كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل 2022

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل


كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجلرفع ترتيب موقعك في جوجل كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث ، موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل ، إظهار نتائج البحث ، كيف اجعل الصفحات في موقع الإلكتروني ضمن نتائج بحث جوجل.


كل هاته النقاط ستجد لها شرح في هذا المقال. و نعرفك على نصائح هامة ، التي تمكنك من رفع ترتيب صفحتك أو موقعك الإلكتروني ضمن أول نتائج محرك البحث. و تحسين أداء موقعك بالنسبة الى السيو (seo).


كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل


يرغب كل مدون في ظهور موقعه في النتيجة الأولى في محركات جوجل. ولكن: هل التصدر في جوجلو محركات البحث يعتبر كنزهة و سهل المنال. يتبع google مجموعة محددة من الخوارزميات. و يواصل إجراء التحديثات و تحسين تقديم نتائج البحث. على مر السنين.

و لجعل موقعنا الأول و يتم مسايرة تحديثات محركات البحث يجب ان تتقيد بالشروط التي تفرضها علينا. و تتعرف كيفية قراءة الموقع و الصفحات من عناكب محركات جوجل google. موضوع قد يهمك طريقة شراء دومين نيم شيب بكود خصم 95% لكل خدمات namecheap.

كيف تظهر موقعك في النتائج الأولي في جوجل؟


ظهور موقعك ضمن أول نتائج محبوب الجماهير جوجل. ليس بالسهل بل يتطلب مجهود و صبر و أدوات و لو كان الأمر سهل ، لكان كل موقع ويب او صفحة في الإنترنت تصدر في الصفحة الأولى في google ومحركات البحث الأخرى. كما أن مواقع وكالات التي تعمل على تحسين المواقع و الشركات لمحركات البحث ، ما كانت لتجد فرص لتحقيق أرباح.

لتجعل موقعك يتصدر google بأسلوب صحيح يجب ان تتوفر لديك هاته النقاط :


  • عليك بموقع الكتروني يظهر في نتائج محركات جوجل.
  • يحتوي موقعك على قالب سريع.
  • تحسين موقعك بالنسبة لسيو الداخلي و الخارجي.
  • ثقة محركات البحث في موقعك.
  • قوة الدومين اثورتي و البيج رانك.

هاته النقاط كلها من السهل تحقيقها و في اقل وقت ممكن ، إلا قوة الدومين فهي تأتي مع طول الوقت. العمل المستمر على تهيئة موقعك على الويب و النشر المستمر للمواضيع ، ترفع من نسبة أن تتصدر نتائج محركات البحث google وتكون انت الأول.


وفي هذا الموضوع اود مساعدتك بالطريقة التي تفهم فيها ، كيف تظهر موقعك في النتائج الأولي في محركات جوجل ، من خلال طرق مبتكرة و وسائل إبداعية مختلفة. عليك مطالعة أيضا كيفية الربح من جوجل أدسنس google adsense دليل شامل 2022.



رفع ترتيب موقعك في جوجل


الآن إذا كنت تريد كيفية رفع ترتيب موقعك في جوجل ، فهناك عدة طرق تساهم بشكل مباشر في عملية تحسين ظهور موقعك لمحرك البحث جوجل. و الظهور في الأول من صفحة نتائج جوجل المحلية.

تحسين محرك البحث هو العامل الأساسي في أن تجعل موقعك يظهر في أول نتائج البحث. و بطريقة يكتشفها قراءك لمواضيع موقعك بسهولة، والاهتمام بممارسات تحسين محركات البحث المعتادة بما في ذلك :


  • عنوان الموضوع و تنسيق الموضوع ليتوافق مع السيو seo في محركات البحث.
  • كلمات مفتاحية و تضمينها في العناوين الرئيسية و العناوين الفرعية و في الفقرات.
  • تهيئة تحسين سيو seo محركات البحث الخاص بالروابط الداخلية و الخارجية او بما يعرف بالباك لينك الداخلي و الخارجي.
  • التنقل السهل بحث داخل موقع الويب أي المقصود هو سرعة الموقع .
  • تحسين الصور وجعلها متوافقة مع سيو (SEO).
  • جودة محتوى و الحصرية.

وما إلى ذلك هناك كثير من أصحاب المواقع في الانترنت لا يزالون يهملون هاته النقاط ظنا منهم انها لم تعد ذات صلة. و لكنهم على خطأ فهي لا تزال لديها تأثير كبير ان تظهر في نتائج البحث و رفع مرتبة موقعك. بدون العمل عليها ، لا يمكنك أن تأمل في تصدر نتائج البحث جوجل.


كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث؟


المحتوى هو الملك بما يعرف بمصطلح (Content is king). و هو من العوامل الضرورية التي تجعل من موقع الويب الإلكتروني الأول في نتائج البحث.

على الرغم من العوامل الأخرى المختلفة هي في غاية الأهمية الا انه لا يزال محتوى يحكم و يترأسها لتجعل موقعك في الأول و الريادة و تظهر مواضيعك في النتائج الأولى في محرك بحث جوجل.


كيف تجعل مدونتك الأول في نتائج البحث؟ و اذا كان عندك موضوع متوسط الجودة و ترغب في تصدر الصفحة لمحركات بحث google . عليك بالعمل على حصول على باك لينك قوي لتسرع من الزحف الى موضوعك و سرعة أرشفته ، و اذا كنت لا تعرف ما هو الباك لينك؟

الباك لينك هو رابط من مصدر اخر في الإنترنت يشير الى صفحة في مدونتك. و كلما كانت قوة المواقع التي بها روابطك كبيرة كلما زادت ثقة محرك البحث في مدونتك و كانت هناك فرصة في الظهور اول صفحة نتائج البحث.


إذا كان محتواك مفيدا وملائما ، وغنيا بالمعلومات - وبالطبع لا يكون مليء بكلمات التي لامعنى لها- ستجذب مواقعك وصفحاتك اهتمام زوارك ويظل الزائر يبحث في مواضيعك. و بهذا تخبر محركات البحث بأهمية مقالاتك فتحصل على ارشفة قوية ، و تكسب مصداقية و ثقة جوجل. ويساهم ظهور صفحتك أو موقعك الإلكتروني و تصدر نتائج البحث على جوجل. وتحصل على الكثير من الزوار و بأعداد هائلة.



نشر الموقع على محركات البحث عن طريق الباك لينك


 الجودة وحدها قد لا يؤدي المهمة كاملة لتحسين لجعل صفحات موقعك أول نتائج محركات البحث في جوجل. و الطريقة التي تستخدم لتحصل أفضل نتيجة في نتائج محركات البحث.


يجب ان تروج لها ومشاركتها بقوة ، عبر عمل جيست بوت و ادخال روابط في المدونات و المواقع الكبيرة ، لتسهل عملية الزحف إلى موضوعك و ارشفة مقالاتك.

تخبر محرك بحث جوجل بوجود مواضيعك القيمة. وذلك عبر نشر روابط مواضيعك في مدونات و المواقع ذات مصداقية و أثورتي عالي. وهناك طريقتان لترويج لموقعك طرق مجانية وطرق مدفوعة.

و فيما يخص الطرق المجانية. يمكنك أن تكتب مقالة و تضع داخلها روابط تابعة لموضوعك و تقوم بنشر هاته المقالة من خلال المواقع التي سيتم عرضها عليك وهي ذات اثورتيي عالي و بها زيارات كثيرة:


مواقع جيست بوست مجانية تجعل موقعك اول نتائج البحث


تعريف الجيست بوست هي كتابة مقالة قصيرة و ضع روابط لمواضيع معينة و نشر المقالة في موقع يشير اليك و ها هم و افضل طريقة لتجعل موقعك أول نتائج البحث. و لا تقف فائدتها هنا بل تتعدى ذلك و تساعدك في جلب زوار مستهدفين و من اكبر هاته المواقع هي كالتالي :


  1. المنتديات.
  2. المدونات المختصة في بالأسئلة وأجوبة مثل (Quora).
  3. Pinterest لمشاركة الصور.
  4. digg ، delicious ، reddit ،E-zine.
  5. المواقع التابعة لشبكات التواصل الاجتماعية (Facebook و LinkedIn و Instagram و Twitter).
  6. دلائل المدونة (خطوط المدونة ، Bloggapedia).
  7. المواقع التي تختص بالفيديو (يوتيوب ، TikTok).

إلى جانب ذلك ، استخدم المواقع ذات صلة بمحتواك والشهرة المحترمة. لنشر مشاركاتك في قسم مشاركات الخاصة بهم. لهذا قد يطلب منك الكتابة بشكل جيد للغاية وتقديم مقالة عالية الجودة. طالع أيضا شرح أداة جين رانك guinrank لتصدر في محركات البحث.


بشكل كبير يعد عمل جيست بوست أهم عامل في تحسين ظهور الموقع الويب الخاص بك ضمن محركات البحث google ، طالع أيضا جوجل ادورد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا وتحسين محرك بحث google.

طرق  مدفوعة
لجعل موقعك في النتائج الأولى في محرك بحث جوجل ، استخدام طرق مدفوعة بشكل مناسب. مثل عمل حملة إعلانية في شركة جوجل ادورد و نشر روابط مواضيعك فيه وتقوم بالدفع بالنقرة (PPC).


تتيح PPC للمعلنين فرصة وضع علامتهم التجارية أو منتجهم أو خدمتهم ، في موضع مهم جدًا ، في شكل إعلان يستهدف كلمة رئيسية أو عبارة معينة.

سوف تجلب لك PPC نتائج سريعة جدًا في البحث. ولكن لفترة قصيرة فقط بالنسبة إلى تصنيف الصفحة الطويل على Google ، ستكون الطرق المجانية مناسبة.


أسئلة شائعة حول كيف تجعل مدونتك أول البحث


  • ما هي شروط عرض نتائج البحث؟
  • ما هي تصدر محركات البحث؟
  • ما هي خطوات تحسين محركات البحث؟
  • ما هو عمل SEO؟
  • ما هو تحسين محركات البحث PDF؟
  • كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث؟

لقد قمت بتبسيط معلومات كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث. ليكون في وسع المبتدئين فهمها و العمل بها الى غاية ان يبلغوا مستوى الاحتراف و كيفية التعامل لتحسين مواضيعهم و الحصول على نتائج سريعة وتصدر أول نتائج جوجل .


اذا كان هناك أي استفسار نرجو ترك تعليقك اسفل الموضوع و ستجد الرد سريعا و لا تنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.


تعليقات