تعرف على 11 لعبة من أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون

كثير من الأشخاص ممن يبحثون عن أفضل ألعاب الذكاء. و هذا لتنمية و تحسين ذكاء العقل لديهم أو لقياس نسبة ذكائهم ، ستجد في هذه المقال أفضل ألعاب تم تطويرها باستعمال خوارزميات الذكاء الاصطناعي. والتي إن قمت بلعيها تزيد من ذكاء عقلك و تنمي القدرات الذهنية لديك. انصحك باللعبة الثامنة (8- تطببق Brain War).


أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد 2020

أفضل العاب الذكاء




يتقصى العديد من المستخدمين عن تطبيقات الألعاب من أجل أن يقوموا بتنزيلها على هواتفهم، إذ أن تطبيقات الألعاب. سواء للأندرويد أو للآيفون، وهي ما تساعدهم على قضاء أوقاتهم بهدف التسلية والمرح، وتتاح لك أشكال متنوعة من الألعاب كالألعاب القتالية والألعاب الرياضية وغيرها من الألعاب الأخرى.


غير أن ما يهتم به العديد من المهتمين هي ألعاب من نوعية أخرى وهي الألعاب العقلية لتنمية الذكاء، فهي من أهم الألعاب الممتعة التي تعين المستخدمين على التفكير وإنماء خبرات مهارية الذهن. اقرا أيضا موقع شحن جواهر فري فاير id بطريقة رسمية ومضمونة.

لقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن ألعاب الذكاء تعمل بشكل ملحوظ على ترقية الذهن. وكذلك تساعد في كيفية التفكير بواسطة ما تتطلبه الألعاب من إيلاء اهتمام وخبرات مهارية عالية بهدف حل الألغاز أو ما تتطلبه اللعبة، وهو الذي يأخذ دورا في تمرين الرأس والذهن على أساليب تفكير متنوعة، وهذا يعين أيضا على تقوية الذاكرة والعمل على مبالغة سرعة عمل الذهن في أي ظرف.


مثلما تشارك أغلب تلك الألعاب أيضا في إنماء الخبرات المهارية الرياضية كعمل العمليات الحسابية على نحو أكثر سرعة. ويحتسب العدد الكبير من المستعملين أن قضاء ساعات الراحة في ألعاب إنماء الذكاء والذهن تلك أحسن بكثرةً من قضاء ذلك الدهر على منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و تويتر، وهو الذي لا يرجع عليك بأي جدوى.

أفضل العاب الذكاء للاندرويد بدون نت


تَستطيع أن تستفيد بذلك الدهر في قضاء وقت ممتع بهدف تحديث نفسك وترقية قدراتك العقلية بواسطة أفضل العاب الذكاء. والتي لا تتشابه في ما بينها من إذ صنف اللعبة، إذ لا تكون ألعاب الذهن وإنماء الذكاء من نوعية واحدة لكن تبقى أشكال مغايرة تَستطيع اختيار ما يناسبك منها.


وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن أفضل العاب الذكاء للاندرويد بدون نت. و هذا لتحسين ذكاء عقلك وترقية الخبرات المهارية لتفكير لديك، وهي ألعاب ممتعة لن تمل من لعبك إياها.

وتتوفر عدد كبير من الألعاب لهواتف أندرويد وألعاب أخرى لهواتف آيفون، وسوف نستعرض أفضل تلك الألعاب وأوضح مميزاتها وكيفية لعبها لأجل أن تتمكن من اختيار اللعبة المناسبة لك. لتستمتع بها وتستفيد عن طريقها بهدف تنمية ذكاء عقلك وتفعيل ذاكرتك، ولن تندم بشكل فعلي عقب تحميل تلك الألعاب فهي تستحق المحاولة بشكل ملحوظ.


افضل العاب ذكاء للاندرويد 2020


سنعرض عليك الان قائمة تعد واحدة من افضل العاب ذكاء للاندرويد 2020 على الاطلاق. والتي ان قمت بتنزيلها ستساعدك حتما في تنمية ذكاء عقلك ، و سنعمل على شرح كل لعبة على حدى. فان كنت مهتمًا بتنزيل أفضل ألعاب الذكاء فما عليك الى قراءة شرح كل لعبة. و اختيار العبة التي تناسبك و نصيحتي اليك هي العبة رقم 8 أي (8- تطبيق Brain War).


  1. لعبة Guess The Emoji من أفضل ألعاب الذكاء للكبار و للأطفال.
  2. لعبة Math Workout - Math Games‏ تعد من أفضل ألعاب الذكاء للأندرويد والايفون.
  3. لعبة Brain Age Test Free واحدة من أفضل العاب الذكاء.
  4.  ELEVATE من أفضل العاب الذكاء للاندرويد.
  5. CogniFit Brain Fitness رائع و مميز و من أفضل ألعاب ذكاء للأطفال و للكبار.
  6. Clockwork Brain و يتميز بانه من العاب الذكاء والألغاز والتحدي.
  7. Brainwave Tuner من أفضل العاب ذكاء مجانية.
  8. Brain War من أفضل ألعاب تم تطويرها باستعمال خوارزميات الذكاء الاصطناعي.
  9. Lumosity من افضل ألعاب العقل.
  10. happify من افضل ألعاب الذكاء والألغاز.
  11. BrainHQ واحدة من أفضل ألعاب الذكاء المجانية.

11 لعبة من أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون


سنبدأ الان في شرح قائمة الألعاب التي ذكرناها سابقا و نفصل لك بمعلومات عن كل لعبة و مميزاتها و كيفية تنزيل افضل العاب الذكاء برابط مباشر من جوجل بلاي للاندرويد وكذلك بالنسبة الى العاب الايفون. فتابع معي الشرح لعلك تجد ما يناسبك من العاب الذكاء الصعبة التي اخترناها لك.


1- لعبة Guess The Emoji


تلك اللعبة هي واحد من أحسن ألعاب الذكاء وإنماء الذهن التي تشعبت وتوسّعت أثناء الفترة الأخيرة، إذ تتيح تلك اللعبة عدد من الألغاز التي تختص التخمين، إلا أن الشأن متفاوت في تلك اللعبة إذ أن عملية التخمين للأشياء تحدث بواسطة النماذج التعبيرية المعروفة بالإيموشن، وهو الذي يجعل اللعبة ممتعة بشكل كبير وقد تشعبت وتوسّعت بشكل فعلي بين العديد من المستعملين، وهو الذي يشير إلى تلك اللعبة فاخرة وتتيح متعة حقيقة تمكنك من تسخير وقت فراغك فيها دون أن تفتر وتترك اللعبة.


وتتكون اللعبة من عدد من المستويات المتنوعة التي يكون كل معدّل آت أصعب من المستوى الذي سبقه، لذلك حينما تقدمت في اللعبة متى ما كان عليك الاهتمام بأسلوب أضخم حتى تقدر من القيادة أكثر وأكثر وتجاوز عموم مستويات اللعبة التي توفرها لك، ويكون منظومة اللعبة متمثل في عدد من النماذج الحاضرة أمامك وكذلكً الحروف لتقوم بتخمين الاسم.

لا تشترط عملية التخمين أن تكون بأسلوب حرفي، لكن في بعض الأحيانً تتطلب أن تستنتج ذلك الشي المرغوب تخمينه، لذلك عليك إيلاء الاهتمام بشكل ملحوظ خلال تلك اللعبة. طالع أيضا مركز غارينا للشحن ooredoo احذر ان ينصب عليك.


اللعبة ليست معقدة وليست مبسطة، غير أنها تفتقر إلى تفكير واهتمام بأسلوب جيد كي تستطيع من تعدى المعدلات المخصصة باللعبة، وأحياناً سوف يكون عليك الاستعانة بأحد أصدقائك بهدف معاونتك في حل واحد من الألغاز أو تخمين شيء محدد، لذلك فإن لعبة Guess The Emoji من الألعاب الممتعة التي لن تندم على لعبها أو حفظ ملفها على تليفونك، فهي بشكل فعلي من أحسن ألعاب الاندرويد.




يمكنك تحميل اللعبة من هذا الرابط لعبة Guess The Emoji.


2- لعبة Math Workout - Math Games‏


أفضل ألعاب الذكاء للأندرويد والايفون

لعبة Math Workout - Math Games‏ تعد من أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون. وهي من أكثر ألعاب الذكاء الحسابية العاملة على تنقيح قدراتك في الرياضيات، فهي من الألعاب التي تم تصميمها لتلك الغاية.


فإذا كنت واحد من محبي الرياضيات والعمليات الحسابية التي تتطلب إلى تفكير وإيلاء اهتمام صلب، فإن تلك اللعبة سوف تكون مثالية كلياً فيما يتعلق لك، فهي لعبة ممتعة وتعينك بشكل ملحوظ على تنمية مهاراتك الرياضية وترقية معدّل قدراتك في التفكير وغلاء سرعتك في حل الألغاز الرياضية العصيبة.

