طريقة انشاء حساب باي بال مفعل بالكامل بسهولة (دليل حصري)

انشاء حساب باي بال

هل ترغب في انشاء حساب باي بال و ترغب في الشراء من الانترنت بطريقة آمنة ، سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة عمل حساب في باي بال paypal مفعل بالكامل بخطوات سهلة.


كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بالكامل. يتم البحث عنها كثيرا لما فيها من حظر لبعض البلدان من طرف بنك paypal ، و سنشرح لكم كل الطرق المتاحة للحصول على حسابpaypal وتفعليه . تابع قراءة المقال لأخره و غايتنا هي افادة كل شخص يود إنشاء حساب paypal ليستغله بكامل خدماته (شراء ، استلام مدفوعات ، تحويل المال ....الخ).


تعرف على طريقة الحصول على  بطاقات فيزا افتراضية لتفعيل الباي بال والشراء من النت من موقع Fyatu..


انشاء حساب باي بال


يعد انشاء حساب باي بال أصبح من ضروريات مستخدمي الانترنت ، لما يقدمه موقع باي بال من خدمات على الويب تحفظ معلوماتك الائتمانية و سهولة الشراء من الانترنت و الدفع بأمان ، فهو مدعوم من عدة مواقع و متاجر عبر الانترنت. حرصك على انشاء حساب باي بال هو امر ضروري فهيا بنا نتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بالكامل.


اقرا أيضا الطريقة الصحيحة لفتح حساب TransferWise و طلب بطاقة Wise.



حساب باي بال هو حساب في موقع الكتروني في الانترنت ، كما يعرف عن باي بال انه بوابة دفع تُستخدم لإرسال المدفوعات وتلقيها عبر الإنترنت دون الكشف عن تفاصيل حسابك المصرفي والمعلومات الحساسة. تأسست في 1998 في كاليفورنيا في الولايات المتحدة ، والمنظمة الأم هي eBay والرئيس التنفيذي الحالي للمنظمة هو Daniel Schulman .

هناك العديد من بوابات الدفع المتاحة في الوقت الحاضر في الأسواق ، ولكن إذا كنت تود خدمة إرسال واستلام المدفوعات في الخارج دون الكشف عن تفاصيل بطاقة الخصم و بطاقة الفيزا كارت ، فإن باي بال هو الخيار الأفضل لك.


هناك الكثير من المفاهيم عن حساب باي بال للمناقشة. و سنتناول في هذ الموضوع كل ما تود معرفته عن الباي بال، من فتح حساب paypal الى غاية تفعيل الحساب ، وكل ما تريد معرفته عن الباي بال ارسال الأموال واستقبال الدفوعات ، ان شاء الله ستجد في هاته المقالة اغلب المعلومات التي تفيدك في عمل حساب في باي بال .


لماذا أستخدم حساب باي بال؟


إن في استخدام حساب باي بال مميزات غير موجودة في البنوك الالكترونية الأخرى ، و سنشرح بعض هاته المميزات لتكون على دراية بكل صغيرة و كبيرة عن حساب باي بال. اظنك متشوق لمعرفة مميزات باي بال تفضل و اكمل القراءة.


معاملات حساب باي بال آمنة


عن طريق استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك لإجراء عملية الدفع عبر الإنترنت ، يمكن للتجار أحيانًا الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بك رقم البطاقة و تاريخ الصلاحية و الكود السري.


يوفر حساب PayPal طبقة إضافية من الحماية من خلال ضمان عدم رؤية التجار لبياناتك الحساسة. يستخدم باي بال أيضًا عددًا من الميزات للحفاظ على أمان الحسابات ، بما في ذلك تشفير البيانات من طرف إلى طرف ، و تأكيدات البريد الإلكتروني للمعاملات.


الباى بال سهل ومريح


يعتبر باى بال الآن. خامس أكثر خيارات الدفع قبولًا بعد فيزا Visa و ماستر Mastercard و American Express و Discover. وهو متاح في ملايين المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.


هل سبق لك أن أردت إجراء عملية شراء عبر الإنترنت. ولكنك لم تستطع ذلك لأنه لا تملك بطاقة ائتمانك في متناول يديك؟ يمكنك استخدام حساب باي بال لإجراء الدفع عبر البطاقات المرتبطة بحسابك ، دون الحاجة إلى إعادة كتابة أرقام بطاقتك. كل ما عليك القيام به لإجراء عملية شراء عبر PayPal. هو حفظ (أو حفظ) معلومات تسجيل الدخول إلى باي بال الخاصة بك.


هل حساب PayPal مجاني؟


إنشاء حساب paypal مجاني بالكامل وعمليات الشراء عبر الإنترنت ومعظم المعاملات الشخصية مجانا. ومع ذلك ، فإن بنك PayPal تفرض رسومًا على أنواع معينة من المعاملات.


رسوم الباي بال


رسوم الباي بال تعد بسيطة و لا يفرض الباي بال رسوم شهرية على الحساب ، و لكن يتم فرض الرسوم على بعض المعاملات ، و سيتم شرحها بالتفصيل فتابع القراءة لتعرف رسوم الباي بال و الرسوم يتم تحديثها من وقت لآخر ، مجرد نصيحة قم بحفظ المقالة عندك في شريط الإشارات المرجعية للمتصفح الذي تستعمله للرجوع اليها ان كان هناك اية تحديث جديد.


رسوم الباي بال بالنسبة للمشتريات


لا توجد رسوم لإجراء عمليات مع تجار التجزئة الذين يقبلون PayPal طالما اذا لم تكن هناك تحويل للعملة. هناك رسوم معاملات أجنبية بنسبة 3٪ أو 4٪ للمشتريات بعملة أجنبية.


رسوم الباي بال المعاملات الشخصية


عندما تقوم بإرسال أموال واستقبال أموالاً منها لأسباب شخصية وليس لأي سبب تجاري ، تعتبر PayPal هذه معاملة ببساطة شخصية. لدى باي بال علامة تبويب خاصة "الأصدقاء والعائلة" يمكنك النقر فوقها عند إجراء المعاملات الشخصية.


بعض هذه المعاملات تتطلب رسومًا بينما البعض الآخر لا ، ويعتمد ذلك في الغالب على المكان الذي تسحب منه الأموال ومن أين ترسلها.


إذا كنت تستخدم رصيدك في باي بال أو حسابك المصرفي أو حساب Amex Send ، فلا توجد رسوم على المعاملات الشخصية المحلية ورسوم 5 بالمائة (بين 0.99 و 4.99 دولار) لمعاملة دولية.

إذا قمت بإرسال أموال عن طريق فيزا كارت ، فسيتم محاسبتك بنسبة 2.9 بالمائة إذا كانت محلية و 5 بالمائة إذا كانت دولية ، بالإضافة إلى رسوم ثابتة تختلف حسب بلدك (0.30 دولار للمدفوعات الناشئة في الولايات المتحدة).


هل هناك رسوم لاستلام الأموال من خلال PayPal؟


بشكل عام ، لا. يمكنك تلقي الأموال من صديق مجانا من خلال باي بال.


رسوم الباي بال سحب الأموال


هناك بعض الرسوم الأخرى التي قد تواجهها عند استخدام حساب باي بال . على الرغم من عدم وجود رسوم لتحويل رصيد حساب باي بال إلى حساب محلي ، فسيتعين الانتظار حتى تمر الأموال آليا ، إلا إذا كنت تريد الوصول الفوري ، فسيتعين عليك دفع رسوم بنسبة 3.4% + الرسم الثابت. و سحب شيك من حساب باي بال يأتي برسوم 1.50 دولار لكل عملية سحب.


ما هي الدول المدعومة في باي بال



هناك 200 دولة مدعومة من شركة الباي بال ، و الباي بال لا يدعم كل الدول العربية اليك قائمة بدول عربية المدعومة والتي تستطيع ارسال و استقبال للأموال عن طريق حساب باي بال الخاص بك :
  • الجزائر Algeria.
  • مصر Egypt.
  • موريتانيا Mauritania.
  • المغرب Morocco.
  • تونس Tunisia.
  • البحرين Bahrain.
  • الكويت Kuwait.
  • قطر Qatar.
  • عمان Oman.
  • الأردن.
  • السعودية Saudi Arabia.
  • اليمن Yemen.

و اذا كانت دولتك غير موجودة فهناك طرق كثير تستطيع بها فتح حساب باي بال ، وستجد في اسفل المقال طريقة تستطيع بواسطتها التسجيل و الحصول على في الباي بال.


عمل حساب في باي بال


سنبدأ شرح عمل حساب في باي بال الآن ، يرجى اتباع التعليمات خطوة بخطوة والتي ستساعدك على انشاء حساب باي بال و التسجيل بسهولة سواء من جهاز الكمبيوتر او عبر تطبيق باي بال.


كيفية فتح حساب باي بال


قم بزيارة الموقع الرسمي لـ باي بال عبر هذا الرابط الباي بال و سترى واجهة الموقع مثل ما هو موضح في الصورة.


شرح كيفية انشاء حساب باي بال



  1. في اعلى الصفحة ستجد زر تسجيل أو (create account) ستقوم بالنقر عليه.
  2. ستفتح لك نافذة فيها خيارين ، حساب باي بال الشخصي أو حساب باي بال تجاري ومن هنا اختر نوع الحساب الذي تريده.

كيفية فتح حساب باي بال

اقرا أيضا شرح مفصل عن بنك airtm و كيفية تحويل الاموال برسوم منخفضة.

فتح حساب باي بال شخصي


فتح حساب باي بال شخصي هو الحساب الأكثر شيوعًا للاستخدام الفردي. كل ما تحتاجه هو إرسال الأموال واستلامها أو استخدام حساب PayPal لإجراء عمليات الشراء . يتيح لك حساب أيضًا الوصول إلى سجلات الشراء ، وربط حسابات مصرفية جديدة ، وإضافة فيزا كارت إلى حساب خاص بك.


فتح حساب باي بال تجاري


يقدم PayPal أيضًا حساب تجاري تسمح للشركات بقبول مدفوعات PayPal عبر الإنترنت ، حتى إذا لم يكن لدى عملائك حسابات PayPal. يمكن للمستخدمين التي تعتمد على الخدمة أيضًا إصدار فاتورة للعملاء واستلام مدفوعات PayPal عبر الإنترنت بشكل آمن.
بعدما اتخذت القرار في نوع الحساب الذي تريده سواء كان تجاري أو فتح حساب باي بال شخصي ،اضغط فوق "التالي" لإكمال عملية التسجيل .


كيفية إنشاء حساب paypal

تقوم بإدخال رقم الهاتف و يجب أن يكون صحيح لأنه سوف تتلقى عليه رسالة لتفيل الهاتف.


خطوات إنشاء حساب PayPal

ادخال الكود المكون من ستة أرقام لتفعيل الهاتف.


عمل حساب باي بال

ستظهر لك صفحة قم بإدخال المعلومات التالية بالترتيب:


  1. بريدك الإلكتروني (الايميل).
  2. الاسم و يجب ان يكون اسمك الصحيح .
  3. اللقب.
  4. ادخل كلمة مرور قوية و تتكون من ارقام و احرف كبرة و احرف صغيرة و رموز.
  5. أعد كتابة كلمة المرور.
  6. اضغط على التالي.
إنشاء حساب باي بال

ستظهر واجهة حيث تحتاج إلى إدخال جميع بياناتك الشخصية بشكل صحيح. بعد ملء النموذج ، كليك فوق أزرار الموافقة و إنشاء الحساب و التي ستنتقل بك إلى الخطوة التالية.


بعد إنشاء و فتح حساب باي بال شخصي ، سيوفر لك خيار ربط تفاصيل البطاقة الآن أو لاحقًا. تستطيع تحديد اختيارك ولكن اقتراحي لك هو الإضافة لاحقًا.

بعد تحديد الخيارات ، انقر فوق الزر "نعم". ستأتي الرسالة تهانينا ، أصبح الحساب على PayPal نشطًا الآن. موضوع قد يهمك افضل طرق الربح من الانترنت مضمون و مجربة.


كيفية تفعيل حساب باي بال


تقوم إضافة تفاصيل فيزا كارد و هذا لتفعيل حساب paypal تفعيل كلي ن تستطيع تلقي مدفوعات وارسالها بدون قيود.


قم بتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني. سوف تتلقى بريد paypal في الايميل الذي وضعته اثناء التسجيل ، افتح هذا البريد وانقر على خيار التأكيد. وسوف يتم تفعيل ايميلك بنجاح.

طريقة ربط حساب باي بال بحسابك البنكي


أضف تفاصيل المصرفية الخاصة بك وسيستغرق الأمر 2/3 أيام لتأكيد أنفسكم. بعد ملء جميع التفاصيل المصرفية الخاصة بك ، سوف يقوم paypal بإيداع مبلغين صغيرين من المال.

سيتعين التحقق لمعرفة المبلغ المحدد الذي تم إيداعه بواسطة موقع PayPal والذي يحتاج إلى ملء حساب PayPal في الأعلى. بعد ذلك ، انقر فوق خيار التأكيد ، وإذا تمت مطابقة هذا المبلغ مع المبلغ الذي أرسلته PayPal ، فقد قمت بإنشاء حساب Paypal بنجاح.


من المواضيع ذات صلة: شرح مفصل عن ادفكاش وكيفية فتح حساب Advcash فيه واستخدامه. وأيضا شرح مفصل لحساب بنك بايسيرا.


أسئلة حول paypal


سوف نتطرق الى مجموعة من الأسئلة التي تم طرحها من قبل مستخدمين وسنحاول إجابة عنها بإيجاز.


هل تسمح المملكة العربية السعودية باستخدام موقع PayPal؟
في السعودية حاليًا ، لا توجد بنوك تدعم التحويل للأموال من PayPal إلى الحساب المصرفي . في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يدعم فقط بنك قطر الوطني وبنك القاهرة عمان الأردني تحويلات باي بال المباشرة إلى البنك.

هل إنشاء حساب PayPal متاح في الشرق الأوسط؟
من منظور المستهلك ، تستطيع فتح حساب باي بال في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب والجزائر وتونس واليمن . تستطيع فتح حساب تاجر في دول مجلس التعاون الخليجي و الأردن.


هل PayPal مدعوم في الإمارات؟
بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تستطيع إرسال واستقبال مدفوعات ، والسحب من حساب باي بال الخاص بك إلى حساب بنكي أمريكي ، أو الفيزا كارت.


ما هي الدول التي لا يدعمها PayPal؟
أنتاركتيكا ، أفغانستان ، كوبا ، جزيرة بوفيت ، إقليم المحيط الهندي البريطاني ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، جزيرة كريسماس ، غينيا الاستوائية ، هايتي ، جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد ، إيران ، العراق ، كوريا الشمالية ، لاو ، لبنان ، ليبيريا ، ليبيا ، باكستان ، صربيا والجبل الأسود والسودان وسوريا.


هل يمكنني PayPal لشخص ما في بلد آخر؟
بواسطته يمكن التحويل بين أكثر من 200 دولة مختلفة. ومع ذلك ، فإن التحويلات الدولية من باي بال ليست مجانية ، لذا قمل بالتحقق من الرسوم لكل تحويل داخل البلد الذي تختاره.


ما هي البطاقة التي أحتاجها من أجل PayPal؟
يقبل باي بال جميع بطاقات الائتمان الرئيسية من Visa و Mastercard و American Express و Discover .


هل يمكن أن يتم سرقتي في باي بال؟
على الرغم من مزاياها ، لا يزال لدى باي بال شيء واحد مشترك مع مدفوعات بطاقات الائتمان التقليدية: يواجه باي بال هجومًا مستمرًا من عمليات الاحتيال ومحاولات الاحتيال في محاولة لسحب من جنب شخص آخر.


هل يمكنني استخدام باي بال بدون بطاقة؟
لا يمكنك استخدام باي بال بصفة عادية ، على الرغم من أنك مقيد إلى حد ما فيما يمكنك القيام به على النظام الأساسي.


هل من الآمن إرسال بريد الكتروني إلى باي بال؟
من الآمن تمامًا إعطائهم عنوان ايميلك - طالما أنهم لا يعرفون كلمة مرورك - ولكن عادةً ما يحدث بعد ذلك ، إذا كان محتالاً ، فإنك تبدأ في تلقي رسائل بريد إلكتروني مزيفة تحاول إقناعك بأن الرصيد موجود في الحساب ...... في حين أنه لم تتم إرسالها مطلقًا على الإطلاق.


ماذا يحدث عند ربط فيزا كارت بـ PayPal؟
يتعامل باي بال مع جميع البطاقات كبطاقات ائتمان ، ومع ذلك ، فإن ربط بطاقتك يعد بمثابة إثبات إضافي للهوية بالإضافة إلى مصدر تمويل احتياطي.


عندما يسأل شخص ما عن باي بال ، ماذا تقدم له؟
لتلقي الأموال ، كل ما تحتاج إلى تقديمه للمشتري هو عنوان بريدك الإلكتروني . يجب تأكيد عنوان الايميل داخل PayPal حتى تستطيع استلام الأموال. عندما تضيف عنوان بريد إلكتروني إلى حساب paypal ، نرسل إليك بريدا إلكترونيا لتأكيد ملكيتك له.

إنشاء حساب باي بال سوداني


السودان بلد غير متاح في موقع باي بال و كيفية انشاء حساب باي بال سوداني فيه تتم عبر خطوات بسيطة:


  1. تشغيل vpn لاي دوله أخرى مدعومة من paypal و من الأفضل لأمريكا.
  2. تحميل تطبيق و هذ التطبيق يعطيك رقم امريكي حققي و تستطيع ان تتلقى عليه مكالمات ،ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.
  3. اتباع الخطوات التي قمنا بها في الأعلى لفتح حساب paypal .
  4. فتح حساب في بك وايز للحصول على حساب بنك امريكي.

و تستطيع تطبيق هاته الطرق لاي دولة غير مدعومة من paypal ، ذكرنا السودان كمثال فقط.


كان هذا كل شيء في موضوع طريقة انشاء حساب باي بال مفعل بالكامل بسهولة (دليل حصري) ، ما هو حساب باي بال و لماذا تستخدم حساب باي بال. و اهم مميزات حساب باي بال رسوم الباي بال ، و كذلك ما هي الدول المدعومة في باي بال. و كيف تقوم بفتح حساب باي بال بشكل مبسط.

إن كان عندك اية استفسار او سؤال اتركه في صندوق التعليقات ، وشاركنا رأيك في الموضوع فأراءكم هي بمثابة حافز لنا لنواصل المشوار ، و شارك الموضوع لتعم الفائدة وجزاك الله كل خير وحفظك.


تعليقات