القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟






في أبسط صوره ، التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استخدام البريد الإلكتروني لترويج المنتجات أو الخدمات. لكن التعريف الأفضل للتسويق عبر البريد الإلكتروني هو استخدام البريد الإلكتروني لتطوير العلاقات مع العملاء أو العملاء المحتملين. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو جزء من التسويق عبر الإنترنت ، والذي يشمل التسويق عبر الإنترنت عبر مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمزيد. وهو في الأساس بريد مباشر يتم إلكترونيًا بدلاً من الخدمة البريدية.


يمكن استخدام هذا النوع من التسويق لبناء علاقات مع العملاء أو إبعادهم.


الكثير من البريد الإلكتروني العشوائي الذي نحصل عليه جميعًا "إعلان" هو مثال جيد للتسويق عبر البريد الإلكتروني في أسوأ حالاته. شخص ما في مكان ما يشتري قائمة بريد إلكتروني (أو عدة) ويرسل بريدًا إلكترونيًا على غرار "احصل على ___________ (اسم المنتج) مقابل $ _____ فقط! (المبلغ) "لكل شخص في القائمة - أحيانًا بشكل متكرر. كل هذا يؤدي إلى إزعاج الجميع ويمنح التسويق عبر البريد الإلكتروني اسمًا سيئًا.


في أفضل الأحوال ، يسمح التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات بإبقاء عملائها على اطلاع وتخصيص رسائلهم التسويقية لجمهورها.

يمكن تخصيص التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني استهداف مجموعات معينة من العملاء أو حتى أفراد معينين. إن تقديم صفقات عيد ميلاد خاصة للعملاء على البضائع أو الخدمات هي إحدى الطرق للقيام بذلك. قد يرسل أحد المطاعم بريدًا إلكترونيًا إلى العملاء في أعياد ميلادهم مع تقديم خصم 50٪ على دخولهم ، على سبيل المثال. يساعد هذا النوع من التخصيص الأعمال التجارية على تطوير علاقة مع العميل والحفاظ عليها بشكل تدريجي يمكن أن يؤدي إلى زيادة المبيعات وولاء العملاء.

مزايا أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني

أكبر ميزتين للتسويق عبر البريد الإلكتروني هما السعر والسهولة. مقارنة بأنواع التسويق الأخرى ، يعد إرسال البريد الإلكتروني طريقة غير مكلفة للإعلان عن شركتك ومنتجاتها أو خدماتها. كما أنه من السهل للغاية إعداد وتتبع حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، مما يجعلها سهلة الوصول للشركات الصغيرة.

يمكنك إضافة خيار الاشتراك في النشرة الإخبارية إلى موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال ، ثم إرسال رسائل إخبارية إلى قائمة البريد الإلكتروني التي تتراكم أثناء اشتراك الأشخاص. النشرة الإخبارية المنتظمة هي طريقة بسيطة وفعالة لإرسال تحديثات حول شركتك والأحداث القادمة والعروض الخاصة. يسهّل برنامج البريد الإلكتروني أيضًا جدولة رسائل البريد الإلكتروني الترويجية الآلية للعملاء الذين لم يشتروا مؤخرًا.

التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال ذا صلة

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، من المغري شطب البريد الإلكتروني. ولكن ضع في اعتبارك الإحصاءات التالية:

91٪ من مستخدمي البريد الإلكتروني يتحققون من بريدهم الإلكتروني مرة واحدة على الأقل في اليوم
يعيد التسويق عبر البريد الإلكتروني مبلغًا مذهلاً قدره 42 دولارًا مقابل كل دولار يتم إنفاقه
يقول 59٪ من المجيبين على الاستطلاع أن البريد الإلكتروني يؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم
التسويق عبر البريد الإلكتروني لديه معدل تحويل 2.3٪ ، مقارنة بـ 1٪ لوسائل الإعلام الاجتماعية


تتمثل الميزة الضخمة للبريد الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي في أن العملاء المحتملين والعملاء هم أكثر عرضة لرؤية البريد الإلكتروني من وسائل التواصل الاجتماعي. مجرد نشر شيء ما على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعني أن كل من تريد أن ترى رسالتك سيرونه. ومع ذلك ، ستبقى رسالة بريد إلكتروني في البريد الوارد حتى تتم قراءتها (أو حذفها).من الناحية المثالية ، يجب أن يسير التسويق عبر البريد الإلكتروني جنبًا إلى جنب مع وسائل التواصل الاجتماعي. تتيح إضافة أزرار "أعجبني" أو "مشاركة" لوسائل التواصل الاجتماعي إلى رسائل البريد الإلكتروني التسويقية طريقة إضافية للعملاء للتواصل مع علامتك التجارية. يمكن تضمين مقتطفات من المراجعات الإيجابية من معجبين وسائل التواصل الاجتماعي في رسائل البريد الإلكتروني ، وعلى العكس من ذلك ، يمكن استخدام منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المعجبين على الاشتراك في رسائل بريدك الإلكتروني الإخبارية.

يمكن أن يزيد التسويق عبر البريد الإلكتروني دخلك بشكل كبير إذا قمت بذلك بشكل صحيح. إنها طريقة رائعة لجذب الأشخاص لزيارة (وإعادة زيارة) موقعك على الويب أو مدونتك ، وعادة ما يساوي المزيد من الزيارات المزيد من الدخل.

نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق الفعال للبريد الإلكتروني يتطلب مجهودًا. إليك بعض الاستراتيجيات لتحقيق أقصى استفادة من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

أنشئ قائمتك الخاصة.

كل ما ستقوم به عن طريق إرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه هو إيقاف تشغيل معظم الأشخاص الذين تأمل في تحويلهم إلى عملاء. سواء كان ذلك من خلال موقعك على الويب أو في متجرك أو في حدث ، أوضح عندما يختار العملاء تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

التزم بقواعد قانون CAM-SPAM.

 تتضمن هذه القواعد وجود سطر موضوع غير خادع ، وطريقة إلغاء الاشتراك ، واسمك وعنوانك في نهاية رسائل البريد الإلكتروني .5

لا ترسل فقط إعلانات للشراء طوال الوقت.

 استخدم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لبناء علاقة مع العملاء من خلال مشاركة خبرتك أو خبرة الآخرين ، ومنحهم النصائح والأفكار التي يمكنهم تقديرها. شارك المعلومات التي تتيح لهم معرفة المزيد عنك وعن شركتك.

عامل قائمتك بشكل جيد.

 تذكر أن الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني قد وثقوا بمعلوماتهم ؛ إنهم يستحقون احترامك. إذا كنت تريد فرصة لتحويلهم من العملاء إلى المعجبين وحتى المبشرين لعلامتك التجارية ، فاجعلهم يشعرون بالتميز.
التزم بجدول زمني إذا كنت تقوم بنشرة إخبارية. يمكن أن يساعد إرسال البريد الإلكتروني في يوم أو أيام منتظمة المشتركين في معرفة ما يمكن توقعه منك ومتى.
قم بتحسين بريدك الإلكتروني لاستخدام الهاتف المحمول ، حيث تُظهر الإحصائيات أن ما يقرب من نصف رسائل البريد الإلكتروني مفتوحة على الأجهزة المحمولة




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع