيديو يوتيوب

نظرًا لأن الفيديو هو التنسيق الرئيسي ، فهناك العديد من أنواع إعلانات الفيديو ، بما في ذلك الإعلانات غير القابلة للتخطي التي تبلغ مدتها ست ثوان والتي تسمى إعلانات الملصق الصغير والإعلانات الأطول التي يمكنك تخطيها بعد ست ثوانٍ.

ستؤثر أنواع الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو الخاصة بك على أرباح يوتيوب. كما هو الحال في منصات الإعلانات الرقمية الأخرى ، يختلف العرض والطلب - وبالتالي الأسعار - لجماهير معينة بشكل كبير. نحن نغطي كيف يمكن أن يؤثر ذلك على أرباحك المحتملة في فقرات لاحقة.


شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس


دعنا نلقي نظرة فاحصة على الأهلية وشروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس ، و بدء تحقيق الدخل من محتوى قناة اليوتيوب الخاص بك.


و لبدء استخدام برنامج ادسنس لمقاطع الفيديو في قناة اليوتيوب الخاصة بك على يوتيوب ، يلزمك الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. في تحديثات اليوتيوب الجديدة ، فرضت على أصحاب القنوات بعض الشروط ليتمكنوا من تحقيق الدخل.


شروط الربح من اليوتيوب


لكي تكون مؤهلاً للتقديم و تحقيق شروط اليوتيوب، يجب أن تستوفي قناتك شروط الربح من اليوتيوب. و المتطلبات التالية:


  • يجب أن تعيش في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب .
  • يجب أن تكون قناتك قد حصدت أكثر من 4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا.
  • يجب أن تضم قناتك أكثر من 1000 مشترك.
  • يجب ربط قناتك بحساب صالح في جوجل ادسنس Google AdSense.

يمكنك التحقق مما إذا كانت قناتك مؤهلة أم لا من خلال الانتقال إلى قسم تحقيق الربح داخل استوديو يوتيوب لقناتك. علامة التبويب "تحقيق الربح" داخل استوديو يوتيوب.

إذا لم تكن مؤهلاً ، فسوف تتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني تعلمك بانك استوفيت شروط قبول قناة اليوتيوب الخاصة بك لبدء الربح من جوجل ادسنس ، عندما تفي بالمتطلبات. و يمكنك بدء عملية الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب مباشرة عن طريق تلك الصفحة إذا كنت مؤهلاً.


أسباب تجعلك غير مؤهل الى الربح من اليوتيوب


بمجرد تحقيق شروط اليوتيوب ، تستطيع التقدم لتصبح شريكًا في YouTube ، في بعض الأحيان قد تواجه بالرفض من إدارة اليوتيوب. أثناء المراجعة ، ستتحقق جوجل Google مما إذا كان المحتوى الخاص بك قابلاً للتطبيق لتحقيق الربح. بشكل عام ، اذا كان المحتوى الخاص بك أصلي ومناسب لجميع الجماهير.

سبب شائع آخر للرفض هو "إعادة استخدام المحتوى". يحدث هذا عندما يأخذ صانعو الفيديو مقاطع من مقاطع فيديو أو أفلام أو برامج تلفزيونية أخرى على اليوتيوب ويتم التعديل عليها بدون إضافة قيمة ذات فائدة. هنا يصبح المحتوى الذي يقدمونه محتوى اعيد استخدامه فتواجهك إدارة اليوتيوب بالرفض.


فعلى سبيل المثال قام احد الأصدقاء منذ مدة بإنشاء قناة و استخدم احد فيديوهات تيك توك و قام بالتعديل عيها وحققت القناة شروط اليوتيوب في وقت قياسي. لكن رفض فريق YouTube طلبه لتحقيق الدخل ثلاث مرات. بسبب محتوى اعيد استخدامه ، اذا اردت التحقق فيمكنك الدخول الى قناته من هنا tik tok banda .

نظرًا لأن فريق شركاء YouTube يتحقق يدويًا من مثل هذه المشكلات ، فقد تستغرق عملية المراجعة من يومين إلى شهر كحد أقصى.


طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب وربطه بقناتك


أول شيء عليك القيام به هو إنشاء حساب ادسنس. و الدخول الى واجهة موقع ادسنس الرئيسية من هنا . و انشاء حساب ادسنس هو مجاني لن تحتاج الى موقع أو فناة لإنشائه. وفي الجهة المقابلة إذا كنت تملك حساب جوجل أو جيميل Gmail ، فانت تمتلك قناة على يوتيوب.


انشاء حساب ادسنس


و قد كنت كتبت مقالة اشرح فيها الطريقة التي يمكنك بواسطتها انشاء حساب ادسنس يمكنك الرجع اليها من هذا الرابط الربح من جوجل ادسنس.

إذا كان لديك حساب إعلانات جوجل بالفعل وتتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام ذلك ، فلا يمكنك ذلك. إعلانات جوجل عبارة عن نظام أساسي للمعلنين ، بينما جوجل ادسنس مخصص للناشرين. إنهما نظامان أساسيان مختلفان يتعاملان مع جوانب مختلفة من أعمال إعلانات جوجل google.


