القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

أفضل 10 أفكار لتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل 10 أفكار لتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي







اليوم ، لا تزال مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي مكونًا أساسيًا لنجاح الأعمال والتسويق. لكسب الجماهير في عالم تهيمن عليه بشكل متزايد وسائل التواصل الاجتماعي اللحظي ودورة الأخبار على مدار 24 ساعة ، يمكن أن تكون قوة التواصل مع الناس هي الفرق بين النجاح والفشل.


يتطلب التعامل مع مواقف الحياة الواقعية معرفة العادات التي يمكن دراستها وتعلمها بمرور الوقت. سواء كنت تتفاعل مع الأشخاص للمرة الأولى ، أو تتفاوض على تفاصيل عملية بيع محتملة ، أو تتابع مشاركة محتملة في التحدث ، فمن المحتمل أن تبدأ الصفقات وتغلقها بدقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


في هذه المقالة ، سوف تكتشف أفضل 10 أفكار لتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و فعالة مئة  بالمئة


فيما يلي 10 نصائح للمشاركة الفعالة والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

1 -  مشاركة المعلومات ذات الصلة مع الآخرين: 

إن اقتصاد المعلومات حقيقة واقعة ، ومعرفة ما يمكن مشاركته مع الآخرين هو عنصر أساسي في تأسيس مصداقية العلامة التجارية. على الرغم من أنه لا ينبغي لأحد أن يتوقع منك الكشف عن أسرار الأعمال المهمة ، فلا يزال بإمكانك الوقوف فوق الحشد من خلال مشاركة المعلومات التي يمكن أن تساعد الآخرين على النهوض مالياً وعاطفياً وروحياً.
المعلومات قوة ولكن حراس ضد الدافع لتخزين ما سيكون ذا قيمة لجمهورك. سيثير هذا الشك في شبكتك ويقلل من احتمال مشاركة الآخرين للمعلومات معك.

2 -  تقديم عروض صادقة لمساعدة الآخرين:

 سواء في مركز عملك أو في اجتماع غير رسمي مع العملاء ، فإنه (حرفيا) يدفع لإخبار الناس أنك متاح للمساعدة في أي وقت. من بين الإيماءات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها ما يلي: تقديم معلومات اتصال محدثة (البريد الإلكتروني والنص وعنوان العمل وما إلى ذلك) الترويج لعنوان URL لصفحتك الرئيسية ؛ منح حق الوصول إلى الأعمال السابقة مثل الخطب والمقالات والمنشورات الأخرى. قدم مراجع لقادة الصناعة ، والأشخاص داخل شبكتك الحالية.

3 -  الاعتراف بالناس علنًا على وسائل التواصل الاجتماعي:

 أحيانًا يرفض الناس أفعالهم اللطيفة تجاه الآخرين ؛ ("أشياء صغيرة") دون تقدير قيمتها. لدرجة أنه عندما يقول زميل أو شريك تجاري "شكرًا لك" ، فإن رد الفعل الفوري هو الارتداد كما لو كنت لا تستحق الجائزة.
أفضل خيار هو الاعتراف بالشخص الآخر بعبارة "مرحبًا" وابتسامة بسيطة. ليس فقط أنك تجعل الناس يشعرون بالتقدير مرة أخرى ، ولكن من المحتمل أن تستفيد من عمل إيجابي في المستقبل.
إن التعرف على الأشخاص علنًا على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو بناء علاقة وجعلهم يعرفونك ويحبوك ويثقون بك.

4 - خلق جو من الثقة: 

من أصعب الأشياء التي يجب القيام بها في المحادثة وجهاً لوجه هو أن تبدو واثقاً دون غطرسة أو انفراد. هذا هو المكان الذي تلعب فيه نبرة أسلوبك وأسلوبك حقًا.
بصفتك شخصًا قادرًا على حل المشكلات ، فأنت في وضع يسمح لك بالتعاطف مع محنة جمهورك وتقديم حلول عملية تكشف عن فضولك. هذا ، إلى جانب نهج هادئ وصادق وحكيم لحل المشكلات سيجعلك نخب الجمهور.
عند التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي ، ليس لديك ترف نغمة الصوت ولغة الجسد لجعل ذلك الاتصال البشري ، لذا تأكد من استخدام الكلمات أو الرموز التعبيرية للحصول على الشعور الذي تحاول نقله.

5 - فن الأدب: 


ستندهش إلى أي مدى يذهب القليل من الأدب في التواصل. قد تبدو الكلمتان "من فضلك" و "شكرًا لك" واضحة ودنيوية.
ومع ذلك ، عند استخدامها بشكل مناسب ، يمكن أن تساعدك على إظهار التواضع والكاريزما. في كثير من الأحيان في وقت واحد.

6  - التعبير عن الإيمان بأهداف جمهورك: 

لا تقلل أبدًا من قوة التحقق الخارجي. غالبًا ما يفتقر الأشخاص الذين يأتون إليك للحصول على المشورة إلى الثقة بالنفس ، لذا فإن تقديم بضع كلمات تشجيعية يمكن أن يلهمهم لتحقيق نجاح أكبر. في المقابل ، تحصل على الارتياح لإحداث فرق في حياة شخص ما ، وكذلك كل من الفوائد الملموسة (مثل المبيعات والمراجع) وغير الملموسة (مثل الصداقة).
هذا هو السبب في أداء الاقتباسات والصور الملهمة والمحفزة بشكل جيد على مواقع مثل Facebook و Pinterest و Instagram.
ارجع إلى الأشخاص بالاسم عند التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي: بغض النظر عن مدى معرفتك بشخص ما ، فلا توجد فكرة سيئة أبدًا أن تذكر اسمه عند الانخراط في المحادثة. إن سماع أسمائهم يجعل المستمعين يشعرون براحة أكبر ، ويضيفون إلى إحساسهم بالترابط ويزيد احتمال تفاعلهم معك بعيدًا عن الاتصال الأول.

7 - بناء شبكات الأعمال شخص واحد في كل مرة:

 مثلما لا يجب على رواد الأعمال تخزين المعلومات ، لا يجب عليهم حماية جهات اتصالهم من أشخاص جدد في مجالاتهم. اغتنم الفرص عند ظهورها لربط رجال الأعمال من داخل شبكتك الذين لم يلتقوا بعد. ربما يخرج منه شيء عظيم ، ربما لا. يضعك التواصل بهذه الطريقة كميسر ومصدر موارد ، مع توسيع نطاق وصولك في مجالات خبرتك.
بالطبع ، تعد LinkedIn واحدة من شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر فعالية لإجراء اتصالات الأعمال.
إجراء اتصالات تجارية.

8 - كن مستمعا:

 ليس هناك شك في أنك مليء بالأفكار وأنت شخص حقيقي. ومع ذلك ، من المهم أن تكون منتبهًا لما يقدمه الآخرون. لذلك ، اسمح للآخرين بالتعبير عن أفكارهم التجارية واهتماماتهم. يمكن أن يأخذ ذلك شكل جلسات تدريب فردية ، أو جلسات عصف ذهني موجهة نحو الفريق ، أو جلسات أسئلة وأجوبة بعد العرض التقديمي.

9 - يساعدك الاستماع على بناء علاقة مفيدة مع جمهورك:


 تبادل القصص حول آلام النمو الناشئة ، وأظهر اهتمامك بالإشارات المادية وقدم حلولًا إيجابية. إعطاء الآخرين وقتك هو بحد ذاته هدية ثمينة.

10 - تحدث عن قوة المسؤولية الشخصية:


 سواء كنت تعمل مع فريق أو بنفسك ، فأنت تتحمل المسؤولية عن أفعالك ، سواء النجاحات أو الفشل. لذلك ، انقل هذه التجارب الصادقة الواقعية إلى جمهورك وكيف ساعدوا في توجيه سلوكك عند مواجهة تحديات أخرى.
هذا ليس وقتًا للتخفيف من الجهد المطلوب لتحقيق الأحلام. استخدم مهارات الاتصال الخاصة بك لتسليط الضوء على ما يلزم للخروج بخطة عمل ، وقم بتشكيل فريق من الخبراء لبدء نشاطك ، واستدعاء الانضباط للمثابرة في أصعب الأوقات.
الأفكار النهائية بشأن التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي
تتطلب روح المبادرة الحديثة أن يستخدم الناس كل الأدوات المتاحة لهم. ومع ذلك ، توفر تقنية الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي اليوم محيطات من المعلومات الناضجة.

لإعادة صياغة ديل كارنيجي ، فإن إتقان التواصل اللفظي في سياقات الأعمال هو طريقة قوية للتأثير على الناس وتكوين صداقات. كل السياسيين الناجحين ، والفنانين من قائمة A ، ورجال الأعمال يفعلون ذلك.

سيظل التسويق والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مكونًا حيويًا للعلامة التجارية للأعمال ، وإرساء المصداقية الفردية ، وتزايد مكانة الخبراء. هناك عدد من الأساليب البسيطة التي يمكنك استخدامها لتحسين الملف الشخصي لنشاطك التجاري ، وبالتالي جعل أنشطتك تبدو أكثر واقعية للعملاء والمشتركين المحتملين.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع