11 حيلة مخفية في Windows 10 لم تكن تعرفها في غاية الأهمية

سواء كنت تستخدم Windows 10 منذ سنوات أو قمت بالترقية مؤخرًا فقط ، فهناك 11 حيلة مخفية في Windows 10 لم تكن تعرفها في غاية الأهمية. وهناك الكثير من النصائح والحيل والميزات المخفية الجديدة. وكذلك القديمة التي ستجعل استخدام الكمبيوتر المحمول كل يوم أسرع وأكثر سلاسة. على سبيل المثال ، البحث عن قائمة ابدأ السرية و توفير طاقة البطارية بحيلة بسيطة.


11 حيلة مخفية في Windows 10 لم تكن تعرفها في غاية الأهمية

11 حيلة سهلة في Windows 10


جرب هذه الميزات المخفية الآن. لا تنشر Microsoft عادةً ميزاتها المخفية بالطريقة التي تفعلها Apple ، مما يجعل من الصعب معرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة من الجهاز الذي تستخدمه يومًا بعد يوم. موضوع قد يهمك افضل التطبيقات للاندرويد والايفون لتنمية الذكاء جربها ولن تندم.


مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 7


حتى تعلم كيفية الترقية إلى Windows 10 مجانًا يمكن أن يكون صعبًا. ستحتاج إلى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن ، لأن الدعم لنظام التشغيل Windows 7 انتهى في يناير. لذا ، بغض النظر عن Microsoft أو Dell أو HP أو جهاز آخر يعمل بنظام Windows 10 ، فإن هذه النصائح الذكية ستساعدك على البقاء منظمًا وإنجاز المزيد. بالإضافة إلى ذلك ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول تحديث Windows 10 April 2020 القادم.


أسرار ويندوز 10

ستجد في الفقرات القادمة بعض أسرار ويندوز 10. و التي تتمثل في 11 حيلة في ويندوز 10 لم تكن تعلمها. و للمدى أهميتها للك في استعمالك لويندوز 10. فتابع قراءة الموضوع لتعرفها و تستفيد منها ، و هذا للتسهيل من استخدامك للأدوات في Windows 10. فاحرص على فهمها جيدا. وهي كالاتي:

تصغير كافة النوافذ باستثناء النافذة النشطة


إذا كانت شاشة سطح المكتب لديك مزدحمة جدًا بالنوافذ المفتوحة ، فيمكنك تصغيرها جميعًا بسرعة باستثناء النافذة التي تعمل فيها حاليًا.
ما عليك سوى النقر على شريط العنوان للنافذة التي تريد أن تظل مفتوحة لتحديدها.

أمسك الماوس لأسفل وحرك النافذة ذهابًا وإيابًا بسرعة - اهتزازها ، بشكل أساسي. بعد بضع اهتزازات سريعة ، سيتم تصغير جميع النوافذ المفتوحة الأخرى ، تاركًا النافذة التي هزتها مفتوحة فقط.

موضوع قد يهمك  ما هو الجديد في تحديث ويندوز 10 الاخير افريل 2020.


افتح قائمة ابدأ "السرية"


أنت تعلم أنه للوصول إلى قائمة ابدأ ، تضغط على أيقونة Windows في أسفل يسار الشاشة أو على لوحة المفاتيح. لكن Windows 10 يتضمن قائمة ابدأ ثانية أقل شهرة تجعل الوصول إلى الميزات المهمة مثل موجه الأوامر ولوحة التحكم ومدير المهام أسهل بكثير.

يمكنك الوصول إليه بطريقتين مختلفتين ، إما بالضغط على مفتاح( Windows + X) ، أو النقر بزر الماوس الأيمن على رمز Windows / زر البدء.


أنشئ حدثًا بدون فتح تطبيق التقويم


يتيح لك آخر تحديث لـ Windows 10 إمكانية إضافة الأحداث بسرعة إلى تقويم Microsoft الخاص بك مباشرةً من شريط
المهام - دون الحاجة إلى فتح التقويم على الإطلاق. لنتعرف على كيفية القيام بذلك:


  1. على شريط المهام ، انقر فوق المربع الذي يحتوي على الوقت والتاريخ فيه في الزاوية اليمنى.
  2. انقر فوق التاريخ الذي تريد جدولة حدث فيه.
  3. أدخل اسم الحدث والوقت والموقع. (إذا كانت لديك تقاويم متعددة ، فانقر فوق السهم لأسفل بجوار حقل اسم الحدث لاختيار التقويم الذي تريد إضافته إليه.
  4. انقر فوق حفظ. يجب أن يظهر الحدث في تطبيق التقويم عبر أجهزتك.

خذ لقطة شاشة


أعلم ، إنها أساسية - ولكن من المدهش مدى سهولة نسيان كيفية التقاط لقطة شاشة على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب عندما لا تفعل ذلك كثيرًا. موضوع قد يهمك 10 مواصفات أساسية يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر محمول.



هناك ثماني طرق مختلفة على الأقل يمكنك من خلالها التقاط لقطة شاشة باستخدام Windows 10. إذا كنت تريد التقاط صورة لشاشتك بالكامل وحفظها ، فإن أسهل طريقة هي النقر على مفتاح Windows + مفتاح شاشة الطباعة ، وسيتم حفظ هذه الصورة إلى مجلد الصور في قسم لقطات الشاشة.

لالتقاط جزء واحد فقط من شاشتك ، اضغط على مفتاح Windows + Shift + S لفتح أداة تسمى Snip & Sketch ، والتي تتيح لك النقر والسحب لإنشاء لقطة شاشة ، والتي يتم حفظها في الحافظة الخاصة بك.


افتح العناصر الموجودة على شريط المهام باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح


إذا قمت بتثبيت البرامج في شريط المهام في أسفل الشاشة لإنشاء اختصار ، فلن تضطر إلى النقر فوق الرموز لفتحها. بدلاً من ذلك ، استخدم اختصار لوحة المفاتيح Windows key + (Number key) ، مع مفتاح الرقم المقابل لموضع البرنامج على شريط المهام. على سبيل المثال ، سيفتح مفتاح Windows + 2 العنصر الثاني على شريط المهام.


هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تكتب بغضب ولا تريد رفع أصابعك من لوحة المفاتيح. قد يكون من الطبيعي الوصول إلى مفتاح
Windows.


اكتشف مقدار المساحة التي تستهلكها تطبيقات الفضاء


تبدأ أجهزة الكمبيوتر في العمل بشكل أبطأ حيث أنها تفتقر إلى المساحة. قد تكون إحدى الطرق السريعة لتسريعها هي التخلص من التطبيقات التي تشغل مساحة أكبر مما ينبغي ، خاصة إذا كنت لا تستخدمها بانتظام.


لمعرفة مقدار المساحة التي يستخدمها التطبيق ، انتقل إلى الإعدادات ، النظام ، التخزين. انقر فوق محرك الأقراص الذي تريد البحث عنه (من المحتمل أن يكون التخزين المحلي ، "هذا الكمبيوتر الشخصي").

انقر فوق التطبيقات والألعاب لمشاهدة قائمة بالتطبيقات المثبتة على جهازك ومقدار المساحة التي تشغلها. ربما لن تتخلص من متصفحك ، ولكنك قد تجد أن لعبة لم تلعبها منذ سنوات هي وزن جيد للغاية لإسقاطه.


تخلص من الإعلانات في قائمة ابدأ


عندما تقوم بتشغيل Windows 10 بالإعدادات الافتراضية ، فقد ترى أحيانًا تطبيقات على الجانب الأيمن منك قائمة البدا. تطلق عليها Microsoft "اقتراحات" ، ولكنها في الواقع إعلانات لتطبيقات متجر Windows التي يمكنك شراؤها.


للتخلص من الإعلانات في قائمة ابدأ في Windows 10 ، انتقل إلى الإعدادات التخصيص ابدأ. قم بتبديل الإعداد المسمى إظهار الاقتراحات في بعض الأحيان في البدء إلى وضع الإيقاف. موضوع قد يهمك ما هو الجديد  في تحديث جوجل كروم Chrome 83.


اغلاق تطبيقات الخلفية


يمكن للتطبيقات التي يتم تشغيلها في الخلفية تلقي المعلومات وإرسال الإشعارات والبقاء محدثًا ، حتى عندما لا تستخدمها - وهو ما قد يكون مفيدًا ، ولكن يمكن أيضًا أن يمتص البطارية وبياناتك ، إذا كنت متصلاً عبر الهاتف المحمول نقطة اتصال.


للتحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية وحفظ بعض طاقة البطارية والبيانات ، انتقل إلى الإعدادات الخصوصية تطبيقات الخلفية. لإيقاف تشغيل جميع التطبيقات في الخلفية ، قم بتبديل السماح بتشغيل التطبيقات في الخلفية إلى إيقاف التشغيل. أو يمكنك اختيار التطبيقات التي يتم تشغيلها في الخلفية بشكل فردي من خلال الانتقال إلى أسفل القائمة في نفس الصفحة.


مع Windows 10 ، يمكنك التمرير لأعلى ولأسفل في أي نافذة - حتى إذا لم تكن النافذة التي تعمل فيها مباشرة. هذه أداة مفيدة عندما يكون لديك الكثير من النوافذ المفتوحة التي تريد البحث فيها في نفس الوقت الوقت - على سبيل المثال ، إذا كنت تريد فتح خيارات قائمة فرعية جديدة في نوافذ جديدة لتوفير وقتك بالضغط ذهابًا وإيابًا في نفس الصفحة.

حاول فتح برنامجين - على سبيل المثال ، صفحة متصفح إنترنت ومفكرة أو مستند Word. رتب كلاهما على الشاشة بحيث يمكنك رؤية بعض النص على الأقل في كل منهما. أثناء وجودك في نافذة واحدة ، مرر مؤشر الماوس أو استخدم لوحة اللمس للانتقال إلى النافذة الثانية ، ثم انتقل. على الرغم من أنك لست نشطًا في تلك النافذة ، يجب أن تسمح لك بالتحرك لأعلى ولأسفل الصفحة.



يجب أن تكون الميزة قيد التشغيل افتراضيًا ، ولكن إذا لم تكن كذلك ، فانتقل إلى الإعدادات ثم الأجهزة ثم الماوس ، وقم بتبديل النوافذ غير النشطة عند التمرير فوقها إلى تشغيل. ثم يمكنك وضع الماوس فوق نافذة موجودة في الخلفية واستخدام بكرة التمرير للتمرير.


إظهار ملحقات الملفات في File Explorer


تخفي Microsoft امتدادات الملفات افتراضيًا ، مما يجعل الحياة صعبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى البحث عن أنواع معينة من الملفات ، مثل JPEGs و JPGs. لرؤية ملحقات الملفات في File Explorer ، قم بما يلي:


  • انتقل إلى شريط البحث أسفل الشاشة ، واكتب خيارات مستكشف الملفات ، وانقر فوقه. (هناك عدد من الطرق الأخرى للوصول إلى هنا أيضًا ، ولكن هذه الطريقة تبدو أسرع).
  • في النافذة المنبثقة ، انقر فوق علامة التبويب عرض.
  • قم بإلغاء تحديد المربع الذي يقول إخفاء ملحقات لأنواع الملفات المعروفة. انقر فوق تطبيق ، وموافق. من المفترض أن ترى الآن امتدادات الملفات لجميع الملفات في File Explorer.

يمكنك أيضًا استخدام قائمة خيارات مستكشف الملفات لاختيار إظهار محركات الأقراص الفارغة والملفات والمجلدات المخفية والمزيد.


قلل من عوامل التشتيت باستخدام مساعد التركيز


من المحبط محاولة إنجاز العمل عندما تستمر في مقاطعة الإشعارات. يمكنك تحديد العدد الذي تحصل عليه بمساعدة Focus ، وهي أداة تمت إضافة Windows 10 إليها في تحديث أبريل 2018.


قم بإعداده بالانتقال إلى الإعدادات- النظام- مساعدة التركيز. اختر من بين ثلاثة خيارات: إيقاف (الحصول على جميع الإشعارات من تطبيقاتك وجهات الاتصال الخاصة بك) ، والأولوية (انظر فقط الإشعارات المحددة من قائمة الأولويات التي تقوم بتخصيصها ، وإرسال الباقي إلى مركز الإجراءات الخاص بك) ، والتنبيهات فقط (إخفاء جميع الإشعارات ، باستثناء لأجهزة الإنذار).


يمكنك أيضًا اختيار تشغيل هذه الميزة تلقائيًا خلال ساعات معينة ، أو عندما تلعب لعبة.


تعليقات