كيفية الربح من جوجل أدسنس google adsense دليل شامل 2022

كيفية الربح من جوجل أدسنس google adsense دليل شامل 2022


سنضع بين يديك دليل شامل عن الربح من جوجل ادسنس ، و معلومات تفيدك في معرفة طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين ، و ستجد جميع المعلومات و الأدوات التي تحتاجها لتحقيق الربح من جوجل ادسنس.



الربح من جوجل أدسنس


اذا كنت تبحث عن دليل حصري تستطيع من خلاله معرفة كل شيء عن الربح من جوجل أدسنس. اذن انت في المكان الصحيح و الهدف من كتابة هذه الموضوع هو تعريف كل شخص مبتدأ يبحث عن كيفية الربح من جوجل ادسنس.


ونتعرف أيضا على شركة جوجل ، وكذلك شروط قبول الموقع في جوجل ادسنس ، و كيفية عمل حساب ادسنس. بالإضافة الى متطلبات و الأدوات التي يحتاجها ، ليبدأ بداية صحيحة و صعود سلم النجاح بخطوات مدروسة. هيا بنا نتعرف سويا على اساسيات الربح من ادسنس ، و نبدأ بأول خطوة و هي معرفة ما هو جوجل ادسنس و كيف يعمل؟


ما هو جوجل ادسنس


جوجل ادسنس هو عبارة عن برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب المواقع و قنوات يوتيوب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم ، لتحقيق الربح من جوجل ادسنس.


و برنامج جوجل أدسنس هو مشروع ربحي بسيط و خدمة مجانية تقدمها شركة جوجل عبر العالم لأصحاب المواقع ، و الربح من التدوين وكتابة المقالات العربية و الإنجليزية في مواقع الويب. بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم.


تنظم جوجل أدسنس برنامج إعلاني يسمح لك ان تضع الإعلانات على الموقع الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو ، والربح عندما ينقر الزوار عليها. وتتم الإعلانات باستخدام برنامج جوجل ادورد.

بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن تكون شركة جوجل أدسنس أحد أفضل طرق الربح ، لأنه لا يشترط زيارات كثيرة على موقعك وهذا هو أهم سبب شعبيته.


طريقة الربح من جوجل ادسنس


قبل البدء في شرح طريقة الربح من جوجل ادسنس google adsense ، هو يجب ان تعلم ان قوانين ادسنس صارمة و لا مجال للخدع او انتهاك شروطها.


و يجب ان تتوفر فيك شروط الربح من جوجل أدسنس ، ليتم قبولك في google adsense. و فيما يخص كيفية ربح المال من جوجل ادسنس.


هناك طريقتين اساسيتان لتبدا في الربح من ادسنس ، عن طريق مدونات جوجل او موقع ووردبريس ، و الطريقة الثانية من يوتيوب.

يمكن أن يكون الناشر في جوجل ادسنس ، أي شخص لديه موقع عبر الانترنت. لطالما كان google AdSense أفضل طرق الربح من الانترنت و نقطة انطلاق للأشخاص الذين يرغبون في ربح المال من جوجل.


موضوع قد يهمك كيفية تصدر نتائج البحث جوجل 2022 من خلال 10 خطوات سهلة و مضمونة.


الربح من جوجل ادسنس adsense عن طريق مدونة او موقع


اذا كنت تمتلك مدونة او موقع و تأتيك زيارات معتبرة من جوجل او من مصدر اخر ، فتستطيع الاستفادة منهم في تحقيق الربح من google adsense وتضمن دخل شهري محترم. ما عليك القيام به هو عمل حساب في جوجل أدسنس و تقديم موقعك لجوجل أدسنس.


اما اذا كنت بدون مدونة او موقع . فهاته المقال ستساعد كثيرا في الحصول على مدونة او موقع لتستطيع بعد ان تقوم بإنشاء المدونة التقديم الى ادسنس ، و تضمن القبول في المرة الأولى يمكنك قراءة الموضوع من هنا: انشاء مدونة مجانية على جوجل خطوة بخطوة.


الربح من جوجل ادسنس عن طريق youtube


اذا كانت لديك قناة على اليوتيوب و تحتوي على فيديوهات حصرية و مميزة ، فانت تمتلك كنزا عليك استغلالها بالطريقة السليمة لتحقق الربح من جوجل ادسنس google adsense.

الحصول على أرباح جوجل خيالية و خاصة اذا كان محتوى القناة اجنبي. انت تعلم مدى كمية الزيارات في اليوتيوب ، اغتنم الفرصة و قم بعملية الاشتراك في ادسنس.


وفي حال لم يكن لديك قناة فكيف العمل ، لا تقلق باستخدام هاته المقالة التي سوف تساعدك في انشاء قناتك احترافية و تحقق شرط اليوتيوب بسرعة و البد في الربح من جوجل ادسنس google adsense في وقت قصير. اقرأ من هنا شرح طريقة عمل حساب ادسنس يوتيوب مع شرح خطوات تحقيق ربح المال من اليوتيوب.


إعلانات جوجل ادسنس


إعلانات جوجل ادسنس تقدم من طرف شركة غوغل . و هي عبارة عن مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات ، يتم عرضها على موقع في الانترنت او قنات على اليوتيوب.

و تعرض عليك شركة ادسنس أن تتكفل هي بعرض الإعلان في أماكن مناسبة لها ، لزيادة ارباحك و هو خيار اكثر من رائع بالنسبة للمبتدئين.


ام سيتم عرض الإعلانات أماكن مناسبة نيابة عنك. و تبقى هناك وحدات انت ملزم بوضعها بنفسك و في الفقرات القادمة سنريك كيفية وضع الشفرة الاعلانية في موقعك بسهولة.


توفر جوجل ادسنس اعلان نصي


يستخدم الإعلان النصي الكلمات ، إما كوحدة إعلانية (عرض واحد) أو كوحدة ارتباط (قائمة العروض) ، وتأتي بأحجام مختلفة و تصميم تلقائي. تستطيع تخصيص لون المربع والنص والارتباط و هو أهم اعلان تضعه في مقالاتك.


إعلانات مصورة:


يمكن أن تستخدم هذا النوع من الإعلان في أي مكان في المواقع ، و متوافق مع كل صفحة من صفحات موقعك.


الإعلانات داخل الخلاصة


و هو مصمم خصيصا ليتطابق ضمن الخلاصة ن و يوضع بين المشاركات و في راس الصفح ، او في العمود الجانبي للموقع.



الربح من جوجل ادسنس عن طريق محرك البحث


يتيح لك ذلك الحصول على مربع بحث جوجل على موقع الويب أو المدونة. عندما يقوم المستخدم بإدخال مصطلح وإجراء بحث ، ويتم فتح نتائج بإعلانات ادسنس. و تحسب النقرات من عملية البحث التي قام بها الزائر.


إعلانات وسط المقال


و الإعلان الذي يأتي داخل مقالتك و يمكنك وضعه في اول و في منتصف و في اخر المقال.


كيفية الربح من جوجل ادسنس


يتطلب الربح من جوجل ادسنس خطة و عمل إستراتيجية تعمل على زيادة ارباحك. فيما يلي بعض النصائح لزيادة نسبة الأرباح إلى أقصى حد أولا اقرأ:

اقرأ قواعد google adsense والالتزام بها:

ربح المال من جوجل ادسنس. كما تطمع ان تحقيق أرباح جوجل ، توجد هناك مخاطر تحوم حوله. و لذلك يجب أن يلتزم مشرفي المواقع بسياسات adsense.


و من سياستها ان

  • لا تنقر على إعلاناتك أو تطلب من الآخرين النقر عليها.
  • أو شراء مساحة الدفع لكل نقرة (PPC).
  • استخدام برامج أو مواقع جلب الزيارات الوهمية.
  • تجنب نشر مقالات على مواد ممنوعة.

تذكر أن adsense لا تتسامح كثيرًا بشأن خرق القواعد ، لذا تأكد من الالتزام بها.


طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين


  • الوان متناسبة مع تصميم موقعك: اختر إعلانات تتطابق مع سمة الموقع الخاص بك.
  • اختيار أماكن مناسبة من اهم العوامل التي تساعدك في الربح من ادسنس ، هي اختيار أفضل الأماكن تضع فيها الإعلان. تكون محفزة لنقر عليها. و تسمح adsense للمعلنين باختيار أمكان ظهور إعلاناتهم.
  • منع الاعلانات الرخيصة: منع إعلانات جوجل الرخيصة من الظهور عندك ، و الربح من الإعلانات التي سعرها مرتفع ، لمنع هذه العروض من الظهور على موقعك ، تسمح لك بمنع ما يصل إلى 200 عنوان URL من الظهور في موقعك.

بديل Google AdSense لتحقيق الربح من موقعك


هناك العديد من برامج الشبكات الإعلانية بديلة لبرنامج google adsense ، مثل Media و InfoLinks . قد يتطلب البعض حدًا أدنى للعدد زوار موقعك ، لذلك انتظر حتى يتم إنجاز موقع في الانترنت والحصول على زوار منتظمة قبل قبولك.

لدى معظمها قواعد مشابهة لقواعد google adsense ، مثل تحديد رقم إعلانات الشبكة لكل صفحات ، وإنهاء النقر فوق إعلاناتك. في معظم الحالات ، بإمكانك تشغيل شبكات إعلانية متعددة على موقعك دون انتهاك سياسات الخدمة ، ولكنك سترغب في قراءة قواعد كل شبكة قبل القيام بذلك. علاوة على ذلك.


كيفية عمل حساب ادسنس


سوف نتطرق الان الى كيفية عمل حساب ادسنس بعد الذي ذكرناه سالفا لابد من تجربة الربح من جوجل أدسنس. و معلومة مهمة يجب ان تعرفها اذا كنت تريد تحقيق ارباح جوجل أدسنس معتبرة ، لا بد و ان تتحلى بالصبر. الربح لن يأتيك بمجر القبول من أدسنس و لكن يجب توفير البيئة و العوامل التي تضاعف من ارباح جوجل أدسنس.