انشاء قناة يوتيوب ناجحة


يعد يوتيوب أكبر منصة وسائط اجتماعية للفيديو فقط ، حيث يستقبل ما يصل إلى 2 مليار مشاهد شهريًا. هذه قاعدة مستخدم ضخمة يمكنك الاستفادة منها من خلال إنشاء قناة ومشاركة مقاطع الفيديو.


ومع ذلك ، ليس من السهل إنشاء قناة على يوتيوب وتحقيق نجاح بين عشية وضحاها. يستغرق انشاء و تشغيل قناة ناجحة الكثير من الوقت والجهد. ولكن مع خطوات و تكتيكات صحيحة ، و في هذا الفيديو طريقة ستمكنك منانشاء قناة يوتيوب ناجحة. سواء كنت من الهاتف او من الكمبيوتر.



شرح خطوات تحقيق شروط اليوتيوب


تحديثات اليوتيوب الجديدة أي بما يعرف شروط اليوتيوب. تنص على انه يحق لأصحاب القنوات التي تمتلك 1000 مشترك او اكثر الربح من قنواتهم، و تحقيق شروط اليوتيوب. و الحصول على 1000 مشترك ليس بالأمر الهين. بل يتطلب مجهود وتقنيات لابد من تحققها وهي كالتالي:


اختيار اسم قناة مميز


يعد اختيار اسم الملف الشخصي أمرًا مهمًا لأن هذا شيء سيبقى معك. لا تفكر في تغيير اسم حساب قناتك. لذلك ، يجب عليك اختيار اسم قناة مميز ويظل مناسب لقناتك ،

أنشئ اسمًا يصفك أو يصف ما تدور حوله قناتك. لا تجعلها طويلة جدا. وحاول أن تجعلها جذابة ، الأمر الذي يجعل الناس يرغبون في استكشاف المزيد.


صورة غلاف ووصف القناة


اختيار صورة غلاف ممتعة وجذابة ذات صلة وجذابة. الغرض منها أيضًا هو جذب انتباه جمهورك. قم بكتابة وصف تصف به موضوع قناتك.


ابحث عن جمهورك المستهدف


قبل البدء في إنشاء محتوى بقناة اليوتيوب ، من المهم أن تفهم من ستستهدفه. و إجراء بحث شامل وفهم جمهورك المستهدف.
و انشاء قناة جديدة ، تتطلب الحصول على أفكار من منصات أخرى. و يمكن لموقعك الإلكتروني أو مدونتك على بلوجر ، على سبيل المثال ، أن تجد الكثير من الأفكار حول عملائك الحاليين وما هي تفضيلاتهم.


تخطيط وتحميل المحتوى


هناك الكثير من التخطيط الذي يدخل في إنشاء محتوى على اليوتيوب ، و مجرد نشر مقاطع فيديو عشوائية لن تحصل منه على نتيجة. تحتاج إلى تحديد نوع مقاطع الفيديو التي يريدها جمهورك. و النشر بانتظام. وجود خطة واضحة سيجعل الأمور أسهل أيضا ويساعدك على تجنب أي تحديات في اللحظة الأخيرة.


تحسين عناوين الفيديو والأوصاف الخاصة بها


موقع YouTube ليس مجرد نظام أساسي لمشاركة الفيديو ، ولكنه أكبر محرك بحث عن الفيديو في العالم. تمامًا مثل عمل مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب ، يعمل سيو اليوتيوب مع قناة على يوتيوب.

يجب عليك تحسين سيو قناة اليوتيوب الخاصة بك ، عن طريق الاهمام بالكلمات المفتاحية . وبما أن القناة تحتوي على محتوى فيديو فقط ، فإن العناوين والوصف هي المكان المفضل لاستخدام هذه الكلمات الرئيسية.


ربط فناتك مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب


إن إنشاء قناة على اليوتيوب والحصول على 1000 مشترك، يحتاج إلى إيجاد طرق إبداعية لتوجيه زوار موقع الويب الخاص بك أو منصات أخرى بقناتك ودعوتهم للاشتراك بها.

يمكنك أيضًا تضمين روابط ملف التعريف الاجتماعي الخاص بك في شكل أزرار مشاركة اجتماعية ، مباشرة في صورة الغلاف الخاصة بك ، كما هو موضح أدناه.


الترويج على المنصات الأخرى


إن مجرد إنشاء محتوى رائع لا يترجم بالضرورة إلى نجاح. يمكنك تشغيل أفضل قناة على YouTube في مجال تخصصك ، لكن الناس لن يعرفوا عنها إلا إذا قمت بالترويج لها.


في حين أن تحسين قناتك لـ يوتيوب سيو يعمل بشكل رائع لتحسين قابلية الاكتشاف ، إلا أنه ليس كافيًا. يستغرق إنشاء محتوى فيديو جيد وقتًا وجهدًا ويستحق الترويج له بالطريقة الصحيحة.

هذا يعني أنه يجب عليك الترويج لمقاطع الفيديو الفردية الخاصة بك على منصات أخرى أيضًا. يمكنك نشر فيديو تشويقي حول مقطع فيديو قادم أو إلقاء نظرة سريعة عبر منشور Instagram. لزيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك والحصول على المزيد من المشتركين.


و في نهاية موضوع طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب مع شرح خطوات تحقيق شروط اليوتيوب . أتمنى انو اذا استفدتم ولو بالقليل مشارة الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، الاشتراك بالقائمة البريدية ليصلك جديد المواضيع.


تعليقات