وتحوز اللعبة عدد من المراحل والمستويات التي تتفاوت في صعوبتها، إذ حينما تقدمت في اللعبة متى ما ارتفعت صعوبة المستوى الذي تلعبه، لذلك عليك إيلاء الاهتمام أكثر لأجل أن تتمكن من الاستمرار في الريادة دون أن يعقيك أي شيء حتى وإذا كان الفزورة أو العملية الحسابية المطلوبة متعبة.

تساندك اللعبة بشكل ملحوظ على إنجاز حل العمليات الحسابية بشكل سريع أضخم من المعتاد، ولذا عن طريق حاجتها إلى إيلاء اهتمام أضخم منك خلال اللعب. وأحد أبرز ما يميز تلك اللعبة هو عنصر التحدي، إذ تَستطيع أن تساهم اللعبة مع أي من أصدقائك في كافة أنحاء العالم.

لأجل أن تتمكن من تحديهم واختبار مهاراتكم الحسابية والعقلية على يد تلك العمليات التي تقوم بتقديمها لكم اللعبة، وهو الذي يضفي طقس من التهييج والمتعة على اللعبة يجعلك لا تضجر منها وتتركها في أعقاب مرحلة قصيرة من اللعبة، لكن على الضد ستجلس في مواجهة تلك اللعبة لفترات طويلة دون سأم، وهذا لكونها واحد من أكثر الألعاب العقلية مُتعة وتهييج.


يمكنك تحميل اللعبة من هنا لعبة Math Workout - Math Games‏. تعرف على أفضل العاب اندرويد 2021 أون لاين (حروب و مسلية).


3- لعبة Brain Age Test Free


يبقى قليل من المستخدمين ممن يُملكون و يمتازون به من درجة ذكاء عالية. لذا يقتضي الانتباه بمثل هؤلاء الأفراد وتحميس عقلهم وقدراتهم على التكفير بأسلوب مطور لأجل أن يتمكنوا من الحفاظ أعلاها إلا أن وتنميتها بأسلوب فاخر، لذلك فإن لعبة Brain Age Test Free بأنها واحدة من أفضل العاب الذكاء والألغاز والتحدي ستساعد بكثرةً في ذاك المسألة ولذا بواسطة مجموعة الألعاب والألغاز التي توفرها اللعبة لمستخدميها.

يمكن لك بواسطة اللعبة دراية عمر عقلك الفعلي. و يتم بناء على قدراتك العقلية التي تَستطيع للعبة أن تقيسها على يد عدد من العب الذكاء التي تستند على قياس قوة ذاكرتك ومدى تركيزك لتقوية الذاكرة وقدرتك العقلية ، وهي تقدم معدلات مغايرة لتلك الألعاب حتى يقدر على سائر المستعملين بمختلف درجات التفكير من التداول مع اللعبة والاستفادة الأمر الذي تقدمه.

لعبة Brain Age Test Free هي لعبة ذات مواصفات متميزة للغاية. وهي أيضا تعتبر إحدى أجدر ألعاب إنماء الذكاء التي يلزم عليك تجربتها.

وتستطيع لعبها مع أصدقائك في أي مكان بالعالم ، كذلكً لتلعب برفقتهم الألعاب والألغاز والعمليات الحسابية التي تقوم بتقديمها لك اللعبة وهو الذي يضيف إلى حماسك لمواصلة اللعب. وهذا بهدف تحدي أصدقائك ممن يشاركونك اللعب، لذلك عليك تنزيل تلك اللعبة وسوف تفيد منها بصورة قوية عن أي لعبة ذكاء أخرى.


يمكنك تحميل اللعبة من هنا لعبة Brain Age Test Free.


4- تطبيق ELEVATE


وضعت تلك التمرينات والألعاب على خلفية علمي قدَّمه متخصِّصون في معرفة الأعصاب والتعليم المعرفي، لتحسين المهارات المعرفيَّة اللازمة، يمكّنك التطبيق من تحديد الخبرة المهارية التي تود تعديلها سواءً كانت الذاكرة أو التخيُّل أو الاهتمام ، أو خبرات مهارية أكثر تعقيدًا نحتاجها لصعود قدرتنا على الإصدار واكتساب الطَّاقة والثقة بالنفس، ويعمل التطبيق كمدرِّب شخصي يواصل تزايد الخبرات المهارية لديك ويمدّك بالتمرينات الحادثة استنادا لقدراتك.

يمكن تنزيل ذاك التطبيق من هنا تطبيق ELEVATE.

5- تطبيق CogniFit Brain Fitness


يتيح ذاك التطبيق برامج تدريبية وألعاب تطوُّر الإمكانيات المعرفية الضرورية، والخبرات المهارية التي تشكل فرقًا في التمكن من التعلُّم وإنماء الشخصيَّة، ويعد تطبيق CogniFit Brain Fitness الاختيار الأفضل من بين أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون.

لتحسين خبرات مهارية بعينها استنادا لاحتياجات وقدرات كل مستخدم، إذ أنه يمكنك اختيار التمرينات التي تركز على العمليات الحسابية أو الوعي البصري أو إيلاء الاهتمام العقلي أو خبرات مهارية الريادة.

وقبل هذا يوفِّر التطبيق تقييمات نفسيَّة وعصبية تحدد قمته القصور في إمكانيات المستعمل ليمكنه تعديلها بواسطة الألعاب المتنوعة. والتطبيق متوفر لتحسين خبرات مهارية الأطفال أيضا استنادا لما يناسبهم.


يمكن تنزيل التطبيق للهواتف بنظام أندرويد من هنا ، الهواتف بنظام أبل. من هنا. من المواضيع التي قد تهمك كود استبدال المكافآت فري فاير 2022 | free fire redeem code.


6- تطبيق Clockwork Brain


ألعاب صعبة ، تم إنشاؤها خصيصًا لاختبار المهارات المعرفية. تتميز جميع الألغاز بأسلوب لعب صغير الحجم وسريع الخطى وصعوبة في التكيف ، لذا استعد للتمرين العقلي الرائع!

مع شكل ومظهر مميزين مرسومة باليد ، متأثرين بفيكتوري Steampunk وفن المايا ، هذا يختلف عن أي عنوان تدريب دماغ آخر. سيكون Sprocket ، الروبوت الودود ، دليلك.

سواء كنت من محبي ألعاب الألغاز ، أو من عشاق الصحة ، أو تبحث عن طريقة ممتعة ومنتجة لتمضية الوقت وممارسة عقلك ،
فلا تبحث عن المزيد! يمتاز ذلك التطبيق بالبيئة البصرية الجمالية المستوحاة من خليط من الفن الفيكتوري وفن المايا، ويشتمل 17 لعبة متنوعة، بمعدلاتٍ متنوعة، تقصد لتقوية الذاكرة وصعود التمكن من الحيطة، وتقوية الخبرات المهارية اللغوية.

يمكن لك القيام بحل الألغاز واللعب في أوقات الفراغ، فألعاب ذاك التطبيق بجانب تحفيزها للعقل وقدراته ممتعة ومسلية، والتطبيق يزودك برسوم بيانية أسبوعيًّا وشهريًّا تظهر لك بشكل مفصل التقدم في قدراتك العقلية المتنوعة.



يمكن تحميل التطبيق من هنا تطبيق Clockwork Brain.

7- تطبيق Brainwave Tuner

لابد أنك سمعت عن اختبار الموجة الدماغية في المجال الطبي. يمكن للأطباء اكتشاف حالة مزاج الأشخاص وفقًا لتردد الموجة الدماغية. بما أنك تعرف ذلك ، هل سمعت صوت الموجة الدماغية في الواقع؟ ربما لا. الآن يمكن أن يساعدك BrainWave Tuner في تجربة صوت الموجة مع سماعات الأذن على جهاز iPhone الخاص بك.

تطبيق BrainWave Tuner هو تكامل بين نظرية تخطيط الدماغ الكهربائي المتقدمة وتصميم تصميم إنساني مراعي.

الميزة الأكثر تميزًا في BrainWave Tuner هي أن صوت الموجة مصمم خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للمستخدمين. مع أنماط الموجة المختلفة ، يمكن للمستخدم استرخاء جسده وعقله وتحفيز تفكيره. بمجرد ضبطه ، سيتم إغلاق الدماغ في وضع هادئ ويصبح هادئًا. يمكن تغيير قوة الموجة من ضعيف إلى قوي لتحقيق أفضل تأثير. اما فيما يخص مميزات تطبيق Brainwave Tuner:


  • واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.
  • تم استخدام نظرية تخطيط كهربية الدماغ المتقدمة بشكل كامل.
  • 26 نمطًا من موجات الدماغ تم بناؤها بشكل احترافي مع المزيد في المستقبل.
  • تبدو الطبيعة المحيطية ممتعة لمرافقة جلسة الموجة الدماغية.
  • حجم / قوة قابلة للتعديل لكل من الموجة الدماغية والأصوات المحيطة.
  • مدة شكلي لجلسات الموجة الدماغية الخاصة بك.

يمكن تنزيل التطبيق للهواتف بنظام أبل من هنا تطبيق BrainWave Tuner.

8- تطبيق Brain War

صراحة هو تطبيق في غاية الروعة وهو من افضل  العاب الذكاء والألغاز والتحدي. وهو أيضا يساهم في تنمية عقلك بنسبة 100 بالمئة واليكم موجز عن التطبيق وما ينتج عنه زيادة قوة عقلك والتنافس ضد لاعبين من جميع أنحاء العالم!

تجربة معركة ساخنة من شأنها أن تبقيك على أصابع قدميك! حصل على تقييم عالٍ من قبل اللاعبين الذين يستمتعون بألغاز الكلمات المتقاطعة ، و السودوكو ، وغيرها من ألعاب تنمية الدماغ!


يمكن تحميل التطبيق للهواتف بنظام أندرويد من هنا ، وللهواتف بنظام أبل. من هنا.


9- تطبيق Lumosity

يتحدى ذلك التطبيق إمكانيات الذاكرة في عقلك، ويحتوي 25 لعبة إدراكية تقوم على يدها بالتمرين اليومي الذي يتحدى إمكانيات عقلك ويحدث تحديثه استنادا لقدراتك الإدراكية، بحيث توجد عملية التحدي لائحة، ويتولى فرقة رياضية من العلماء تعديل عتاد ذلك التطبيق بألعاب ترفيهية تتحدى الخبرات المهارية العقلية اللازمة.



يمكن تحميل التطبيق للهواتف بنظام أندرويد من هنا وللهواتف بنظام أبل من هنا.


10- تطبيق happify


أفضل ألعاب ذكاء للأطفال و للكبار

يمكن للأنشطة والألعاب القائمة على العلوم أن تساعد في تقليل التوتر والتغلب على الأفكار السلبية وبناء قدر أكبر من المرونة من خلال توفير أدوات وبرامج فعالة لتحسين الرفاهية العاطفية.


تم تطوير تقنياتنا من قبل كبار العلماء والخبراء الذين كانوا يدرسون التدخلات القائمة على الأدلة في مجالات علم النفس الإيجابي والذهن والعلاج السلوكي المعرفي لعقود.

أفاد 86 ٪ من الأشخاص الذين يستخدمون Happify بانتظام أنهم يشعرون بتحسن في حياتهم في شهرين! السعادة ليست شيئًا واحدًا فقط. انها كل شيء.


يمكن أن يكون النضال مع التحديات اليومية والتعرض للسلبية سلبيًا للرفاهية العاطفية والجسدية ، والعلاقات ، والأداء في العمل. لذلك عندما تبدأ في قلب المنعطف ، وتبدأ في تعلم العادات الجديدة للمشاركة الناجحة في الحياة ، يبدأ كل شيء في الظهور بمظهر أكثر إشراقًا وأفضل.


يمكن تحميل التطبيق للهواتف بنظام أندرويد من هنا وللهواتف بنظام أبل من هنا.


11- تطبيق BrainHQ


لعبة اندرويد ذكاء مجانية

إذا كنت تجد صعوبة في تذكر أسماء من تقابلهم في الجهد مع تعدد الوجوه، فهذا التطبيق سيساعدك، التمرينات في ذاك التطبيق أُسست على حسبًا لعلم الأعصاب لتدعم الذاكرة والانتباه والذاكرة البصرية الإدراكية.


وتَستطيع اختيار مجموعة التمرينات التي ترغب القيام بها استنادا لبرنامجك اليومي، واحتياجاتك. مثلما أن التطبيق ينقلك لتدريبات أخرى بحسبًا للمستوى الذي بلغت إليه، وكأنك في بطولة مع ذاتك باستمرار.


يمكن تحميل التطبيق من هنا.


تعرفنا في هذا الموضوع على تعرف على 11 لعبة من أفضل ألعاب الذكاء للاندرويد والايفون. وكان أيضا عدد من أحسن ألعاب إنماء الذكاء والذهن لحث مهاراتك العقلية وقدراتك على التفكير وصعود تركيزك بالإضافة لتقوية الذاكرة.

وبلا شك يبقى ألعاب مغايرة أخرى يمكن لك أن تقوم بتنزيلها ولعبها بأي توقيت، ولكننا اخترنا أحسن الألعاب التي تمَكّنت أن تتيح جدارة وتأدية عالي بشهادة العدد الكبير من المستعملين، وهي ألعاب ناجحة تشعبت وتوسّعت على نطاق العالم وحصل أغلبها على جوائز دولية نتيجةًً لنجاحها وقوتها بين بقية العاب الذكاء الأخرى.

تعليقات