تتم عملية إنشاء حساب جوجل ادسنس و الاشتراك في أدسنس عبر خطوات. فتابع معي شرح كيفية عمل حساب ادسنس بالصور :

في مربع البحث أكتب adsense ، أو جوجل أدسنس ، و الضغط على أول نتيجة سيتم تحويلك الى جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية. أو الدخول اليه مباشرة من هنا.


بعد ذلك تجد مربع ازرق مكتوب عليه اشتراك أو Start اذا كنت تتصفح بالإنجليزية تقوم بالضغط عليه، مثلما توضحه الصورة التالية.

جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية

في الخانة الثانية تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك في جوجل و ادخال بريدك الالكتروني و كلمة السر ، و سيتم ارسال اليك تحديثات ادسنسن الى البريد الالكتروني ، انصحك بقراتها لأنها ستفيدك حتما.


ستنتقل الى صفحة البيانات، تملئ فيها بيانات سهلة:


  1. عنوان URL سواء كان مدونه بلوجرblogger مجانية او بدومين مدفوع او موقع ووردبريس.
  2. تحديد الدولة التي تقيم فيها.
  3. و أن تقبل بالأحكام والشروط الخاصة بادسنس كما تشاهد في الصورة التالية .

انشاء حساب ادسنس

الخطوة الموالية دخولك الى واجهة جوجل ادسنس الرئيسية و انت في وضعية انتظار تفعيل جوجل ادسنس و ستجد بعض البطاقات التوضيحية لكيفية التعامل مع واجهة موقع، تابع الصورة الموالية:


قبول موقعي في ادسنس

و الان وصلت الى المرحلة الأخيرة وهي وضع شفرة التابعة لجوجل ادسنس google adsense ، و تقوم بنسخ الكود وإلصاقه بين علامتي head و/head في موقعك ، سواء كان مدونات جوجل او موقع وورد بريس.

بعدما تقوم بالحفظ تعود الى واجهة موقع جوجل ادسنس و تضغط على علامة التأكيد و تنتظر ما بين يوم الى اقصى حد سبعة أيام ليتم إخبارك بقبول الموقع أو الرفض.


كيفية انشاء حساب ادسنس عادي

الصورة التي في الأسفل توضح كيفية نسخ الشفرة.

انشاء حساب google adsense

لصق شفرة جوجل ادسنس في قالب بلوجر.


انشاء حساب  google adsense وتفعيل الموقع

عملية القبول في Google AdSense


عادةً ما يستغرق الحصول على القبول في قوقل أدسنس، ما يصل إلى 7 أيام وما بين ذلك إذا تم رفض طلبك ، فلا تنزعج وتحاول ان تبحث عن بديل لأدسنس حاول معرفة ما هو مفقود في مدونتك او موقعك الكتروني.

جوجل ادسنس تبحث على المزيد من ناشرين مهمين و عندهم تجربة. ويصعب على المبتدئين تصحيح بعض الاخطاء و اتباع سياسة ادسنس و الفهم. لقد استغرق الأمر من بعض الأشخاص أزيد من ثلاث محاولات لكي يتحصلوا على قبول قوقل ادسنس.


الربح من جوجل ادسنس بدون موقع


هذه طريقة شائعة أخرى تُستخدم في الربح من جوجل ادسنس و أيضا لامتلاك حساب google AdSense مقبول. الجميع ليس حريصًا جدا على كتابة المقالة ويحب العديد من المستخدمين عمل فيديو وتسجيلها. إذا كنت أحد هؤلاء ، فيجب عليك استخدام هذه الطريقة لربح المال من google AdSense.


تحتاج إلى إنشاء القناة (مجانية) والبدء في تحميل الفيديوهات الحصرية التي قمت بإنشائها. عليك استخدام هاتفك المحمول لتسجيلات الفيديو الحصري و القابلة للمشاهدة ، أو تقدر استخدام أداة تسجيل وتحرير الفيديو مثل Camtasia لإنشاء فيديوهات screencast لتسجيل سطح المكتب.



لا تتردد في طرح أي أسئلة بخصوص بدء مدونتك الأولى و الربح من جوجل ادسنس. إذا وجدت هذا الموضوع كيفية الربح من جوجل أدسنس google adsense دليل2022 للمبتدئين مفيدًا ، فقم بمشاركته على فيسبوك و تويتر.

ماذا يجب أن يكون مقالنا التالي في هذه السلسلة؟ اذا اسمحوا لي أن أعرف ما تبحثون عنه و تقييمكم للموضوع في القسم الخاص بالتعليقات أدناه.

عند زيارتك لنا، نسعد دائماً بتواجدك. اشترك في قائمة البريد للحصول على أحدث المقالات الجديدة..!اشترك الآن لدينا، واحصل على المزيد من المقالات الحصرية أول بأول. لاشتراك في القائمة البريدية من هنا.


تعليقات